الثقافة الصحية والغذائية وآدابها في الأمثال الشعبية.pdf

الثقافة الصحية والغذائية وآدابها في الأمثال الشعبية PDF

مؤلف: زاهي ناضر

يتمحور هذا الكتاب حول ما تنطوي عليه الأمثال الشعبية اللبنانية(وأكثرها مشترك ومتداول في البلدان العربية) من ثقافة صحية وغذائية وآدابها ، وتعكس نظرة العامة إلى مسار حياة الإنسان وماهيتها وقدرها ومتطلباتها وعلاقتها بالبيئة الطبيعية والاجتماعية والفوق طبيعية، وتمثل ،بفضل مخزونها من المعارف والخبرات والتجارب التي تراكمت على مر السنين في سياق الممارسة العملية، ثروة حكمية تناقلتها الأجيال ، وتضم مبادءى أولية ، أو قوانين عامة تصلح ان تشكل قاعدة للحياة الطيبة ،وسبيلاً للعيش السليم بالأساليب الطبيعية المناسبة حسب الأصول الاجتماعية المرعية وما تزخر به من تقاليد وأعراف ومعتقدات وآداب . ولا يزال الكثير منهاحياً في الفكر المعاصر وتحولاته، ويحمل ، من حيث طابعه الإنساني والإرشادي والتقويمي ، قدرة على الاستبصار في شؤون الحياة ونظام الأشياء وعالم القيم واعتمدنا في عرضنا لهذه الثقافة، لاستقراء منظومتها الفكرية، على تحليل مضمونها تحليلا منهجياً شاملاً يجمع الشتات المتنوع والمتراكم من الأمثال ، ويتوافق مع خصوصيتها ، ويستجيب لموضوعاتها ومجالات استخدامها.

تخريج طلبة متخصصين في اللغة العربية وآدابها, مُزودين بالقدرة على الدخول في مجال العمل, وذلك بتحقيق مهارات معرفية وأدائية وتربوية في مجال التخصص. المشاركة الفاعلة في تحسين نوعية الحياة الأكاديمية في الكلية والجامعة, وذلك بالمشاركة في الأنشطة واللجان... شبكة المسيرة الإعلامية، شبكة يمنية متنوعة تسعى لنشر الوعي وقيم الحق والعدالة بين مختلف شرائح المجتمعات العربية والإسلامية من منطلق الثقافة القرآنية، وتعطي الأولوية للقضية الفلسطينية، وتعمل على نصرة قضايا المستضعفين...

1.59 MB حجم الملف
9786202356190 ISBN
مجانا السعر
الثقافة الصحية والغذائية وآدابها في الأمثال الشعبية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

25 تشرين الأول (أكتوبر) 2018 ... الثقافة الصحية والغذائية وآدابها في الأمثال الشعبية, 978-620-2-35619-0, 9786202356190, 6202356197, General Social sciences, يتمحور هذا ... 5 آذار (مارس) 2019 ... صدر حديثا عن دار الفارابي للنشر والتوزيع٬ كتاب 'الثقافة الصحية والغذائية وآدابها في الأمثال الشعبية' من تأليف الدكتور زاهي ناضر. يتمحور هذا ...

avatar
Mattio Chairman

تُقدَّم الأمثال في لغتها العربية الأصلية، بالإضافة إلى ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية وهي مزودة بملاحظات تفسيرية حول اللغة والممارسات الثقافية. يمكن فهم العديد من الأمثال بسهولة من قبل القارئ غير المصري. فعلى سبيل المثال، لا يحتاج المثل "الخنفسة في... كشفت خبيرة تغذية عن مجموعة من الفوائد الصحية والغذائية لفاكهة الخرمة المعروفة أيضا في عدد من الدول العربية باسم "الكاكا" أو "التين الكاكي"، أو" القاقا". العالم - منوعات. وقالت اختصاصية اللبنانية للتغذية منى ناصر، أن الخرمة التي يطلق عليها أيضا "بيريسيمين"...

avatar
Noe Ahmad

الثقافة الإسلامية هي مصطلح أو تعبير يستعمل في أغلب الأحيان لوصف جميع المظاهر الثقافية والحضارية الشائعة والمرتبطة تاريخيًا بالمسلمين في جميع أنحاء العالم، ومن أهم إطلاقات الثقافة الإسلامية أنها هي العلم الذي يجمع بين التأصيل الشرعي والوعي الواقعي...

avatar
Jason Arial

الامثال العربيه و العصر الجاهلى.pdf الأمثال لزيد بن رفاعة الكاتب.pdf الأمثال للرامهرمزي.pdf الانشاء السهل.pdf الترجمة الأدبية بين الحكم والأمثال الشعبية في الديار الشامية.pdf الحكمة في الشعر العربي.pdf الخطابة و اعداد الخطيب.pdf الخطبة العصرية للجمعة والعيدين... الصفحة الرئيسيةشرح قصيدةالأرجوزة ذات الأمثال - أبو العتاهية. الشرح التفصيلي : الأرجوزة في الشعر العربي هي قصيدة من بحر الرجز و هو شعر يسهل في السمع و يقع في النفس لخفته و أطلق على هذا البحر الرجوز لأنه تتوالى فيه الحركة و السكون .

avatar
Syed Mohammed

ما يميزها هو التزامها بمشروعِها النهضوي الشامل، والمتمثل في خلق مجتمع علمي عربي وذلك من خلال مجموعة من الرؤى والخطط الهادفة والواعدة. وتجدر الإشارة إلى أن الحديث عن صيام شهر رمضان لا ينفك عن العادات والسلوكيات الاجتماعية والغذائية التي تترافق والشهر الفضيل.