الدولة المستحيلة : محاولة لفهم العجز العربي عن إنتاج الدولة الحديثة.pdf

الدولة المستحيلة : محاولة لفهم العجز العربي عن إنتاج الدولة الحديثة PDF

مؤلف: فارس تركي

إن هذا الكتاب يحاول أن يقدم إجابات للأسئلة الضاغطة على العقل العربي ، ويحاول أن تكون تلك الإجابات إجابات أكثر منها أسئلة، إجابات شمولية تنبش الأرض وتستنطق الجذور وتحاور البدايات علَّها تجد البذرة الأساسية والسبب الأول لما نحن فيه وما نحن عليه، وتسعى جاهدةً لربط النتائج بأسبابها والمآلات بمقدماتها ، واضعةً نصب عينيها أن لا تدع سؤالاً بدون جواب ولا شجرة بدون جذر. أما أن تكون تلك الإجابات مخطأة أم مصيبة فهذا شيء آخر يحتمل الأخذ والرد ويترك لتقدير القراء ، علماً أن الدراسة حرصت قدر الإمكان على توخي الدقة والإصابة وعلى البحث عن الحقيقة إلا أنها لا تدعي أنها قد توصلت إلى الحقيقة والصواب ، ففي النهاية ما هي إلا محاولة للفهم فإن أصابت فذلك الأمل والطموح ، وإن جانبها الصواب كثيراً أو قليلاً فعذرها أنها جهد بشري يلحقها ما يلحق البشر من نقص وقصور . الشيء الوحيد الذي تدعيه وتؤكده وتضمنه هذه الدراسة وبدون تردد هو الإحترام الكامل لعقل القارئ .

عن المعهد. الرؤية والرسالة والقيم. المبادرات الوطنية. الاستراتيجية. فروع المعهد الانجازات نظام المعهد الهيكل التنظيمي. التدريب. يقدم المعهد برامجه لخريجي الثانوية والجامعات كما يقدم برامج لموظفي الدولة وبرامج لغة انجليزية. انتاج المادة العضوية وتدفق الطاقة. انتاج المادة العضوية من طرف النباتات اليخضورية.

8.74 MB حجم الملف
9789933380052 ISBN
الدولة المستحيلة : محاولة لفهم العجز العربي عن إنتاج الدولة الحديثة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

الدولة باغية تنقص من الموظفين ونتم باغين الوظيفة نيشان. يقين بان ذلك سيكلفه كثيرا، واذا جاءك العجب من محاولة انتحار مجاز فانتظر الأعجب والأغرب فالمجازون سيدخلون التاريخ من بابه الواسع وهذه المرة سينفذون وعدهم جماعة وليس شخص واحد ماشي بالانتحار ولكن ب... الأضواء LED, ضوء السقف, أضواء قلادة, غرفة المعيشة سبائك الزنك الغلاف الجوي الرئيسية غرفة نوم فيلا الحديثة مطعم كريستال مصباح ، 8 رؤساء, تاجر الجملة الصين، الالكترونية البيع بالجملة، dropshipper الصين، بائع الصين، eshop الصين...

avatar
Mattio Chairman

هل تعرف ماهى الامنيات المستحيلة ؟ الأمنيات المستحيلة هى؛ ياليتني - كنت معهم فأفوز فوزاً عظيما ياليتني سأل حكيم عن الطهآره فقال : اغسل قلبك قبل جسدك ولسانك قبل يديك ، وأحسن الظن ليس عليك إسعاد كل... بحيث تملك الدولة عوامل الإنتاج الضرورية للصناعة والممثلة في الموارد البشرية - أن تكون الموارد البشرية قادرة على إنتاج القيم "Valeur" من خلال تنظيم غير المسبوق "sans - محاولة وضع مادة علمية متكاملة في مجال تنمية الموارد البشرية، تسهل على الباحثين...

avatar
Noe Ahmad

الدولة العربية الحديثة ... هذا المجتمع المدني غير مفصول عن الدولة أو مناقض لها، بل هو ... العربي- الإسلامي هو مسار مختلف عن الغرب، وبالتالي، لا يمكنه إنتاج نموذج الدولة نفسه. فقد ظلَّت الدولة ...

avatar
Jason Arial

لوحة تعبر عن التراث الشعبي في العالم العربي. إنها التجربة الحياتية للحلف الهلالي المكون من قبائل نجد المقاتلة والمدافعة عن قيم الأمة وشرفها. وكعادة الملاحم، هي تستنهض الأمم بذكر أمجادها العسكرية، وبطولات القادة الذين أنجبتهم أرضها في السلم والحرب.

avatar
Syed Mohammed

عن التكية السليمانية بدمشق مع لمحة موجزة - عدسة : مروان مسلماني Marwan Moslmany.. التراث اللامادي كلمة الزميل المصور الإردني #عبد الرحيم_ العرجان ..بمناسبة تمثيل الاردن في إحدى أهم الفعاليات الفوتوغرافية الدولية.. التراث اللامادي صورة أمام فندق أريانا بالشارقه...