استشهاديون أم انتحاريو إرهاب (وجهة نظر يهودية).pdf

استشهاديون أم انتحاريو إرهاب (وجهة نظر يهودية) PDF

مؤلف: شاؤول كمحي

لم تمر مرحلة تاريخية أثارت فيها مصطلحات الاستشهاد والجهاد مثل ما تثيره اليوم من جدل واهتمام، وضمن هذا السياق كان كتاب: استشهاديون أم انتحاريو إرهاب (وجهة نظر يهودية. فهو يجيب عن تساؤلات تشغل بال المجتمعات الغربية عموماً، والمجتمع الإسرائيلي خصوصاً.استعرض المؤلفان المختصان في كتابهما هذا فلسفة الاستشهاد، وجذوره التاريخية، وأماكن انتشاره في العالم، والأسباب والدوافع التي تؤدي إليه. وقدما ستين حالة من الاستشهاديين تم الاستقصاء عن تفاصيل عملياتهم وأسلوب حياتهم، وصُنفوهم في أربع مجموعات أساسية تتفرع عنها حالات متعددة.ومن خلال الكتاب يستشف القارئ مدى رعب الإسرائيليين، واهتمامهم الأمني والعسكري لوقف تفشي ظاهرة الاستشهاد بين الفلسطينيين، التي أقضت دقائق حياتهم اليومية، وأعاقت الحركة الاقتصادية، عدا آثارها النفسية. وباعتراف الكاتبين: أن العمليات الاستشهادية كشفت نقطة ضعف المجتمع الإسرائيلي الذي طالما عدها من ميزاته، وهي: حبه للتمتع بالحياة.

ما يميزها هو التزامها بمشروعِها النهضوي الشامل، والمتمثل في خلق مجتمع علمي عربي وذلك من خلال مجموعة من الرؤى والخطط الهادفة والواعدة. وإنني سأبقى مديناً ما حييت لرؤيتها وقيادتها. فالتزامها بجعل الأردن مركزًا لريادة الأعمال والابتكار التكنولوجي وإيمانها الراسخ أن...

6.76 MB حجم الملف
N/A ISBN
مجانا السعر
استشهاديون أم انتحاريو إرهاب (وجهة نظر يهودية).pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

وأردف أكتاش أن ما يزيد الشبهات حول الأمر هو عدم وجود تحقيق فعال مع المسؤولين عن الوفيات، إضافة إلى تجاهل مطالبة العائلات بالعدالة في ظل سيطرة الحزب الحاكم على القضاء. وتطرق أكتاش إلى واقعة وفاة الجندي عثمان أوزتشاليملي، الذي تعرض للتهديد أثناء خدمته في سجن... وقالت لاري اليوم السبت في تصريحها الصحفي اليومي: انه تم خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 4103 اصابات جديدة ليرتفع اجمالي عدد واضافت: ان عدد المتعافين من المرض بلغ لحد الان 423921 فيما تم خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 253 حالة وفاة جديدة ليرتفع...

avatar
Mattio Chairman

والكثير ما تفعله الآن الحكومة هو صحيح. فرض تكوين أئمة مسلمين في البلاد وفرض إلزامية التعليم المدرسي للأطفال المسلمين وترحيل متشددين اسلامويين والمراقبة القوية للنوادي والمنظمات الثقافية وغيرها التي تسمح بوجود أئمة العنف في صفوفها.

avatar
Noe Ahmad

نحن لسنا إرهاب مستتر ولانعمل على تغطية حجم القوة اليهودية وأنا لا أقوم بأي محاولة ،من جانبي، لتقييم مقاييس اللوم او التكافؤ الاخلاقي. وفي ذلك اليوم العظيم ستستلم الأمم (الغير يهودية) واليهود الذين اكتنزوا المسيح ما كانوا قد وعدوا به. سيكون هناك انقلاب عظيم...

avatar
Jason Arial

قال ابن جرير: (تلك معالم فصوله، بين ما أحل لكم. وما حرم عليكم أيها الناس. قلا تعتدوا ما أحل لكم من الأمور التي بينها وفصلها لكم من الحلال. المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى المنتدى غير مسؤول...

avatar
Syed Mohammed

ام جنى وبس. منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة. جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع. هذا الكتاب تم الإتفاق عليه أنه من أعظم الكتب التى أنارت تاريخ البشرية على الإطلاق ، ويُعتبر هو النواة الاولى للطفرة العلمية الفيزيائية والرياضية ، التى اعتمد عليها سائر العلماء والفيزيائيين والرياضيين فى كافة اكتشافاتهم واختراعاتهم العلمية إلى يومنا هذا..