البترول والغاز في لبنان نعمة أم نقمة؟.pdf

البترول والغاز في لبنان نعمة أم نقمة؟ PDF

مؤلف: نقولا سركيس

التأكد من وجود البترول والغاز الطبيعي مقابل الشواطئ اللبنانية سيكون طبعاً فرصة تاريخية لزيادة الدخل وإنعاش الإقتصاد الوطني ورفع مستوى معيشة اللبنانيين، اليوم وغداً.هذا كله ممكن إذا اتخذنا من الآن التدابير اللازمة لحسن إستثمار هذه الثروة لمصلحة كل المواطنين ولتجنب ما يسمى نقمة أو لعنات البترول التي حلّت بعددٍ من البلدان الأخرى.أما في لبنان فإن البوادر الأولى تثير القلق إذ إن مشاريع النصوص التشريعية والتنظيمية التي وضعت لإطلاق صناعة البترول والغاز تنطوي على عدد كبير من الثغرات والإنحرافات التي لا يمكنها إلا أن تؤدي إلى خسائر مالية فادحة وإلى الحؤول دون قيام الدولة بدورها الأساسي في المساهمة في العمليات البترولية عن طريق شركة نفط وطنية وفي مراقبة الشركات البترولية.ولم يعد من المستغرب وهذه هي الحال أن تحاط النصوص المشار إليها بالسرية التامة كما تدل على ذلك مقتطفات من هذه النصوص تنشر لأول مرة في هذا الكتاب.

البترول والغاز في لبنان نعمة أم نقمة؟ ... كلها أمور تعكس جسامة المسؤولية التي تقع على من يهيئ انطلاق صناعة البترول والغاز في لبنان. فإلى أين نحن سائرون؟ للإجابة عن هذا السؤال يكفي النظر إلى ...

5.27 MB حجم الملف
9789953170794 ISBN
مجانا السعر
البترول والغاز في لبنان نعمة أم نقمة؟.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

ما تزال الثقافة الجنسية في عالمنا العربي شبه منعدمة، ونكاد لا نجد كتابات أو أبحاث علمية تتناولها كموضوع ذي أهمية إلّا في محاولات خجولة من بعض الكتّاب العرب. وها هنا نعرض مقالاً علمياً، كُتب بلغة واضحة كمحاولة في إيصال نموذج عن هذه الثقافة، لعلّه يلقى صداه في...

avatar
Mattio Chairman

30 آب (أغسطس) 2020 ... تسارعت و تيرة استكشاف النفط و الغاز في شرق البحر المتوسط في ... منه عينات من النفط او الغاز؛ ولم يتم حفر بئر اختباري واحد حتى الآن. ... 3 – النفط نعمة ... والفاز الى ” نقمة ” تولد العديد من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والمالية.

avatar
Noe Ahmad

أعلن حزب البعث، الاثنين، عن وفاة عزت الدوري القيادي البارز في الحزب الذي كان يشغل منصب نائب رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين. ونعت مواقع تابعة للحزب، الدوري بعد وفاته، فيما قالت "قيادة قطر العراق"، إنه "ترجل اليوم من على صهوة جواده"، دون الإدلاء بمزيد من...

avatar
Jason Arial

الافكار الاساسية لنص الفايس بوك نعمة ام نقمة السنة الاولى متوسط من دروس السنة الاولى متوسط في مادة اللغة العربية . سعد الجبري يدخل في معركة تكسير عظام مع بن سلمان يا منتصر يا منتصر! لولوة الخاطر تجلد دول الحصار، وهذا ما قالته عن إنهاء الأزمة الذي سيطول. راغب علامة تحول إلى مسخرة النشطاء بعد دعاء الله أن يرزق لبنان رئيسا مثل السيسي (فيديو).

avatar
Syed Mohammed

البترول والغاز في لبنان نعمة أم نقمة؟.pdf تاريخ النشر 2015 حجم الملف 2,16 MB مؤلف نقولا سركيس ISBN 9789953170794 البترول والغاز في لبنان نعمة أم نقمة؟ وصف