الإدارة الخضراء للمخلفات الزراعية.pdf

الإدارة الخضراء للمخلفات الزراعية PDF

مؤلف: عماد الحوراني

تعرف المخلفات الزراعية بأنها كل ما ينتج بصورة عرضية أو ثانوية خلال عمليات إنتاج المحاصيل الحقلية سواء أثناء الحصاد أو أثناء عمليات الإعداد للتسويق أو التصنيع لهذه المحاصيل، ويشمل أيضا فضلات الحيوان والدواجن قبل أو خلال عمليات الذبح، وخلال عمليات تصنيع وحفظ منتجات هذه الحيوانات والدواجن. بالمقابل تعني الإدارة الخضراء للمخلفات الاستفادة منها بطريقة تمكننا من تسخيرها بشكل مفيد بدون أضرار بيئية جانبية. هذه المخلفات الزراعية تشكل مصدر جيد للطاقة يمكننا الاستفادة منه عن طريق الإدارة الخضراء لهذه المخلفات من خلال تأمين مصدر علفي وطاقي للحيوانات، أو في تأمين مصدر للطاقة الحيوية بإنتاج الغاز الحيوي بالتخمر اللاهوائي في هواضم خاصة بذلك، هذا الغاز الحيوي يمكن أن يستخدم في إنتاج الطاقة الكهربائية (والحرارية والميكانيكية)، كما ويتم بالتخمر اللاهوائي لهذه المخلفات إنتاج السماد الحيوي الذي يتمتع بميزات عديدة جدا، وقد تبين من خلال ما فصلناه في هذا الكتاب أن جميع هذه الطرق كانت ناجحة وذات أثر بيئي إيجابي، لذلك ننصح بتبني هذه الأساليب وتطبيقها على نطاق واسع من قبل الوزارات المعنية، كما ونرى أن تكون أولوية الاستفادة منها وفق الترتيب التالي: في تغذية الحيوان أولاً ومن ثم استخدام مخلفات الحيوان من جديد في إنتاج الغاز الحيوي الذي يعطينا السماد الحيوي والطاقة الكهربائية وغيرها من طاقة حرارية وميكانيكية.

النهوض بالمشروعات الزراعية وتسويقها. دعم القطاع البستانى بالخبرات الفنية والتكنولوجية والتسويقية والمعلوماتية بما يتوافق مع المتطلبات العالمية. زراعة هذه المساحة لتضاف إلي مساحة مصر الخضراء. نسعى جاهدين على زيادة الرقعة الزراعيه وتشجيع...

8.29 MB حجم الملف
9786202342728 ISBN
مجانا السعر
الإدارة الخضراء للمخلفات الزراعية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

إدارة المخلفات الزراعية: هناك جوانب أساسية يجب أخذها فى الإعتبار لتحقيق الإدارة السليمة للمخلفات الزراعية منها: 1 – حصر كميات المخلفات الناتجة وصفاتها 2 – دراسة الإعتبارات الإقتصادية زيادة معدل الاستفادة من المخلفات الزراعية بنسبة (15-20 %) وذلك عن طريق زيادة المأكولات من خلال استساغة الحيوان للمخلفات المعاملة بالأمونيا وزيادة معدل مرور تلك المواد بالكرش. زيادة معامل الهضم:

avatar
Mattio Chairman

1‏‏/3‏‏/1442 بعد الهجرة

avatar
Noe Ahmad

27‏‏/2‏‏/1442 بعد الهجرة ”حصاد الاسبوع”أمانة حزب مستقبل وطن ينظم قافلة طبية لجميع التخصصات بالمجان الحماية المدنية تسيطر على حريق مخزن سجاد أبو النمرس تعرف علي تشكيل خورفكان الرسمي في مباراة اليوم إصابة 9 سيدات فى حادث انقلاب سيارة نقل ...

avatar
Jason Arial

كيف دمرت شجرة السيسبان الالاف من هكتارات الاراضي الزراعية في اليمن. تقرير يرصد دور المجالس المحلية في اليمن خلال الحرب سلبا وإيجابا.. أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 4.3 مليون طن خلال هذا العام، رغم ظروف أزمة وفي هذا السياق، وتلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي حول...

avatar
Syed Mohammed

وأكد أبو رمان أن إطلاق مرحلة جديدة من المشروع يعكس عمق العلاقة الخاصة بين الأردن والنرويج، مشيرا الى أن من أهداف الاتفاقية تعزيز التكنولوجيا الخضراء المستدامة للزراعة في العقبة والأردن والمنطقة، كطريقة لحماية البيئة وتمكين المجتمعات الزراعية التي تعاني من نقص... لمعرفة المزيد. حوكمة الشركات. مجلس الادارة. برنامج ضمان التمويل مع صندوق التنمية الزراعية. بطاقة البنك السعودي للاستثمار أمريكان إكسبريس للشركات.