الجنس والسياسة : التدبير السياسي للجسد في الإسلام.pdf

الجنس والسياسة : التدبير السياسي للجسد في الإسلام PDF

مؤلف: حسن إغلان

أصبح موضوع الجنس كما موضوع الجسد يأخذُ حيّزاً هاماً في الدراسات الفلسفية الأدبية والنفسية منذ زمن ليس بالقصير. وتحوّل الاهتمام بالجسد من مجرد آلة لتحويل العالم (العمل) وآلة للإنجاب إلى الجسد كطاقة ليبيدية تلعب دوراً مهماً في حياة الفرد.ومنذ أن اكتشف فرويد أن للاشعور الدور الحاسم في حياة وقرارت الفرد الإنسان، وأن اللاشعور بنية مستقلة تؤثر في الحياة الواعية للإنسان، تحول الاهتمام بالجسد من الشكل الذي رأيناه عليه أعلاه إلى موضوع للمتعة والمتخيل والإبداع.وقد أثار هذا الموضوع مخاوف واستيهامات نفسية، قد تصل في بعض الأحيان إلى حدّ المرض والهوس، ليست في الواقع إلا هذياناً يجدُ أساسه في الواقع السياسي والاجتماعي والثقافي. من هنا يكتسي عمل حسن إغلان أهميته. إنه يقودنا عبر التاريخ الديني والعقدي والفقهي، مستعيناً تارة بالفلسفة وأخرى بالأنثربولوجيا ليعرّي أصول هذا الخوف، بل كل المرويات التي يتداخل فيها الفقهي والسياسي والأدبي والفلسفي.

وقال كيستوتيس جيرنيوس الاستاذ في جامعة فيلنيوس لفرانس برس "قد يتم إدخال تعديلات طفيفة فقط في ما تعلق بالاتحاد الاوروبي والسياسة الخارجية"، مشيرا غلى وجود "توافق واسع وقوي على التوجهات الرئيسية". وتابع أن الرئيس جيتاناس ناوسيدا سيواصل...

5.59 MB حجم الملف
9789953688534 ISBN
مجانا السعر
الجنس والسياسة : التدبير السياسي للجسد في الإسلام.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

في حلقة تلفزيونية بُثت الجمعة الماضي، وفي جدل ساخن بين اثنين من المفكرين الفرنسيين المعروفين بمواقفهم المثيرة للجدل، أشاد الفيلسوف الفرنسي ميشيل كلامه صحيح لكن فرق بين الاسلام المعتدل و الاسلام السياسي المتطرف كلنا ماكرون.

avatar
Mattio Chairman

الجنس والسياسة التدبير السياسي للجسد في الإسلام. المؤلف: حسن إغلان الناشر: المركز الثقافي العربي أصبح موضوع الجنس كما موضوع الجسد يأخذ حيزا مهما في الدراسات ...

avatar
Noe Ahmad

تشمل حقوق اإلنسان الحقوق المدنية والسياسية، كالحق في الحياة والحرية وحرية ... 2005 ( A Gender Perspective :Human Rights ”Women Trafficking from West Africa to ... يشهد التفسير القانوني لـ”الموافقة” في قضايا العنف الجنسي تطوراً مستمراً. ... بما في ذلك تقديم خدمات التدبير السريري لضحايا االغتصاب في المجتمعات المحلية. و عكس ذلك، كان حمّام البخار في قصر طوب قابي جزءا لا يتجزأ من الحياة السياسية و الدينية و ... 11و باعتباره مكانا للجسد الجنسي، فإن الحمّام ينظم أسلوب العلاقة بين الرجال و ... مناطق الإسلام الغربي التي تنسجم مع أدنى نفوذ اجتماعي و اقتصادي و سياسي، و مع ... الجسد، إذ يمتلك هذا الأخير، بوصفه المختص الحقيقي في المجال، التدبير الكافي ...

avatar
Jason Arial

ahdath.infoيعيش الإسلام السياسي في أزمة، وهو يبحث عمن يمد له طوق نجاة ليفك عزلته، والأكيد أنه لن يجد أفضل من ...

avatar
Syed Mohammed

نهاية (فتح الإسلام) بيدٍ سعودية! المؤبّد للسعودي القاعدي فهد المغامس. أميركا تستحوذ على سوق السلاح السعودي. حول الشراكة في السلطة والدمج السياسي. إعادة السيطرة على جهاز الأمن أم تعديل يعكس التوافق؟ التحديث والصراع في المملكة العربية السعودية.