مقياس المشكلات السلوكية والانفعالية لدى الأطفال : الدليل والمعايير الإماراتية.pdf

مقياس المشكلات السلوكية والانفعالية لدى الأطفال : الدليل والمعايير الإماراتية PDF

مؤلف: جلال جرار

تعتبر الصحة النفسية للأطفال عموما ذات أهمية بالغة في اية مجتمع من المجتمعات، ولعل السبب وراء هذه الأهمية آثارها ذات الدلالة على سلوكهم التكيفي اليومي، وأدائهم الأكاديمي، ونوعية حياتهم المستقبلية. وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن العجز في المهارات الاجت

مقياس المشكلات السلوكية والإنفعالية لدى الأطفال : الدليل والمعايير الإماراتية تسجيل دخول البريد الالكتروني

7.75 MB حجم الملف
9786148017995 ISBN
مجانا السعر
مقياس المشكلات السلوكية والانفعالية لدى الأطفال : الدليل والمعايير الإماراتية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

(5) خوله أحمد يحي (2000) : الاضطرابات السلوكية والانفعالية . عمان:دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع. (6) زكريا أحمد الشربيني (2001): المشكلات النفسية عند الأطفال، القاهرة: دار الفكر العربي. 16‏‏/3‏‏/1433 بعد الهجرة

avatar
Mattio Chairman

بعد الانتهاء من عملية التقييم المقننة وغير المقننة يجب مقارنة النتائج مع تعريف صعوبات التعلم والمحكات الخاصة بصعوبات التعلم وخصائص الأطفال ذوي صعوبات التعلم لإصدار الحكم بوجود صعوبة تعلمية أو بعدم وجودها ومن ثمة الخروج بالنتائج والتوصيات. واستخدام مقياس هارتر وبايك (Harter and Pike, 1983) للتقبل الاجتماعي للأطفال ومقياس الاتجاهات التربوية. وأظهرت النتائج وجود أثر ذو دلالة للبيئة الأسرية في تنمية سلوك الاستقلالية وسلوك مهارات الكفاءة الاجتماعية وتكوين مفهوم الذات عند الأطفال في هذا العمر.

avatar
Noe Ahmad

21.2.5 الدليل الارشادي لاستخدام مواقع التواصل التعليمي. هذا النموذج يعتبر ان المشكلات الأكاديمية والسلوكية تنجم عن اضطرابات داخلية لدى الطفل ومن هنا على المعلم إن يصمم البرامج التربوية التصحيحية أو التعويضية القادرة على معالجة تلك الاضطرابات وهي.

avatar
Jason Arial

ﻝﻤﻘﻴﺎس ﺠودة اﻝﺤﻴﺎة، ﺒﻤﻌﻨﻰ ﻜﻠﻤﺎ زادت درﺠﺎت ﻤﻘﻴﺎس ﺠودة اﻝﺤﻴﺎة ﻜﻠﻤﺎ ارﺘﻔﻌت درﺠﺔ ﺘﺤﻘﻴق اﻝﻬوﻴﺔ، ... ﻤن ﺤﻴﺎة اﻝﻔرد، ﻓﻬﻲ دﻝﻴل ﺸﺨﺼﻴﺔ اﻝﻔرد و دﻝﻴل ﺴﻠوﻜﻴﺎﺘﻪ وطﻤوﺤﺎﺘﻪ ودواﻓﻌﻪ، ﻜﻤﺎ أﻨﻬﺎ ﺘﺤدد ... اﻝﻌﻼﻗﺎت ﺒﻴن اﻝذات واﻝﻤﺠﺘﻤﻊ ﻓﺎﻝﻬوﻴﺔ اﻝﻨﻔﺴﻴﺔ ﺘﺸﻴر إﻝﻰ ﺘﻠك اﻝﻤﻨظوﻤﺔ ﻤن اﻝﺼﻔﺎت واﻻﺘﺠﺎﻫﺎت واﻝﻤﻌﺎﻴﻴر ... اﻝﺘﻜﻔل اﻝﻨﻔﺴﻲ ﻋﻠﻰ ﻤﺼﻴر اﻷطﻔﺎل ... ﺘﺤت ﻋﻨوان اﻝﻔروق ﻓﻲ ﻤﻔﻬوم اﻝﻬوﻴﺔ اﻝذاﺘﻴﺔ ﺒﻴن اﻝﻤراﻫﻘﻴن اﻝذﻴن ﻴﻌﺎﻨون ﻤن ﻤﺸﻜﻼت ﺴﻠوﻜﻴﺔ. ...السلوكية والانفعالية لدى الأطفال، إلا أن مصطلح (الاضطرابات السلوكية والانفعالية) هو يرتكز محور حديثك يا دكتور طارش حول الاضطرابات السلوكية والانفعالية لدى الأطفال أو عقلي، وفي الوقت نفسه لديهم بعض المشكلات والاضطرابات السلوكية والانفعالية...

avatar
Syed Mohammed

(2) الاضطرابات السلوكية المتوسطة Moderate :حيث تكون شدة المشكلات السلوكية بين ... هذه البرامج ، ويتم التعرف عليهم من النواحي الجسمية والمعرفية والإدراكية والانفعالية . ... صمم " بيركس" هذا المقياس للكشف عن أنماط السلوك المضطرب لدى الأطفال الذين ... الاستمرارية والتكرار، ويعبر عن انحراف الفرد عن معايير الجماعة؛ مما يترتب عليه ... ﺍﻟﻤﺸﻜﻼﺕ. ﺍﻟﺴﻠﻭﻜﻴﺔ ﻟﺩﻱ ﺍﻷﻁﻔﺎل ﺒﻤﺩﺍﺭﺱ. ﻭﻜﺎﻟﺔ. ﺍﻟﻐﻭﺙ ﺒﻌﺩ ﺤﺭﺏ. ﻏﺯﺓ ؟ ﻭﻴﺘﻔﺭﻉ ﻋﻥ ﺍﻟﺴﺅﺍل ﺍﻟﺭﺌﻴﺱ ﺍﻷﺴﺌﻠﺔ ... ﺍﻟﺩﻟﻴل ﺍﻟﺘﺸﺨﻴﺼﻲ ﻭﺍﻹﺤﺼـﺎﺌﻲ ﻟﻼﻀـﻁﺭﺍﺒﺎﺕ ﺍﻟﻨﻔﺴـﻴﺔ. ﻭﺍﻟ ... ﺍﻟﺩﻭﺍﻓﻊ ﺍﻻﻨﻔﻌﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺸﻌﻭﺭﻴﺔ ﻭﺍﻟﻼﺸﻌﻭﺭﻴﺔ ﻤﻥ ﻤﺤﺒﺔ ﻭﻜﺭﺍﻫﻴﺔ ﻭﺭﻀﺎ ﻭﻏﻀﺏ ﻭﻓﺭﺡ ﻭﺤﺯﻥ ... ﺍﻟﻤﻌﺎﻴﻴﺭ. ﺍﻟﺘﻲ. ﺘﺤﻜﻡ. ﻜﻼﹰ. ﻤﻨﻬﺎ،. ﻭﻜﺫﻟﻙ. ﺍﻷﺴﺒﺎﺏ. ﺍﻟﻤﺅﺩﻴﺔ. ﺇﻟﻰ. ﺍﻟﺸﺫﻭﺫ، . ﻭﺘﻜﻤﻥ. ﺃﻫﻤﻴﺔ. ﺫﻟﻙ. ﻓﻲ. ﺍﻋﺘﻤـﺎﺩ ... ﻋﻥ ﺍﻟﺩﺭﺍﺴﺎﺕ ﺍﻷﺨﺭﻯ ﺇﻟﻰ ﺍﻻﺨﺘﻼﻑ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎﻴﻴﺱ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺩﻤﺔ ﻓـﻲ ﻗﻴـﺎﺱ ﺃﻋـﺭﺍﺽ.