التفاوض في مجال عقود التجارة الإلكترونية.pdf

التفاوض في مجال عقود التجارة الإلكترونية PDF

مؤلف: موسى طمشة

يعتبر موضوع التفاوض في مجال عقود التجارة الإلكترونية حديث العهد نسبيا، و رغبة منا في مساهمة متواضعة قدمنا هذه الدراسة، باعتبار أن القوانين المدنية العربية لم تنظم مرحلة التفاوض، بنصوص قانونية صريحة و واضحة بالرغم من كونها مرحلة حساسة و جوهرية، و أن المسؤولية المدنية قبل التعاقدية ما تزال مجالا خصبا للبحث و التأصيل و التمحيص، و خاصة فيما يتعلق بتحديد طبيعتها القانونية. أما يمكن أن تثيره هذه الدارسة من إشكال فهو ماهية و حقيقة عقود التجارة الإلكترونية، هل هي نوع من العقود المستحدثة و غير المسماة أم أنها لا تعدو أن تكون عقودا عادية و أن الجديد في الأمر هي الوسائل المستحدثة التي يتم إعمالها في هذه العقود، هذا من جهة، و من جهة أخرى ماهية التفاوض الإلكتروني و ما يتولد عنه من إشكالات سواء منها ما يتعلق بالإخلال بالالتزامات المترتبة على عاتق الطرفين في هذه المرحلة، أو ما يتعلق منها بنطاق ونوع المسؤولية المدنية التي تنشأ على الطرف المتسبب، في حالة عدم بلوغ الغاية من المفاوضات وهي إبرام العقد المنشود، و ما يترتب على ذلك من جزاء. على أمل أن يكون عملي هذا قدم إضافة فعلية و فعالة على النهج الصحيح من أجل وضع قواعد قانونية تحكم هذه المعاملات و تتماشى و الوسائل المستحدثة المعملة فيها.

تأسست شركة نماء للحلول البرمجية لتكون كيان يدفع باتجاه تطور صناعة البرمجيات في المنطقة وفق أحدث الطرق العلمية وترسيخ فكر الإبداع و الإتقان في هذه الصناعة اعتماداً على كوادر ذات مستوى علمي مميز وخبرة كبيرة بالسوق البرمجية... بيت.كوم هو أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وهو صلة الوصل بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل الذين ينوون التوظيف. كل يوم، يقوم أهم أصحاب العمل في المنطقة بإضافة آلاف الوظائف الشاغرة على المنصة الحائزة على جوائز عدة.

1.96 MB حجم الملف
9783330974463 ISBN
مجانا السعر
التفاوض في مجال عقود التجارة الإلكترونية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

تعتبر عقود التجارة الإلكترونية التي تتم عن بعد عبر شبكة الأنترنت من العقود الحديثة في الدول والمجتمعات و التي تتسم بطابع العالمية، حيث أصبح بإمكان أي شخص إبرام العقود الإلكترونية ، وحتى المستهلك الذي يريد اقتناء سلعة ومـع ذلك : فإن عقود التجارة الإلكترونية لا يكتفى فيها بمجرد قول أحدهما بعتك، أو أبيعك، أو بعني، أو هل تبيعيني، أو نحو ذلك من الألفاظ التي قد يثور خلاف بشأن صلاحيتها في إتمام الصيغة ، لما لهذه

avatar
Mattio Chairman

الكثير مننا يستطيع البحث في جوجل وفي اي مكان عن طريق الكلمات او النص ولكن مننا من يريد ايضا اي موقع بحث بالصور وليس عن طريق الكتابة حتي تستطيع البحث عن اصل اي صورة تريدها وذلك للحصول علي اي معلومات عنها.

avatar
Noe Ahmad

3- أنواع التجارة الإلكترونية. توجد عدة نماذج للأعمال لمن يرغب في العمل من خلال البيع أونلاين، سواء لمن يختار التجارة الإلكترونية أو من يختار عرض منتجاته في السوق. نمط B2B أي (Business to Business) الاختصاص القضائي في عقد التجارة الإلكترونية بحث للدكتور فهد بن عبد العزيز الداود - أستاذ مساعد فى قسم الفقه بكلية الشريعة بالرياض جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

avatar
Jason Arial

كما يضطلع على الأنشطة الميدانية في مجال حقوق الإنسان. ولدى معظم المعاهدات الأساسية لحقوق الإنسان هيئة رقابة مسؤولة عن استعراض تنفيذ هذه المعاهدة من قبل ونتيجة لذلك، تشارك منظومة الأمم المتحدة والوكالة المتخصصة إلى حد ما في مجال حماية حقوق الإنسان. ويضعه في اللحد [ اللحد: أن يحفر في الأرض الصلبة إلى الأسفل طولاً، ثم يميل بالحفر إلى جهة القبلة] على جنبه الأيمن ووجهه إِلى القبلة، ثم يفك عقد الكفن، ثم تغطى فتحة اللحد بالطين. ويسن لمن حضر الدفن أن يملأ كفيه بالتراب ويلقيه على القبر ثلاث مرات...

avatar
Syed Mohammed

الخدمات الإلكترونية. المشاريع. عنوان الكتاب: طريقة الخلاف في الفقه بين الأئمة الأسلاف. المؤلف: محمد بن عبد الحميد الأسمندي. المحقق: محمد زكي عبد البر.