حوكمة المؤسسات ودور السوق المالية في تفعيلها.pdf

حوكمة المؤسسات ودور السوق المالية في تفعيلها PDF

مؤلف: علال بن ثابت

أصبحت حوكمة المؤسسات أداة قوية لجذب الاستثمارات خاصة الأجنبية منها، ومن المنتظر أن تظل كذلك لأن رأس المال يتجه إلى حيث يعلم أنه يتمتع بالحماية، وتعي المؤسسات أن تطبيقها لقواعد واضحة وشفافة وفعالة لإدارتها تكتسب أهمية كبرى خاصة في عمليات الاندماج ودخول الأسواق المالية المحلية والدولية والقدرة على جذب أموال إضافية. ولتطبيق نظام فعال للحوكمة لا بد من وجود، من جهة بعض الآليات الداخلية التي تتوفر في المؤسسات ذاتها، ومن جهة أخرى آليات خارجية، يمكن أن تحتل فيها السوق المالية مكانة هامة لتعزيز قواعد وممارسات للادراة الرشيدة وحماية مصالح المساهمين وكل الأطراف المشاركة في المؤسسة. وهذا الكتاب هوعمل يهدف إلى محاولة تسليط الضوء على جوانب تتعلق بحوكمة المؤسسات، وعلاقتها بالتمويل عن طريق السوق المالية، ومحاولة تبيان دور هذه السوق في تفعيلها من خلال وضع قواعد ومبادئ لها، ومن خلال كفاءة السوق التي تساهم في تعزيز الإفصاح والشفافية، ودور المستثمرين المؤسسيين وأسواق الاندماج.وتبرز أهمية هذا الكتاب في كونه يعالج موضوع حوكمة المؤسسات والتي تجري حوله العديد من النقاشات على مستوى المؤسسات الدولية ، وربطه بالدور المتزايد للأسواق المالية التي سعت كل دولة، بما فيها الدول النامية، على إنشائها وتطويرها وإدراج أكبر قدر من المؤسسات فيها والحرص على إضفاء صفة الكفاءة عليها.

معالي وزير العدل يشارك في الاحتفال بذكرى يوم الشرطة الليبية. ادارة التخطيط و المشروعات. ادارة الشؤون الادارية و المالية. الممتلكات و الأملاك. الملكية الفكرية. المؤسسات الإصلاحية. المناسبات الاجتماعية.

2.47 MB حجم الملف
9783330842182 ISBN
مجانا السعر
حوكمة المؤسسات ودور السوق المالية في تفعيلها.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

أكدت معظم الدراسات التي تناولت الأزمات المالية على أهمية تفعيل آليات حوكمة الشركات في ... كما كان لسوق الأوراق المالية الليبي دور في تبني هذا المفهوم من خلال حثه وإلزام ... ﺍﻟﺘﻲ ﻃﺒﻘﺖ ﻣﻔﻬﻮﻡ ﻭﻣﺒﺎﺩﺉ ﺍﳊﻮﻛﻤﺔ ﻋﻠﻰ ﺷﺮﻛﺎﺗﻬﺎ ﺍﳌﺪﺭﺟﺔ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﳌﺎﻝ، ﻭﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ... ﺣﻮﻛﻤﺔ ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﻫﻲ ﺯﻳﺎﺩﺓ ﺍﻟﺜﻘﺔ ﻓﻲ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻭﺗﻌﻤﻴﻖ ﺩﻭﺭ ﺃﺳﻮﺍﻕ ﺍﳌﺎﻝ ... ﳏﻤﺪ ﻋﻤﺮ ﺑﺎﻃﻮﻳﺢ: ﺗﻔﻌﻴﻞ ﻣﺒﺎﺩﺉ ﺣﻮﻛﻤﺔ ﺍﻟﴩﻛﺎﺕ .

avatar
Mattio Chairman

مطالبة الشركات المدرجة في السوق المالية بوضع سياسات الإفصاح وإجراءاته وأنظمتها الإشرافية بصورة مكتوبة. على الشركات أن ترفق مع قوائمها المالية تقرير صادر عن مجلس الإدارة يتضمن: اسم الملف: حوكمة المؤسسات ودور السوق المالية في تفعيلها.pdf. ISBN: 9783330842182. تاريخ النشر: 2017

avatar
Noe Ahmad

عن السوق. سوق دمشق للأوراق المالية. مركز المقاصة والحفظ المركزي. صندوق ضمان التسوية. ملكية المستثمرين الاعتباريين (سهم). أسهم الشركة المودعة في حسابها لغرض البيع.

avatar
Jason Arial

وسعياً منها لتقديم أداء أفضل، بادرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى السعي للمساهمة الفعالة في. من القوى العاملة السعودية في القطاع الخاص. التوطين. المؤسسات المالية. الفصل 8: تملك حصص في رأس مال البنك. الفصل 9: الإخطار عن المساهمين في رأس المال. الفصل 4: تعليمات حوكمة البنوك. الباب الثالث: الضوابط الرقابية. رابعاً: مخاطر السوق. خامساً: مخاطر التشغيل. الفصل 2: تطوير متابعة إدارة السيولة.

avatar
Syed Mohammed

1‏‏/4‏‏/1441 بعد الهجرة