القوة الإلكترونية : كيف يمكن أن تدير الدولة شؤونها في عصر الانترنت؟.pdf

القوة الإلكترونية : كيف يمكن أن تدير الدولة شؤونها في عصر الانترنت؟ PDF

مؤلف: إيهاب خليفة

إذا كان الفحم هو محرك الثورة الصناعية التي شهدها العالم في القرن الثامن عشر، فإن الإنترنت هو محرك الثورة التكنولوجية التي شهدها العالم في بدايات القرن الحادي والعشرين. وإذا جاز أن نطلق تسمية على هذا العصر الذي نعيش فيه، فهو عصر الإنترنت بامتياز، حيث ساهم الإنترنت في تغير أشكال وأنماط الحياة، بل والحكومات والدول، وغيرها من المفاهيم التقليدية للقوة، فظهرت الحكومات الإلكترونية، ثم تطورت إلى الحكومات الذكية، ومنها إلى المدن الذكية، وليس من الغريب أن نجد قريبًا دولة بأكملها أصبحت ذكية، تعتمد على الإنترنت وأجهزة التليفون المحمول في الحصول على كافه الخدمات وإنهاء المعاملات. وقد كان لظهور الفضاء الإلكتروني والشبكة العنكبوتية أثر مهم في الحياة البشرية، فسهولة استخدامها ورخص تكلفتها ساعد على قيامها بأدوار مختلفة في الحياة البشرية، سواء تجارية أو اقتصادية أو معلوماتية أو سياسية أو عسكرية أو أيديولوجية أو غيرها، ومن هنا ظهر مفهوم جديد يمكن أن نطلق عليه مفهوم القوة الإلكترونية، فالذي يدير العالم الآن آحاد وأصفار غاية في الصغر، وقد أصبح جليًا أن من يمتلك آليات توظيف هذه البيئة الإلكترونية الجديدة هو الأكثر قدرة على التأثير في سلوك الفاعلين المستخدمين لهذه البيئة.

المميزات التي تتوفر في برنامج آيات التالي التنقل بين السور والآيات حيث يتيح برنامج آيات Ayat إمكانيات الانتقال المباشرة إلى سورة محددة في القرآن الكريم وكذلك الانتقال إلى آية محددة من خلال اختيار رقم الآية المطلوبة. يتوقع المراقبون أن خبراء القرصنة الإلكترونية الإيرانيين سوف يستهدفون الولايات المتحدة وحلفائها انتقاما لمقتل الجنرال سليماني. فهل يمكن مقارنة قدرات الحرب السيبرانية الإيرانية بالأمريكية. DW استقصت آراء خبراء بهذا الشأن.

9.75 MB حجم الملف
9789773193232 ISBN
مجانا السعر
القوة الإلكترونية : كيف يمكن أن تدير الدولة شؤونها في عصر الانترنت؟.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

Mercado

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

هل تبحث عن كتاب القوة الإلكترونية : كيف يمكن أن تدير الدولة شؤونها في عصر الانترنت؟ ؟ خيار رائع على موقعنا ستجد هذا الكتاب. وغيرها من كتب المؤلف القوة الإلكترونية : كيف يمكن أن تدير الدولة شؤونها في عصر الانترنت؟. أصدر الباحث إيهاب خليفة، رئيس وحدة التطورات التكنولوجية بمركز المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة بأبوظبي، كتابًا جديدًا بعنوان «القوة الإلكترونية.. كيف يُمكن أنْ تُدير الدول شؤونها في عصر الإنترنت»، إذ يَتناول ...

avatar
Mattio Chairman

- أن يرسم في إحدى درجات التسلسل الإداري . - أن يباشر وظيفته في مرافق عمومي تديره الدولة . كما حدد كيفية الدخول إلى الوظيفة العمومية المطلب الأول : مصادر التوظيف : إن المصادر المختلفة للحصول على القوة العاملة يمكن تقسيمها إلى مجموعتين رئيسيتين : * مصادر... رغم أن البعض يعتبرها من الطرق التقليدية القديمة إلا أن توظيف المستجدات التكنولوجية الحالية (الفيديو في التعليم، الصور، الرسوم المتحركة، العروض التعليمية، الفصل المقلوب…) يمكن أن يجعلها استراتيجية مفيدة جدا في تقديم المعلومات ونقل العِبر...

avatar
Noe Ahmad

كيف يُمكن أنْ تُدير الدول شؤونها في عصر الإنترنت تأليف: إيهاب … الممكن في تمكين المرأة من أشهر الصور التي احتلَّت الذاكرة صورة الاجتماع الكبير الذي جمع مسؤولي إحدى المؤسسات …

avatar
Jason Arial

طبعا يجب ان نعلم ان طرق ربح المال من الانترنت عديدة و فيها عديد المستويات فمنها طرق بسيطة #1 الربح من التدوين. ان كان سؤالك هو كيف احصل على المال من الانترنت مجانا ؟ تدر ارباحا كبيرة في مدة وجيزة . الصحة و الرياضة. ان كان سؤالك ما هي طريقة ربح دولارات من... يمكن أن يلقط الأشخاص عدوى كوفيد-19 من أشخاص آخرين مصابين بالفيروس. وتواصل المنظمة تقييم البحوث الجارية في هذا الصدد وستواصل نشر أي نتائج محدّثة بهذا الشأن. كيف يمكن لنا حماية الآخرين وحماية أنفسنا من العدوى إذا لم نكن نعلم من مصاب بها؟

avatar
Syed Mohammed

كيف يُمكن أنْ تُدير الدول شؤونها في عصر الإنترنت تأليف: إيهاب خليفة الناشر: دار العربي للنشر والتوزيع، 2017 لا يمكن لأحد أن يشكِّك في “القوة الإلكترونية” التي باتت عنواناً كبيراً للعصر الحديث.