رجـــل مقابل دول : مقتدى الصدر واستقلال العراق.pdf

رجـــل مقابل دول : مقتدى الصدر واستقلال العراق PDF

مؤلف: ناظم العبادي

النضال من اجل الاستقلال... مسيرة تضحية وايثار لاعادة الهيبة والسيادة للعراق. الجريح الذي تناوشته سكاكين الاحتلالات منذ القرن السابع. كان عاصمة الدنيا... فهل يعود عاصمة للسلام؟ كيف؟ ولا زال الجوار يطمع في اعادة العراق الى جغرافيته.. فضلا عن المملكة والولايات المتحدتان لاحتلال العراق. منذ ثورة العشرين والنضال مستمر لاجل الاستقلال. كان ولا زال الساسة يسعون لقتل السيادة لضمان السلطة والقيادة. بينما يسجل التاريخ مسيرة تضحية وايثار سجلها الثوار. هذا الكتاب يسلط الضوء على سنوات النضال من اجل الاستقلال. منذ الاحتلال الانكليزي حتى الامريكي. ما هو مشروع مقتدى الصدر الوطني؟ لماذا يزور دول الخليج؟ ما هو الموقف من ايران وتركيا؟ كيف ثبت الصدر وجود الامم المتحدة في العراق؟ ما حقيقة العلاقات الصدرية والفرنسية والروسية؟ ما هي الجذور الفكرية والعقائدية للصدر؟ ما علاقة مقتدى الصدر بما قدمه الجد والعم والوالد الصدر؟ رؤية جديدة من الاستاذ د. ناظم العبادي، القيادي الصدري والمدير التنفيذي للعلاقات العامة لمكتب الصدر في 2005. الذي يكشف خفايا منظومة الفكر الصدري وماوراء المواقف السياسية.

وكانت معركة تحرر واستقلال وامتلاك للإرادة الوطنية .. وكانت معركة قومية تجلت فيها وحدة الشعب العربي خلف قيادتها القومية الشجاعة .. فبادئ ذي بدء لا بد من استعادة إرادة النهوض واستقلال القرار والاعتماد على الذات .. ولا بد من لم الشمل وتوحيد كل قوى الأمة الحية وصب...

4.77 MB حجم الملف
9786202340915 ISBN
مجانا السعر
رجـــل مقابل دول : مقتدى الصدر واستقلال العراق.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

تعلن الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن رغبتها في شغل وظائف في مقرها بالرياض وذلك حسب التخصصات التالية

avatar
Mattio Chairman

وقال الحزب: "على أرض العراق وأرض الرباط والجهاد، ترجل اليوم من على صهوة جواده فارس البعث والمقاومة الوطنية العراقية الرفيق عزة إبراهيم الدوري". وأضاف الحزب: "إزاء هذا الحدث الجلل فإننا واثقون أيها الرفاق المناضلون أنكم ستعملون بوصية رفيقنا الراحل الذي ودعنا جميعا... هوك: أي دولة فيها تدخل ونفوذ إيراني كما في لبنان ستكون دولة فاشلة. 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن عناصر من حزب... زيارة مرتقبة للحريري إلى قصر بعبدا السبت وهذا ما... العراق في مواجهة وحوش السلطة والمال :خيرالله... من هنا وهناك.

avatar
Noe Ahmad

البروفيسور كمال مجيد ظهرت حركة مقتدى الصدر مباشرة بعد احتلال العراق سنة 2003 وخاضت معارك سلمية ومسلحة ضد الاحتلال ومرتزقته من امثال اياد علاوي وابراهيم الجعفري ونوري المالكي وحيدر العبادي في مدينة الثورة في بغداد وفي ... بيان مقتدى الصدر و البرلمان العراقي مقابل السخرية والغضب للشباب العراقي حول حظر ألعاب "بوبجي" و"فورتنايت" و"الحوت الأزرق" ... الحالي، و قد سبق العراق عدة دول في حظر هذه اللعبة، و أرى أن في ...

avatar
Jason Arial

اكد زعيم التيار الصدري بالعراق السيد مقتدى الصدر ان هناك مندسين يحاولون اخراج الثورة عن سلميتها، فيما دعا الحكومة الى بسط الامن وردع وطالب الصدر الحكومة بـ"فتح الطرق واعادة هيبة الدولة، والا فان هذا يدل على تواطؤ مع ذوي الاجندات الخارجية والافكار المنحرفة". وتألقت "رانيا" بفستان بينك جري مكشوف من منطقة الصدر، ومفتوح للركبة، و إعتمدت على لوك بسيط في الشعر، حيث تركت جزء من شهرها منسدلاً على كتفيها. وبدأ توافد الفنانين على الحفل منذ الخامسة مساًء على أن يبدأ الحفل نفسه في الثامنة مساًء، حيث حرص العديد...

avatar
Syed Mohammed

اما الرعب الذي اصاب مقتدى الصدر.. ببيانه الذي هدد فيه ثوار تشرين.. جاء لانه من وراءه ادرك (المرحلة الرابعة القادمة) التي سينتقل باللطم و القيمة والمسكوف والشاي والتسيارة.. بل بالمشي على درب الامام الحسين. بالثورة ضد حكم الفاسدين لقيام دولة وطنية عراقية... قال وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين، اليوم الأحد، إن دولة الاحتلال تسعى، تحت مظلة أمريكية، لـ"بناء تحالف إقليمي" يضم إضافة لإسرائيل كلا من السودان والإمارات والأردن ومصر.