الجزائر وتحديات القرن الواحد والعشرين.pdf

الجزائر وتحديات القرن الواحد والعشرين PDF

مؤلف: خالد بوهند

تواجه الجزائر في زمننا الراهن تحديات جمة، كالتحول الديمقراطي، والإقلاع الاقتصادي، والفساد بشتى مظاهره، والإرهاب، والتهديدات الأمنية الإقليمية منها والدولية، والمصالحة الوطنية، والتنمية البشرية، والبيئة، والطاقات المتجددة، والعولمة، والمعرفة والتكنولوجيات الجديدة ...الخ . فكيف نستجيب لكل هاته التحديات؟. من هنا جاء هذا الكتاب للإجابة على هاته التساؤلات، وللمساهمة به في بعث النقاش حول المسائل الحساسة، وتنوير الرأي العام حول المصاعب والمخاطر التي تهدد حاضر ومستقبل البلاد، واقتراح الحلول المناسبة. إن هذا الكتاب هو في حقيقة الأمر ثمرة مجهودنا الفكري على مدى خمس سنوات خلت، تجسد في سبعة أبحاث ودراسات، تم أولا تقديمها كمداخلات في مؤتمرات وندوات دولية، ثم نشرت في الغالب ضمن أعمال تلك المؤتمرات والندوات، وهي أعمال تخص في الأساس الشأن السياسي والأمني والاجتماعي والعلمي بالجزائر منذ أواخر ثمانينيات القرن العشرين إلى يومنا هذا، وعليه تم حصرها في ثلاثة أقسام رئيسية .

12‏‏/11‏‏/1437 بعد الهجرة نحتاج لمهارات القرن الحادي والعشرين بسبب عدة تغيرات أبرزها ما ذكره كلاً من ترلينج و فادل (Trilling and Fadel, 2009/2013) وهي: · التحولات الضخمة في مجالات التقنية والاتصال.

8.28 MB حجم الملف
9783330973350 ISBN
الجزائر وتحديات القرن الواحد والعشرين.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

Mercado

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

المرأة وتحديات القرن الواحد والعشرون ... في عالم تتضارب فيه معاني حقوق المرأة -التي أنزلت بسلطان علم القرآن و خَص المرأة بسورة كاملة وأنصفها من بين سائر الأديان- فكانت لكل زمان ومكان، وحريتها ... المؤتمر الجغرافي العربي الأول: الدراسات الجغرافية العربية وتحديات القرن الواحد والعشرين .. تنطلق أهمية المؤتمر من أهمية الدراسات الجغرافية التطبيقية

avatar
Mattio Chairman

26‏‏/6‏‏/1436 بعد الهجرة 5‏‏/3‏‏/1442 بعد الهجرة

avatar
Noe Ahmad

سلام عليكم في زمن سقيم. إليكِ بنت حواء علك تهتدين. اكتب من هول ما تراه العين. عن تصرفك وفعلك المشين. اذا مشيتي تتمايلين كأنك ترقصين. والي كل مارٍ بوقاحة العين تنظرين. لافرق ان كان جسمك نحيلا او سمين. فاضح للعين ومثير ما ترتدين. جاهليّة القرن الواحد والعشرين. سلام والف سلام على المحبّين... اللذين باتوا ان ينام تحت السّكين.. ام ستّين.. لست ادري كم صنفا شبّاننا المساكين. فتيات وفتيان القرن الواحد والعشرين.. لقاء..فقبلة..فزواج..على الضّالّين امين..

avatar
Jason Arial

حصار مدينة الجزائر عام 1830 (من المعرض). يعود تاريخ البحرية الجزائرية إلى 1518، السنة التي استعان فيها الجزائريون بالعثمانيّين لدحر كما تُصوّر اللوحات بعض الأحداث الحربية التي شهدتها الجزائر خلال تلك الفترة؛ مثل قصف الأسطول الفرنسي لمدينة الجزائر بالقذائف...

avatar
Syed Mohammed

الكتاب: ما بعد مالك بن نبي.. نحو تجديد الخطاب الحضاري في مواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين. الكاتب: الدكتور البشير قلاتي الناشر: شركة الأصالة للنشر ـ الجزائر - تشرين الأول / أكتوبر 2019 الإسلام وتحديات القرن الواحد والعشرين «الشرق الأوسط» تنشر أحدث كتب الجماعة الإسلامية (1): بن لادن أعلن الحرب على العالم كله ولا يملك من أسباب القوة شيئا