زينة الكنعانيات : الحلي والمجوهرات الفلسطينية التقليدية.pdf

زينة الكنعانيات : الحلي والمجوهرات الفلسطينية التقليدية PDF

مؤلف: أسامة سلوادي

يقع الكتاب في 180 صفحة من القطع الكبير ويضم صورا ملونة لنساء فلسطينيات وهن يرتدين هذه الحلي وصورا أخرى لمجموعة من الحجب والتعويذات الفلسطينية التي استخدمت في القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين.وقال السلوادي لرويترز ”حاولت في هذا الكتاب توثيق الحلي والمجوهرات التقليدية الفلسطينية إضافة إلى التمائم والتعويذات منها ما هو أسنان لحيوانات أو كتابات التي كانت تستخدم في كثير من القضايا سواء كان ذلك لعلاج الأمراض أو الحسد وغيرها من المعتقدات في ذلك الوقت.“وأضاف ”استعنت بمجموعة من الفتيات لتصويرهن وهن يلبسن هذه الحلي إضافة إلى أنني بحثت عن نساء لا زلن يلبسن هذه الحلي والمجوهرات والتقطت صورا لهن.“وكتب السلوادي في تقديمه للكتاب ”أعود إليكم مرة أخرى في عمل جديد ضمن مشروع التوثيق البصري للتراث الفلسطيني الذي أعمل عليه منذ عشر سنوات.“

مؤسسة بن حمران للذهب والمجوهرات وها بحى ابها, مدينة ابها, الجنوبية , sa - السعودية - اليوم الاحد2020/10/25. شركة زينة الدولية المحدودة - السعودية - اليوم الاحد2020/10/25. [ رقم تلفون ] شركة الشلوي للذهب والمجوهرات والاحجار الكريمه .. لطيف ورأى خشبية الأيائل شجرة عيد الميلاد زينة معلقة قلادة الغزلان الحرفية زخرفة زينة عيد الميلاد للمنزل السنة الجديدة 2021. 6 قطعة كوب سبيكة خواتم الزخرفية السنة الجديدة عيد الميلاد كأس للنبيذ قلادة عطلة المنزل حفلة قطرة الحلي الزينة.

8.93 MB حجم الملف
9789950329034 ISBN
زينة الكنعانيات : الحلي والمجوهرات الفلسطينية التقليدية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

Mercado

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

عالم الـمـعـرفـة: مراحل تصنيع الذهب والمجوهرات. المرحلة الاولى فى عملية تصنيع الذهب: ... وتم ايضا عمل الة يمكنها الاتصال بالكمبيوتر وتلقى الاوامر منة وتنفيذ هذا التصاميم على نوع خاص من الشمع وبادق التفاصيل كما فى خيال المصمم وبادق التفاصيل كما تم... الذهب الذهب هو عبارة عن فلز لامع، وغالي الثمن، يرمز له كيميائياً بالرمز Au، وعدده الذري 79، ويطلق عليه في حالته الخام اسم التبر؛ ويعتبر من أثمن الوحدات النقدية، ويستعمل لصناعة الحلي والمجوهرات، ويتواجد في قيعان البحار.

avatar
Mattio Chairman

US $0.99 - 1.96 36% off | Cheap 4 متر ندفة الثلج شكل شجرة نجمة إكليل من الورق زينة عيد الميلاد للمنزل نويل نافيداد شجرة الحلي عيد الميلاد السنة الجديدة ديكور حفلة from store Enjoy Free Shipping Worldwide! Limited Time Sale Easy Return.

avatar
Noe Ahmad

القدس - يوثق المصور الصحفي أسامة السلوادي في كتابه الجديد "زينة الكنعانيات" بعد ست سنوات من البحث والتصوير الحلي والمجوهرات والتعويذات الفلسطينية التقليدية. «رويترز»: يوثق المصور الصحفي أسامة السلوادي في كتابه الجديد (زينة الكنعانيات) بعد ست سنوات من البحث والتصوير الحلي والمجوهرات والتعويذات الفلسطينية التقليدية.

avatar
Jason Arial

وتوضح جمعي "أن الإكسسوارات التراثية التي تستخدم مع الملابس التقليدية للعرائس الجزائريات تضفي على المظهر أسحرا خاصا في عيون الحضور، لارتباطها بما ورثه الجزائريون من تراث غني". وابتكرت مصممة الديكور الداخلي اللبنانية ياسمينة صوما تصاميم خاصة... أطباق الطعام الفلسطينية أو أكلات فلسطينية أو مأكولات فلسطينية يعتبر المطبخ الفلسطيني من المطابخ العربية الشرقية المهمّة التي تمثل أحد أهم و أعرق مطابخ بلاد الشام. ويتميّز بأطباقه التقليدية اللذيذة، وقد تأثر بثلاث ثقافات أساسية عبر التاريخ، وهي...

avatar
Syed Mohammed

23 آذار (مارس) 2015 ... عرفتْ منطقتنا صناعة الحلي منذ القدم فقد كان إنتاج المجوهرات حِرفة رئيسيّة ... التقليديّة كالأساور والخواتم والأقراط، أو زينة للسيوف والخناجر والعصي . 9 كانون الأول (ديسمبر) 2019 ... بأدوات بسيطة، وعمل يدوي، تصنع الفلسطينية رُبا سليم (42عاما)، حليا ... رُبا سليم معمارية فلسطينية قادها حبها وشغفها للإسمنت لإنتاج حلي وإكسسورات ... "هناك الكثير ممن يسعون لتجربة ما هو جديد وغير تقليدي، وقطعي ضمن اهتماماتهم"، تقول سليم. وقالت: "لم تعد الحلي مصنوعة من الذهب والفضة والأحجار الكريمة، لكن يمكن أن ...