الخطاب الصحفي في العلاقات المصرية الإيرانية.pdf

الخطاب الصحفي في العلاقات المصرية الإيرانية PDF

مؤلف: هالة الحسيني

إنحصرت العلاقات المصرية – الإيرانية، خلال الأعوام الثلاثين الماضية، بين التوتر والفتور، وذلك على خلفية توقيع مصر معاهدة السلام مع إسرائيل، وأستقبال الرئيس محمد أنور السادات لشاه إيران عقب الثورة الإسلامية بإيران عام 1979 التي أطاحت بالشاه محمد رضا بهلوي، ثم دعم مصر للعراق في حربها مع إيران، وإتهام الأخيرة برعاية الإرهاب في الشرق الأوسط، ودعم الجماعات الإسلامية المسلحة في مصر خلال فترة التسعينيات.كما لعب تناقض سياسة البلدين في منهج إدارة أو حل الصراع العربي - الإسرائيلي دورًا أساسيًا في تفاقم توتر العلاقات بينهما، في ظل شيوع حالة من الحساسية المفرطة لدى النظام المصري إزاء أي دعم إيراني للمقاومة أو إدانة إيرانية لعملية السلام وأطرافها، حيث ترى مصر هذه الأدوار الإيرانية محاولات لتعرية مصداقية الخيار المصري، ومحاولة لدعم ثقافة المقاومة على حساب ثقافة السلام التي انحازت لها القاهرة طيلة تلك الأعوام الثلاثين.تسعى هذه الدراسة إلي رصد وتحليل وتفسير اتجاهات الخطاب الصحفي المصري نحو العلاقات المصرية - الإيرانية وعلاقته بتوجه النظام السياسي المصري في الفترة من ديسمبر 2008 حتى نهاية 2013بالتطبيق على صحف (الأخبار، المصري اليوم، الأحرار، عقيدتى الإسلامية، وطني القبطية). وتجمع الدراسة التحليلية بين مواد الرأي والمواد الإخبارية، وتستند الدراسة على مواد الرأي بما تشتمل عليه من أعمدة ومقالات وافتتاحيات وحوارات باعتبارها من الفنون الصحفية التى تعبر عن الاتجاهات الصحفية نحو القضية محل الدراسة، كما تهتم بتحليل المواد الإخبارية التى تساعد في رصد تصريحات وخطابات النظام الحاكم تجاه العلاقات المصرية – الإيرانية، لرصد مدى اهتمام الصحف بالعلاقات المصرية الإيرانية والقوى الفاعلة بالخطاب الصحفي بالإضافة إلى رصد العلاقة بين اتجاهات خطاب الصحافة والنظام السياسي.

و لا يوجد مطار في مكة المكرمة. تعرّفي على فوائد الشاي في علاج أمراض الفم. وصفتان منزليّتان بسيطتان للقضاء على الصلع وفراغات الشعر. امرأة كفيفة ترى طفلها للمرة الأولى عبر نظارات خاصة. ...العلاقات المصرية السودانية من جميع الأطراف المصرية والسودانية على حد سواء ، وفِي ظل الروابط المتينة التي تربط الدولتين الشقيقتين " التاريخ والجغرافيا والدين واللغة والجوار والمصير المشترك " ، أستطيع أن أؤكد وباطمئنان شديد أن العلاقات المصرية السودانية...

8.55 MB حجم الملف
9789773192853 ISBN
مجانا السعر
الخطاب الصحفي في العلاقات المصرية الإيرانية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

13 تموز (يوليو) 2019 ... إيران تدعم المقاومة الفلسطينية، وتقف على النقيض من موقف مصر الذي يتبنى وجهة ... ورغم خطاب الرئيس مرسي القاطع في طهران، لم ينجح هذا في ثني السعودية عن مساعيها ... ما يحتم بقاء العلاقات المصرية - الإيرانية على وضعها الحالي «حبة فوق وحبة تحت»، ... هذا ما كشفه الصحفي الأميركي «بوب وودوورد» في كتابه «الخوف.

avatar
Mattio Chairman

تدور الأحداث في أربعة أجزاء حول ثلاث فتيات و ذهابهن لحفلة بأحد المنازل المشبوهحيث تتصاعد العلاقة بين سكينة ( حليمة كروانى ) مع العميل السعودى ( احمد ) و علاقتها ايضا مع شاب متشرد مغربى...

avatar
Noe Ahmad

الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران. بدأ التدريب على الطيران في مصر منذ عام 1932 بإنشاء معهد مصر للطيران كأول معهد من نوعه في منطقة افريقيا تقوم البرامج التدريبية للكلية المصرية للطيران على مدربين مؤهلين وطائرات حديثة ومحاكيات طيران متطورة وبرامج تدريب...

avatar
Jason Arial

"المقاومة الشعبية": تطبيع العلاقات السودانية الصهيونية وصمة عار في تاريخ الأمة. نابلس: إصابة ثلاثة مواطنين وتحطيم مركبات بهجوم للمستوطنين على قرية بورين. صحيفة تكشف تفاصيل اتفاق سوداني إسرائيلي مبدئي لتطبيع العلاقات. مرحباً بكم في الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، المكلفة بالإشراف على جميع الانتخابات والاستفتاءات المصرية. نعرض هنا بعض المعلومات المهمة عن انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠.

avatar
Syed Mohammed

الأسرار الخفية في الجمعية الماسونية.pdf. الباشق الأحمر.pdf. قصة حرف ونشاط (ط ق ص).pdf. الخطاب الصحفي في العلاقات المصرية الإيرانية.pdf