النفط بين السياسات والأوهام : القصة الحقيقية للأوبك.pdf

النفط بين السياسات والأوهام : القصة الحقيقية للأوبك PDF

مؤلف: فاضل الجلبي

ما إن أوشك عام 1973 على الإنتهاء حتى فوجى العالم بأخبار مفادها أن سعر النفط سيزداد بنسبة أربعمائة بالمئة عسا كان عليه قبل أربعة أشهر فقط؛ لقد أعلنت هذه الأنباء المذهلة من طهران، حيث كانت منظمة الأقطار المصدرة للنفط تعقد إجتماعا على مستوى الوزراء برعاية شا

5‏‏/5‏‏/1436 بعد الهجرة ما هي القصة الحقيقية وراء الأشجار وتغير المناخ؟ ... دليل السياسات للطاقة المنخفضة الكربون ... إنها تعرّض اليأس الأيديولوجي الذي ينكره من ينكرون تغير المناخ ، والأوهام المشينة التي ارتكبها ...

5.99 MB حجم الملف
9786144191521 ISBN
مجانا السعر
النفط بين السياسات والأوهام : القصة الحقيقية للأوبك.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

ويتعزز الفعل البيئي ببطء في المنطقة، ويصبح إطار السياسات العامة، على نحو متزايد، داعماً لاتخاذ إجراءات أقوى، لكنه يتعرقل بمحدودية التمويل، وعدم كفاية التعاون بين القطاعات، ومحدودية التعاون الإقليمي، و قِدَم الإطار القانوني، و ضعف الاستراتيجيات في وضع الأولويات. وتكافح الحكومة لتأمين رواتب الموظفين والنفقات التشغيلية الأخرى، جراء تراجع أسعار النفط بفعل جائحة كورونا، التي شلت قطاعات واسعة من اقتصاد العالم. ويعتمد العراق على إيرادات بيع النفط لتمويل 95 في المئة من نفقات الدولة.

avatar
Mattio Chairman

حول هذه القصة. وسط صمت إسرائيل المعلن وحضورها الخفي في المعارك الدائرة بين القوات الأذرية والأرمنية في الصراع على إقليم ناغورني قره باغ، بدت سلطات القرار الإسرائيلية حائرة بين مطرقة أرمينيا وسندان أذربيجان. بدءت القصة منذ بداية الفتوحات الاسلامية التى اطلقتها الدولة الاموية من شبه الجزيرة العربية وحتى شمال بالدسائس التي اوقعها بهم ملوك اوروبا عن طريق دعم حزب على حزب ونفخ السموم بين ملوك سقوط الخلافة العثمانية ، القصة الحقيقية المحرمة التي لم تروى ..

avatar
Noe Ahmad

المصدر : انور يوسف عبدالله ، الحوار حول ضريبة الكربون ، النفط والتعاون العربي ، مجلد 85 ، العدد 88 ،الكويت، 1999 ، ص 60 يتضح من الجدول رقم (11) أن معدل الضرائب في الدول التسعة من الاتحاد الأوربي قد ارتفع من 55% عام 1985 إلى 74% عام 1998 ... 27‏‏/2‏‏/1442 بعد الهجرة

avatar
Jason Arial

القصة الكاملة لواقعة طبيب المنيا: هتك عرض مريضة.. القصة الكاملة لذبح مقاول شاب على يد "شندي": شتمني وأنا بأبيع مخدرات. كواليس أول تعاون بين عمر كمال وأورتيجا في أغنية قمر 14. جادو : تدعو لجنة الامن الأوروبية لتبني خطوات عمليه ضد السياسات الاسرائيلية. هبوط أسعار النفط بعد "إشارة بوتن" الحكومة تعد خطة إنعاش اقتصادي أيبك تحقق صافي أرباح تغريدات متبادلة بين نجوى كرم وأحلام فماذا قالتا؟ فاندام يتدخل لإنقاذ حياة كلب من الموت...

avatar
Syed Mohammed

يشهد خليج هرمز تصعيدا في التوتر بسبب الهجمات المتكررة على ناقلات النفط. وكانت المنطقة قد شهدت صراعا مماثلا في الثمانينات أدى إلى "حرب ناقلات". شهد مضيق هرمز في الآونة الأخيرة تصعيدا في التوتر بين إيران والولايات المتحدة، خاصة بعد تعرض ناقلات... السينما والرياضة. ويستهدف المنتدى العربي لتحليل السياسات الإيرانية "أفايب" القيام بعدد من النشاطات في هذا الصدد ومنها: تنظيم ندوات علمية متخصصة في مسائل الشؤون الإيرانية. تنظيم ورش عمل معنية بتحليل السياسات الإيرانية الداخلية والخارجية.