قياس ذكاء المعاقين سمعيا.pdf

قياس ذكاء المعاقين سمعيا PDF

مؤلف: يامنة بن صبان

الكتاب فريد من نوعه، فهو يعالج اهم قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة، والقياس النفسي، من خلال قياس ذكاء المعاق سمعيا. فهو غني من الناحيتين:ادبيات الموضوع، وتقديم حقائق ميدانية واقعية. فاحتوى الجانب الاول على اهم العناصر المتمثلة في رسوم الاطفال، الاعاقة السمعية، الخصائص السيكومترية، اما الجانب الثاني فيما يخص التطبيقات التي قامت بها الكاتبة من خلال تقديم اختبار جودناف لرسم الرجل يمكن الوثوق في نتائجه بعد التأكد من استيفائه للشروط السيكومترية (صدق، ثبات)، وتوضيح طرق حسابهما، الصدق عن طريق التحليل العاملي، التمايز العمري، والصدق المحكي. الثبات: عن طريق التطبيق واعادة التطبيق، التصحيح واعادة التصحيح، الاتساق الداخلي، التجانس الاختبار، العمليات الاحصائية كانت باستخدام برنامج SPSS. مدى تأثر ذكاء المعاقين سمعيا ببعض المتغيرات الفردية (النوع، شدة الاعاقة، مستوى التعليم)، ومقارنة كفائتهم مع من لديهم القدرة على السمع. فالكتاب وسيلة تنور اسر المعاقين سمعيا وكل اصحاب القرار والباحثين والمختصين وكل من يشرفون عليهم من نفسانيين، تربويين، ارطوفونيين......الخ، والطلبة، من خلال تقديم صورة عن المعاش النفسي لهذه الفئة بالتحديد الجانب المعرفي، بطريقة منهجية علمية، مكنت من الوصول الى نتائج في عمومها تبشرهم على مدى اهمية هذه الفئة اذا قدمت لها الرعاية المطلوبة، فيمكنها ان تعيش في محيطها: سعيدة، مبدعة، معطاءة.

قياس الإعاقة السمعية. أسباب الاعاقة السمعية. إرشادات لمساعدة المعاقين سمعياً. مقدمة: يتمتع حوالي 99% من الأفراد بالقدرة على السمع بشكل عادي ، ولكن حوالي 0.5% إلى ...

3.85 MB حجم الملف
9783330975132 ISBN
مجانا السعر
قياس ذكاء المعاقين سمعيا.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

تضمن العدد الرابع في المجلد الأول من المجلة عدد خمسة بحوث هي : البحث الأول بعنوان " القصص الكاريكاتورية وأثرها في تعديل أنماط السلوك غير الصحي وتنمية الوعي به لدى الأطفال المعاقين سمعيا ..

avatar
Mattio Chairman

هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى الذكاء الوجداني لدى المعاقين سمعيا من وجهة نظر المعلمين، إلى جانب الكشف عن الفروق في الذكاء الوجداني تبعا للمتغيرات (الجنس، التخصص، الخبرة). وللتحقق من هذه الأهداف تم تكييف مقياس ...

avatar
Noe Ahmad

وأثنى العقيد سالمين على الجهود المبذولة من الموظفين المعاقين العاملين في مختلف قطاعات الإدارة وسعيهم الدائم لتطوير مهاراتهم والتميز في العمل. من ناحية أخرى أقامت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ملتقى "إسعاد ذوي الإعاقة" وذلك في نادي ضباط الإدارة... عمان- استمراراً لجهودها في رعاية فئات المجتمع كافة، قدمت "Orange" الأردن، مؤخراً، دعمها لورشة عمل فنية أقامها رسام الكاريكاتير الأردني عمر عدنان العبداللات لمجموعة من طلبة مدرسة الرجاء لتعليم المعاقين سمعياً التابعة للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)...

avatar
Jason Arial

أكثر من 90% من الأطفال الصم لديهم آباء ومدرسون أصحاء سمعياً لكنهم لا يتواصلون معهم بشكل سليم، فلا يشارك الأطفال الصم في المحادثة، وربما لم يروِ لهم أحدٌ قصةً من قبل ويعانون من صعوبات في تطوير اللغة والتفكير.

avatar
Syed Mohammed

اإلبداعى لدى عينة من األطفال المعاقين سمعياً، وتكونت. عين ... درجات التفكير اإلبداعى لدى األطفال المعاقين سمعياً ... اإلبداعى ومقياس رسم الرجل لقياس الذكاء مثل دراسة.