ليدبروا آياته وليتذكر أولو الألباب.pdf

ليدبروا آياته وليتذكر أولو الألباب PDF

مؤلف: مشاري البغلي

كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ (29)وقوله ( كِتَابٌ أَنـزلْنَاهُ إِلَيْكَ ) يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم : وهذا القرآن ( كِتَابٌ أَنـزلْنَاهُ إِلَيْكَ ) يا محمد ( مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ ) يقول: ليتدبَّروا حُجَج الله التي فيه, وما شرع فيه من شرائعه, فيتعظوا ويعملوا به.واختلفت القرّاء في قراءة ذلك, فقرأته عامة القراء: ( لِيَدَّبَّرُوا ) بالياء, يعني: ليتدبر هذا القرآن من أرسلناك إليه من قومك يا محمد. وقراءة أبو جعفر وعاصم لتَدَّبَّرُوا آياته بالتاء, بمعنى: لتتدبره أنت يا محمد وأتباعك.وأولى القراءتين عندنا بالصواب في ذلك أن يقال: إنهما قراءتان مشهورتان صحيحتا المعنى, فبأيتهما قرأ القارئ فمصيب ( وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الألْبَابِ ) يقول: وليعتبر أولو العقول والحِجَا ما في هذا الكتاب من الآيات, فيرتدعوا عما هم عليه مقيمين من الضلالة, وينتهوا إلى ما دلهم عليه من الرشاد وسبيل الصواب.وبنحو الذي قلنا في معنى قوله ( أُولُو الألْبَابِ ) قال أهل التأويل.* ذكر من قال ذلك:حدثنا محمد, قال: ثنا أحمد, قال: ثنا أسباط, عن السديّ( أُولُو الألْبَابِ ) قال: أولو العقول من الناس، وقد بيَّنا ذلك فيما مضى قبل بشواهده, بما أغنى عن إعادته في هذا الموضع.

...إتقان حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتدبّره وتفسيره وإلى إذكاء روح التنافس بين الحفظة والمقرئين في أنحـاء العالم العربــي والإسلامـي تحقيقًا لقوله تعالى : {وفي ذلك فَلْيَتَنافس المتنافسُون}، ولقوله عزّ وجلّ {كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبّروا آياته وليتذكّر أولو الألباب}.".

5.79 MB حجم الملف
9789996680991 ISBN
مجانا السعر
ليدبروا آياته وليتذكر أولو الألباب.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9, 10, 11, 12, 13, 14, 15, 16, 17, 18, 19, 20, 21, 22, 23, 24, 25, 26, 27, 28, 29, 30, 31, 32, 33, 34, 35, 36, 37, 38, 39, 40, 41, 42, 43, 44, 45, 46 ...

avatar
Mattio Chairman

أنّه دين يقوم على الفطرة التي فطر الله الناس عليها، فهو لا يخالفها وإنما ينظمها. أنّه دين يدعو إلى التفكّر والتأمّل في الخلق والكون، كما أنّه ينبذ الجهل والخرافات وينهى عن اتّباع غير الحق، قال -تعالى-: (قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ).

avatar
Noe Ahmad

] {كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَ لِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ} سلسلة وددنا نشرها بمشيئة الله و قصدنا لنتتبع فيها، بشيء من الإمعان والروية الوقوف عند غيض من فيض محيط بلا ...

avatar
Jason Arial

17‏‏/12‏‏/1435 بعد الهجرة 20‏‏/7‏‏/1437 بعد الهجرة

avatar
Syed Mohammed

﴿ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ ﴾ این چنین بیان میکند الله متعال‎ﷻ آیات خود را برای مردم تا ایشان پرهیزگار شوند. معنی جامع تقوا در نظر داشتن و قائم نمودن تمام عبادات است و معنی لغوی آن ترسیدن است، (یعنی تا باشد ترس الله متعال‎ﷻ در دلهای شما پیدا شود).