فهم الإسلام السياسي.pdf

فهم الإسلام السياسي PDF

مؤلف: فرنسوا بورغا

من الجزائر إلى سوريا، مرورا بتونس واليمن وليبيا ومصر وفلسطين وفرنسا، يروي فرنسوا بور غا كيف قاده مساره البحثي، بغية فهم الآخرية الإسلاموية، إلى نحت أدواته التحليلية الخاصة. ويبين باستعادة لقاءاته مع عدد من الإسلامويين كيف أن بواعثهم كانت دنيوية وسياسية أكثر منها دينية، مبتعدأ عن التفسيرات الساهوية التي تتعنت في البحث داخل قرأن القرن السابع عن مفاتيح الإسلام السياسي المعاصر.

"الإسلام السياسي" هو مصطلح ظهرَ حديثًا بسبب انعزال الأقطاب الدينية في العالم الإسلامي عن السياسة، يمكن أن يشير المصطلح إلى مجموعة واسعة من الأفراد أو الجماعات الذين يدافعون عن تشكيل الدولة والمجتمع وفقًا لفهمهم

9.51 MB حجم الملف
9786144259863 ISBN
فهم الإسلام السياسي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

تجمع هذه التقنيات المعلومات التي تُساعدنا على فهم الكيفية التي يتم من خلالها استعمال مواقعنا الإليكترونية وإِجراء التحسينات. الدعاية الإعلانية. شبهات وأباطيل خصوم الإسلام والرد. شرح العقيدة الأصفهانية. فرق معاصرة تنسب إلى الإٍسلام وبيان.

avatar
Mattio Chairman

منذ عام 1980، حدث تحول في فرنسا: لم يعد فهم الإسلام هو المهم فحسب، بل فهم الإسلام السياسي أيضاً. لقد فضّل الجيل الجديد من الباحثين أمثال أوليفييه روا، فرهاد خسروخافار، فرنسوا بورغا، اعتماد مقاربة مختلفة لا تركز في تتعدد الخطابات والمقاربات حول علاقة الإسلام السياسي بالحداثة وقيمها بتعدد مقاصد أصحابها وتنوع اهتماماتهم الفكرية والمنهجية والسياسية والأيديولوجية من جهة، وبتعدد تشكيلات الحركات الإسلامية نفسها وملابسات نشأتها

avatar
Noe Ahmad

وما معنى الإسلام السياسي؟ وهل هناك سياسة في الإسلام؟ ... ، هو السبيل الوحيد للتحرر من البغاة والطغاة والجبابرة، ولهذا فهم يكرهون الإسلام، ويحاربون الإسلام الذي يُزلزل عروشهم، ويُسقط شرعيتهم ...

avatar
Jason Arial

التّوزيعيات السّنوية لمحتوايات التعلّمات بالمرحلة الإبتدائية. التّوزيعيات السّنوية لمحتوايات التعلّمات بالمرحلة الإبتدائية.

avatar
Syed Mohammed

صحيفة الاسبوع. مجلة روزاليوسف. السياسي المصري.