قره قوش بخديدا تاريخ وحضارة الى الزوال.pdf

قره قوش بخديدا تاريخ وحضارة الى الزوال PDF

مؤلف: باسم هابيل ، سـهـيـل قاشــا

بتوفيق من الله وبعد الاتكال عليه ,جاءت فكرة تاليف كتاب (قره قوش (بخديدا) تاريخ وحضارة الى الزوال), قبل ثلاث سنين من تأليفه,قد يبدوا العنوان غريبا الى حد ما ولكن شعر المؤلفان (الأب الدكتور سهيل قاشا وأستاذ الجغرافيا المساعد باسم ايليا هابيل ),با الحاجة إلى توثيق ما يتعلق ببخديدا المدينة التي تربيا فيها وعاشا طفولتهما وشبابهما وانها تستحق منهم جهدا وفاءا لها ,وبدا العمل منذ عام 2012 في جمع وترتيب المعلومات ولكن تسارع الأحداث والكارثة التي حلت ببخديدا المنكوبة والتدمير الذي لحق بها نتيجة تهجير وطرد أهلها ألقسري من قبل عصابات إجرامية أرادت إن تنال من أهلها والتنكيل بهم ,ولكن ارداة الله والمخلص وشفاعة العذراء كانت أقوى من ن ينالوا ويؤثروا على إيمانهم ,ففضلوا الطرد والتهجير على إن يفقدوا إيمانهم بالمخلص الفادي يسوع ,نهبت منازلهم وسرقت أموالهم ودنست كنائسهم وتحملوا في التهجير أقسى الأيام والمعانات ولكن بقى الأيمان في صدورهم.

عنكاوا كوم- خاص- بغديدا أقام نادي قره قوش الرياضي قرعة بطولة عشائر بغديدا الرابعة بكرة القدم الخماسية المصغرة، وعقد إجتماعاً فنياُ لممثلي الفرق المشاركة عصر يوم الخميس 30 كانون الثاني الجاري وفي مقر النادي في بغديدا. مجلس أعيان قره قوش / بغديدا يزور قسم من المؤسسات الحكومية في مركز قضاء الحمدانية يوم الأحد 2/12/ 2018

9.97 MB حجم الملف
9783330973046 ISBN
مجانا السعر
قره قوش بخديدا تاريخ وحضارة الى الزوال.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

قوله: «لا بعد الزوال لصائم» أفاد المؤلف بأن السواك مسنون في كل وقت والقول الثاني في المسألة: أنه لا يكره السواك للصائم بعد الزوال بل يستحب، وأن السواك مسنون للصائم ولغيره قبل الزوال وبعده. تاريخ ومكان الإلقاء: جامع الأمير مشعل بحي الخزامى - غرب الرياض.

avatar
Mattio Chairman

اعتبر نابليون من القادة العسكريين القلائل في العالم الذي استخدم مهاراته المتعددة لغزو دول المنطقة وبالأخص مصر بما تحمله من تاريخ وحضارة وموقع استراتيجي هام، ورغم ما قيل عن حملة نابليون من إيجابيات وسلبيات، إلا أنها ...

avatar
Noe Ahmad

آداب ما بعد طلوع الشمس إلى الزوال. فإذا طلعت الشمس وارتفعت قدر رمح، فصل ركعتين، وذلك عند زوال وقت الكراهة للصلاة؛ فإنها آداب الاستعداد لسائر الصلوات ينبغي أن تستعد لصلاة الظهر قبل الزوال، فتقدم الفيلولة إن كان بك قيام في الليل، أو سهر في الخير؛ فإن...

avatar
Jason Arial

بيد أن بخديدا لم تنج من العنف الدائر في العراق حيث خطف وقتل عدد كبير من ابنائها وخاصة بمدينة الموصل كما تعرض الطلاب الملتحقون بجامعة الموصل لعدة اعتداءات أشرها في 2 أيار عندما أدى هجوم على

avatar
Syed Mohammed

خلال القرن العشرين، ظهرت نخبة من القيادات البارزة على مستوى أجزاء كردستان، وكذلك اندلعت العديد من الثورات التي أصبحت جزءاً من تاريخ الشعب الكردي، وقد تجاوزت عدد من تلك القيادات حدودها المحلية، لتصبح رموزاً لكفاح شعبنا في عموم كردستان... الخليل.. تاريخ وجذور. الوضع الطبيعي. الحرم الابراهيمي الشريف.