استشهاديون أم انتحاريو إرهاب (وجهة نظر يهودية).pdf

استشهاديون أم انتحاريو إرهاب (وجهة نظر يهودية) PDF

مؤلف: شاؤول كمحي

لم تمر مرحلة تاريخية أثارت فيها مصطلحات الاستشهاد والجهاد مثل ما تثيره اليوم من جدل واهتمام، وضمن هذا السياق كان كتاب: استشهاديون أم انتحاريو إرهاب (وجهة نظر يهودية. فهو يجيب عن تساؤلات تشغل بال المجتمعات الغربية عموماً، والمجتمع الإسرائيلي خصوصاً.استعرض المؤلفان المختصان في كتابهما هذا فلسفة الاستشهاد، وجذوره التاريخية، وأماكن انتشاره في العالم، والأسباب والدوافع التي تؤدي إليه. وقدما ستين حالة من الاستشهاديين تم الاستقصاء عن تفاصيل عملياتهم وأسلوب حياتهم، وصُنفوهم في أربع مجموعات أساسية تتفرع عنها حالات متعددة.ومن خلال الكتاب يستشف القارئ مدى رعب الإسرائيليين، واهتمامهم الأمني والعسكري لوقف تفشي ظاهرة الاستشهاد بين الفلسطينيين، التي أقضت دقائق حياتهم اليومية، وأعاقت الحركة الاقتصادية، عدا آثارها النفسية. وباعتراف الكاتبين: أن العمليات الاستشهادية كشفت نقطة ضعف المجتمع الإسرائيلي الذي طالما عدها من ميزاته، وهي: حبه للتمتع بالحياة.

إرهاب بن لادن انتصار للإسلام، ومقاومة للمحتلين بطريقة جاوز في بعضها الوسطية والاعتدال، وإرهاب أمريكا كان انتصارا للهيمنة وربما استعجل بن لادن شيئا قبل أوانه ولم يستشر علماء الأمة ودعاتها فاجتهد فأخطأ في بعض أفعاله، أما إرهاب أمريكا فجوهره الهيمنة... و ما أن انفتح الباب حتى اختفت ثلجة خلف إصيص الورد و بدأت تراقب . كان نبيل كلما اقترب من الأطفال ليلعب ؛ كان يقابل بالصدِّ و الرفض و ذلك لكونه صغيراً لطيفاً يقلُّ عنهم في قدرته على الكلام و تناسق الحركات ، فحركاته ثقيلةٌ و لسانه مبهم الكلمات .

6.76 MB حجم الملف
N/A ISBN
مجانا السعر
استشهاديون أم انتحاريو إرهاب (وجهة نظر يهودية).pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

وأردف أكتاش أن ما يزيد الشبهات حول الأمر هو عدم وجود تحقيق فعال مع المسؤولين عن الوفيات، إضافة إلى تجاهل مطالبة العائلات بالعدالة في ظل سيطرة الحزب الحاكم على القضاء. وتطرق أكتاش إلى واقعة وفاة الجندي عثمان أوزتشاليملي، الذي تعرض للتهديد أثناء خدمته في سجن... وقالت لاري اليوم السبت في تصريحها الصحفي اليومي: انه تم خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 4103 اصابات جديدة ليرتفع اجمالي عدد واضافت: ان عدد المتعافين من المرض بلغ لحد الان 423921 فيما تم خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 253 حالة وفاة جديدة ليرتفع...

avatar
Mattio Chairman

والكثير ما تفعله الآن الحكومة هو صحيح. فرض تكوين أئمة مسلمين في البلاد وفرض إلزامية التعليم المدرسي للأطفال المسلمين وترحيل متشددين اسلامويين والمراقبة القوية للنوادي والمنظمات الثقافية وغيرها التي تسمح بوجود أئمة العنف في صفوفها.

avatar
Noe Ahmad

نحن لسنا إرهاب مستتر ولانعمل على تغطية حجم القوة اليهودية وأنا لا أقوم بأي محاولة ،من جانبي، لتقييم مقاييس اللوم او التكافؤ الاخلاقي. وفي ذلك اليوم العظيم ستستلم الأمم (الغير يهودية) واليهود الذين اكتنزوا المسيح ما كانوا قد وعدوا به. سيكون هناك انقلاب عظيم...

avatar
Jason Arial

شاؤول كمحي is the author of استشهاديون أم انتحاريوا إرهاب (3.00 avg rating, 1 rating, 0 reviews, published 2008). استشهاديون أم انتحاريوا إرهاب: وُجهة نظر يهودية by.

avatar
Syed Mohammed

ما وراء الخبر. ما وراء الخبر. اقتصاد وبنوك. صوت الخليج. #مسؤول أمريكي #السودان #إسرائيل #حزب الله #إرهاب. هل شركاتنا الخاصة وطنية ام احتكارية؟؟؟..(#تسقط_جوال). د.محمد شبير. ينجح الشباب في كسر الجمود واحداث التغيير؟