الإنسان وجدلية الوجود والوجدان.pdf

الإنسان وجدلية الوجود والوجدان PDF

مؤلف: لؤي صافي

كتاب جدلي يركز على تحليل بنية الوعي وبنية الوجود, وفهم العلاقات الناظمة لهما. كتاب يبحث قصة الإنسان في حضوره وغيابه، في وجوده وعدمه، في وعيه الفردي ووعيه الجمعي ووعيه الإنسي، وفي اثر أشكال الوعي في حركة التاريخ وتشكل المجتمعات وقيام الحضارات ، وصيرورة الوعي في جدليات القيم والأفعال، هي موضوع رحلة الوجود، وموضوع رحلتنا سوية عبر صفحات ( الإنسان وجدلية الوجود والوجدان).

فإن الإنسان المؤمن الذي يمرّ بالالآم والمعاناة والمحن قد يصيبه شيء من الشكّ، أو الغموض والابهام في مصداقية الحقائق والسنن التاريخية التي تحدّث عنها القرآن الكريم مثل: سنّة الغلبة للصالحين، أو سنّة غلبة الحق على الباطل. فالإحسان والإساءة لا تكون إلا من الإنسان للإنسان، أو من الإنسان لكل المخلوقات الأخرى في فلكي يكفر الله تعالى سيئات الإنسان، ويتعهد بتسديد ما عليه من حقوق للغير، يجب ولكن كيف ندخل قانون التطور وجدلية الفرد والمجتمعات الإنسانية في قوله تعالى...

6.41 MB حجم الملف
N/A ISBN
الإنسان وجدلية الوجود والوجدان.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

تعريف الإنسان الإنسان هو أحد المخلوقات ، يتكون من ذات المادة الحية المكونة للكائنات الحية الأخرى ، لكنه يمتاز بطريقة خاصة في الحركة تميزه عن باقي الكائنات. يقدم له جميع عناصر الوجود والحياة. بماذا يشترك الإنسان مع الحيوان. من أبرز ما يظهر في سمات الشعر الوجداني هي أنه ينقل العواطف على هيئة حروف مكتوبه، فظهر الشعر الوجداني تعبيرًا صادقًا عن الذاتيَّة والوجدان، وبذلك اتجه شعراء الشعر الوجداني إلى اتباع المدرسة الرومانسية، تلك المدرسة التي صبغت على الشعر الوجداني علامتها...

avatar
Mattio Chairman

الإنسان مع نفسه، أمام نفسه. "كفى بنفسك اليوم عليك حسيباً": أنت المسؤول في هذه اللحظات، أنت من سيحصي ويراجع كل شيء مكتوب عنك إذاً! أنت من سيحسب من جديد ماوجد في هذا الكتاب، أنت وحدك مسؤول عن هذه المراجعة، أنت وحدك مسؤول عن نفسك الموجودة في هذا الكتاب...

avatar
Noe Ahmad

في مرحلة ما يسمَّى “الجاهليَّة” عند العرب، كانت العلاقة المتمثِّلة إزاء المتعالي تأخذ حيّز تصوّرين من تصوّرات الاتّصال مع المتعالي؛ الصورة الأولى كانت الطبيعة الموجبة للآلهة المرجوّة –أ…

avatar
Jason Arial

كما لم يكن هبوط الإنسان من الجنة بعد الخطيئة هبوطًا من «عالم الخلود» إلى «عالم الفناء»، وإنما كان الهبوط انكشافًا لمجاهل النفس، واستعدادًا لاكتشاف عالمه الذي أعده الله، ليخوض فيه مغامرة الوجود.

avatar
Syed Mohammed

بمخيلة طفلة أدركت أن الإنسان من الممكن أن يعبر عما يخالجه بواسطة كتابة اليوميات، منذ تلك الطفولة دونت يومياتي في مذكرة سوداء غلافها أسود وجلدي: ما يقع في القسم مع الأصدقاء، ما يقع في بيت العائلة … كنتُ أحكي كل شيء حدّ الفضح... المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الوكالة، وإنما تعبر عن رأي صاحبها. الملحدون الدنماركيون والمؤمنون العراقيون وجدلية النفاق.