الدولة المستحيلة : محاولة لفهم العجز العربي عن إنتاج الدولة الحديثة.pdf

الدولة المستحيلة : محاولة لفهم العجز العربي عن إنتاج الدولة الحديثة PDF

مؤلف: فارس تركي

إن هذا الكتاب يحاول أن يقدم إجابات للأسئلة الضاغطة على العقل العربي ، ويحاول أن تكون تلك الإجابات إجابات أكثر منها أسئلة، إجابات شمولية تنبش الأرض وتستنطق الجذور وتحاور البدايات علَّها تجد البذرة الأساسية والسبب الأول لما نحن فيه وما نحن عليه، وتسعى جاهدةً لربط النتائج بأسبابها والمآلات بمقدماتها ، واضعةً نصب عينيها أن لا تدع سؤالاً بدون جواب ولا شجرة بدون جذر. أما أن تكون تلك الإجابات مخطأة أم مصيبة فهذا شيء آخر يحتمل الأخذ والرد ويترك لتقدير القراء ، علماً أن الدراسة حرصت قدر الإمكان على توخي الدقة والإصابة وعلى البحث عن الحقيقة إلا أنها لا تدعي أنها قد توصلت إلى الحقيقة والصواب ، ففي النهاية ما هي إلا محاولة للفهم فإن أصابت فذلك الأمل والطموح ، وإن جانبها الصواب كثيراً أو قليلاً فعذرها أنها جهد بشري يلحقها ما يلحق البشر من نقص وقصور . الشيء الوحيد الذي تدعيه وتؤكده وتضمنه هذه الدراسة وبدون تردد هو الإحترام الكامل لعقل القارئ .

فبراير ٨، ٢٠١٣: ارتفع الدولار أمام اليورو وعوّض بعض خسائره أمام الين بفضل خبر تراجع العجز في الميزان الأميركي خلال ديسمبر الماضي إلى أدنى مستوى له في ٣ سنوات.

8.74 MB حجم الملف
9789933380052 ISBN
الدولة المستحيلة : محاولة لفهم العجز العربي عن إنتاج الدولة الحديثة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

منظمة متخصصة منبثقة عن جامعة الدول العربية. الاتجاهات الحديثة للموازنة العامة للدولة .. وللموازنة العامة، باعتبارها من أهم أدوات التخطيط المالي، أهمية في حياة الدولة تبدو بصورة خاصة من الناحيتين السياسية والاقتصادية.

avatar
Mattio Chairman

الدولة المستحيلة : محاولة لفهم العجز العربي في إنتاج الدولة الحديثة بائع نينوى للنشر الدولة المستحيلة : محاولة لفهم العجز العربي عن إنتاج الدولة الحديثة درة الغواص دين الدولة : العملة الزائفة

avatar
Noe Ahmad

الدولة العربية الحديثة ... هذا المجتمع المدني غير مفصول عن الدولة أو مناقض لها، بل هو ... العربي- الإسلامي هو مسار مختلف عن الغرب، وبالتالي، لا يمكنه إنتاج نموذج الدولة نفسه. فقد ظلَّت الدولة ...

avatar
Jason Arial

مركز الدراسات والابحاث العلمانية في العالم العربي. مركزابحاث ودراسات الحركة العمالية والنقابية في العالم العربي. إشكالية الخطاب وأبعاده التداولية في التراث العربي واللسانيات الحديثة زهير عزيز. كتاب الدولة السودانية : النشأة والخصائص تاج السر عثمان. لمساعدتنا على الإستمرار في إنتاج محتوى مهني صحفي حيادي غير موجه أو ممول نرجو إلغاء تفعيل مانع الإعلانات "AD Block". كشف مصدر بوزارة القوى العاملة عن استبعاد نحو 10 فئات أخرى من صرف المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة التي قررتها الدولة بـ500 جنيه كل...

avatar
Syed Mohammed

سألت عددا من أساتذة وخبراء الاقتصاد هذا السؤال، ولم أحصل على إجابة واضحة أو واحدة. والهدف الحقيقي من السؤال هو الوصول إلى من أفقر الآخر؛ المجتمع أم الدولة؟ وهل أثرى أحدهم على حساب الآخر؟ حقيقة التحالف الدولي ضد الدولة الاسلامية. ففكر الدولة بات يجذب كثيرا من الشباب حتى غير المتدين منهم ..ويبدو أن حملة التشوية الاعلامية للدولة جاءت بمردود عكسي !