مجابهة جرائم الإنترنت في إطار التعاون الدولي.pdf

مجابهة جرائم الإنترنت في إطار التعاون الدولي PDF

مؤلف: عبد العزيز خنفوسي

لم يكن هناك قلق مع بداية ظهور شبكة الإنترنت من حدوث جرائم يمكن أن ترتكب عليها أو بواسطتها لا لأنها آمنة في تصميمها وبناءها، بل نظرا لمحدودية مستخدميها، علاوة على كونها كانت مقصورة على فئة معينة من المستخدمين - الباحثين ومنتسبي الجامعات-، إلا أنه ومع توسع استخدامها ودخول جميع فئات المجتمع إلى قائمة مستخدميها، بدأت تظهر على الوجود ما يسمى بالجرائم المعلوماتية على الشبكة، أو بواسطتها جرائم تتميز بحداثة الأسلوب وسرعة التنفيذ وسهولة الإخفاء والقدرة على محو آثارها وتعدد صورها وأشكالها. لم يتوقف الأمر عند هذا فحسب بل اتصفت بالعالمية وبأنها عابرة للحدود، وهذا أمر طبيعي خاصة إذا ما علمنا أن شبكة الإنترنت ذاتها لا تعرف الحدود أي أنها ذات طبيعة عالمية. وإزاء ذلك كان لا بد من تكاثف جهود الدول من أجل مكافحة هذا النوع المستحدث من الجرائم التي لم تعد تتمركز في دولة معينة ولا توجه لمجتمع بعينه، بل أصبحت تعبر الحدود لتلحق الضرر بعدة دول ومجتمعات مستغلة في ذلك التطور الكبير للوسائل التقنية الحديثة في الاتصالات والمواصلات، وعليه كان لابد من تعزيز التعاون فيما بين الدول المتضررة، واتخاذ تدابير فعّالة للحد منها والقضاء عليها ومعاقبة مرتكبيها.

تهدف هذه الدراسة إلى تقديم رؤية وصفية تحليلية حول مجالات التعاون بين الدول لمكافحة الفساد وذلك من خلال تسليط الضوء على تدابير وإجراءات استرداد الموجودات والعائدات المتأتية من جرائم الفساد، إذ يعد استرداد الموجودات وزيرة التعاون الدولي: العالم يبحث الآن عن طريقة للتعايش مع كورونا واستمرار النشاط. وزيرة التعاون الدولي: 400 مليون دولار من البنك الدولي لمساندة التأمين الصحي الشامل

2.34 MB حجم الملف
9786202349475 ISBN
مجابهة جرائم الإنترنت في إطار التعاون الدولي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

تطبيق الإقليمية على الجرائم المتلازمة أو المترابطة في إطار التعاون الدولي. أصبح في حكم الارض: طبقة الهواء التي تغطيها أي الإقليم الجوي. البحر الإقليمي([13]). المدى الذي يغطي البحر الإقليمي.

avatar
Mattio Chairman

مجابهة جرائم الإنترنت في إطار التعاون الدولي عبد العزيز خنفوسي - isbn: 978-620-2-34947-5. € 35, 90. مقالات و ترجمات محمد هاشم محيسن - isbn: 978-620-2-35136-2. € 49, 90. مجابهة جرائم الإنترنت في إطار التعاون الدولي. مجابهة جرائم الإنترنت في إطار التعاون الدولي.pdf. اقرأ على الانترنت

avatar
Noe Ahmad

اما المبحث الثاني فسنبين فيه التعاون الدولي في مجال استرداد الموجودات في اطار اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد لسنة 2003 وقسمناه الى مطلبين سنبحث في الاول مفهوم استرداد الموجودات، اما وتعد هذه الوسيلة من ابرز صور التعاون فيما بين الدول في اطار مكافحة جرائم الفساد، ويكمن اساسها القانوني في المادة (46) من اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد والتي نصت على ان تقدم الدول

avatar
Jason Arial

الحاجة إلى تحديث آليات التعاون الدولي في مجال مكافحة الجريمة المعلوماتية ... يؤثر الباحث في هذه المقاربة التعاطي مع مصطلح : الجريمة المنظمة ، بوصفه الإطار الأوسع ... أنظر : منير وممدوح الجنبيهي :جرائم الانترنت ، دار الفكر الجامعي ، بلا ط ، 2006 ، ص7- 9 .

avatar
Syed Mohammed

28 آب (أغسطس) 2019 ... ... الدولي في بلوغ مستوى من التكامل في التعاون الدولي لاسيما من حيث التعاون القضائي الذي يعتبر من أسمى مظاهر التعاون الدولي في مكافحة الجريمة,و ...