التراث العمراني للمنازل الأثرية بمدينة جدة، المملكة العربية السعودية.pdf

التراث العمراني للمنازل الأثرية بمدينة جدة، المملكة العربية السعودية PDF

مؤلف: محمود درويش

يتناول الجزء الأول من سلسلة التراث العمراني الأثري لمدينة جدة التاريخية المنازل الأثرية من خلال الدراسة وصفية لعدد من المنازل، والدراسة التحليلية لخصائص التخطيط المعماري وعناصره، والأنماط التي تعبر بشكل رئيسي عن النماذج التخطيطية للمنازل، وعناصر التخطيط المعماري، والتخطيط الثلاثي (الإيواني)، والفراغات المغلقة والمفتوحة، إلى جانب الأعمدة والعقود والكوابيل والكرادي ومواد البناء. وتكمن أهمية الكتاب في إبراز أهمية منازل جدة كحلقة من حلقات التطور المعماري للمنازل الإسلامية، إلى جانب الدور البارز للمعماريين المحليين الذين قاموا بإنشاء هذه المنازل والتي خضعت للعديد من العوامل الطبيعية والاقتصادية والاجتماعية والدينية. ويتبع البحث المنهج التحليلي بدراسة التخطيط المعماري لهذه المنازل والمنهج التحليلي لعناصرها المعمارية والمميزات العامة مجتمعة للوصول إلى تحديد موقع الدور الحضاري والمعماري لمدينة جدة من خلال الدراسة المقارنة مع المنازل بالمدن المعاصرة بالعالم الإسلامي.

مدينة جدة هي مركز محافظة جدة إحدى محافظات منطقة مكة المكرمة.تقع في غرب المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر.تبعد المدينة 949 كم عن العاصمة الرياض، وتبعد 79 كم عن مدينة مكة المكرمة، وتبعد 420 كم عن المدينة المنورة ...

2.52 MB حجم الملف
9783330858916 ISBN
التراث العمراني للمنازل الأثرية بمدينة جدة، المملكة العربية السعودية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

أعلنت هيئة التراث في المملكة السعودية، الأربعاء، عن اكتشاف أثري جديد يعود إلى أكثر من 120 ألف سنة، توصل إليه فرق سعودية دولية مشتركة، تحت إشراف الهيئة. أكد أمين منطقة الرياض الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أن توجيه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - بانطلاق أعمال ترميم وتأهيل مباني التراث العمراني ذات القيمة ...

avatar
Mattio Chairman

30 حزيران (يونيو) 2014 ... الرياض تضع حوافز مشجعة لمالكي المنازل الأثرية ذات القيمة التاريخية ليتمكنوا من صيانتها أو من خلال شراء الحكومة لعدد من المباني في المنطقة.

avatar
Noe Ahmad

مدعم بالفيتامينات والحديد دقيق فاخر 45 كيلو فخر الصناعة السعودية arrow_forward تعرف على منتجاتنا.

avatar
Jason Arial

29‏‏/11‏‏/1436 بعد الهجرة 4‏‏/2‏‏/1431 بعد الهجرة

avatar
Syed Mohammed

وقد بدأ هذا البرنامج عام 1408هـ ولازال مستمراً حتى اليوم؛ وقد أصدرت الوزارة كتاب التراث العمراني في المملكة العربية السعودية، الذي يعدّ مرجعاً في مجاله، ودليل المحافظة على التراث العمراني.