السوسيولوجيا السياسية المعاصرة : العولمة والسياسة والسلطة.pdf

السوسيولوجيا السياسية المعاصرة : العولمة والسياسة والسلطة PDF

مؤلف: كيت ناش

طالما تركزت السوسيولوجيا السياسية تقليدياً على العلاقة بين المجتمع والدولة، إلا أنّ التغيرات النظرية والإمبريقية تعني بأن الأمة-الدولة لم تعد محور النشاط السياسي. ويقدم الكتاب في هذا السياق نظرة عامة للتطورات والمستجدات فيما يختص بهذه التغيرات في ظل اهتما

ويأتي مسار "فلسفة الدين والسياسة والتواصل" المعروض، للتأكيد على أهمية الاستفادة من غنى ونجاعة الفكر الفلسفي كمكون مهم لتنمية الفكر واكتساب المعرفة والحس النقدي، والقدرة على التحليل، وكجسر بين المعارف والحضارات والثقافات.

4.55 MB حجم الملف
9786144340165 ISBN
مجانا السعر
السوسيولوجيا السياسية المعاصرة : العولمة والسياسة والسلطة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

السوسيولوجيا السياسية المعاصرة : العولمة والسياسة والسلطة أرواح مشوشة الخضر عليه السلام بين النبوة.. من أبرز الظواهر المؤثرة على الأنظمة السياسة المعاصرة العولمة وسيادة القطب الواحد. ومع أن للعولمة جوانب متعددة إلا أن العولمة السياسية ذراع قوي جدا يستخدمه الأقوياء لخدمة أهدافهم.

avatar
Mattio Chairman

كيت ناش، السوسيولوجيا السياسية المعاصرة: العولمة والسياسة والسلطة، حيدر حاج إسماعيل (مترجم) (بيروت: المنظمة العربية للترجمة، 2013)، ص 1166. تعد السلطة ظاهرة اجتماعية اهتم بها الانسان منذ القدم من سقراط وافلاطون مرورا بهوبز ولوك وماكس فيبر وإلى عصرنا هذا، لكن، هذا الاهتمام يختلف من عصر إلى آخر. والسلطة تعرف ضمن مفهوم أو طابع واحد وهو مفهوم "التسلط لأشخاص ...

avatar
Noe Ahmad

أخبار السوسيولوجيا عبر الصحف السوسيولوجيا في الجزائر السوسيولوجيا في المغرب السوسيولوجيا في تونس السوسيولوجيا في مصر السوسيولوجيا في السعودية.

avatar
Jason Arial

السلطة مقابل السلطة والسلطة السلطة وغالبا ما تعتبر مرادفات، ولكن هناك بعض الاختلاف بين كلمتان. نشأة السلطة السياسية. الفرق بين السلطة والدولة والحكومة - د. محمد هاشم البطاط. الرئيسية ملتقى براثا الفكري. التغيرات السياسية والاجتماعية والمناخية المعاصرة في مرقاب المنظرين. الاحداث المعاصرة في سوريا ومسؤولية المنتظرين . ...

avatar
Syed Mohammed

النساء فى الحياة السياسية. التنمية الثقافية. الاسلام والسلطة. العراق - تاريخ. رجال الدين الإسلامى. العولمة - مقالات. النظم الاسلامية. اليابان - التعليم. وفي الحياة المعاصرة تطور مفهوم اليسارية حتى صارت أشبه براية يجتمع تحتها العديد من التيارات المختلفة التي تجمها مبادئ مشتركة يرجع الظهور الأول لليسارية إلى زمن الثورة الفرنسية، التي قامت لتطيح بالنظام الإقطاعي الجائر، والسلطة المطلقة الممنوحة للملك..