التفاوض في مجال عقود التجارة الإلكترونية.pdf

التفاوض في مجال عقود التجارة الإلكترونية PDF

مؤلف: موسى طمشة

يعتبر موضوع التفاوض في مجال عقود التجارة الإلكترونية حديث العهد نسبيا، و رغبة منا في مساهمة متواضعة قدمنا هذه الدراسة، باعتبار أن القوانين المدنية العربية لم تنظم مرحلة التفاوض، بنصوص قانونية صريحة و واضحة بالرغم من كونها مرحلة حساسة و جوهرية، و أن المسؤولية المدنية قبل التعاقدية ما تزال مجالا خصبا للبحث و التأصيل و التمحيص، و خاصة فيما يتعلق بتحديد طبيعتها القانونية. أما يمكن أن تثيره هذه الدارسة من إشكال فهو ماهية و حقيقة عقود التجارة الإلكترونية، هل هي نوع من العقود المستحدثة و غير المسماة أم أنها لا تعدو أن تكون عقودا عادية و أن الجديد في الأمر هي الوسائل المستحدثة التي يتم إعمالها في هذه العقود، هذا من جهة، و من جهة أخرى ماهية التفاوض الإلكتروني و ما يتولد عنه من إشكالات سواء منها ما يتعلق بالإخلال بالالتزامات المترتبة على عاتق الطرفين في هذه المرحلة، أو ما يتعلق منها بنطاق ونوع المسؤولية المدنية التي تنشأ على الطرف المتسبب، في حالة عدم بلوغ الغاية من المفاوضات وهي إبرام العقد المنشود، و ما يترتب على ذلك من جزاء. على أمل أن يكون عملي هذا قدم إضافة فعلية و فعالة على النهج الصحيح من أجل وضع قواعد قانونية تحكم هذه المعاملات و تتماشى و الوسائل المستحدثة المعملة فيها.

الجديد في مجال الوظائف. صرح الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بأنه في إطار التعاون الوثيق بين الجهاز وهيئة المجتمعات العمرانية وما يوليه الجهاز من أولوية لتقديم الدعم الفني لكافة وحدات الجهاز الإداري للدولة في تقييم المتقدمين لشغل وظائف...

1.96 MB حجم الملف
9783330974463 ISBN
مجانا السعر
التفاوض في مجال عقود التجارة الإلكترونية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

تعتبر عقود التجارة الإلكترونية التي تتم عن بعد عبر شبكة الأنترنت من العقود الحديثة في الدول والمجتمعات و التي تتسم بطابع العالمية، حيث أصبح بإمكان أي شخص إبرام العقود الإلكترونية ، وحتى المستهلك الذي يريد اقتناء سلعة ومـع ذلك : فإن عقود التجارة الإلكترونية لا يكتفى فيها بمجرد قول أحدهما بعتك، أو أبيعك، أو بعني، أو هل تبيعيني، أو نحو ذلك من الألفاظ التي قد يثور خلاف بشأن صلاحيتها في إتمام الصيغة ، لما لهذه

avatar
Mattio Chairman

٣- منصات التجارة الإلكترونية غير مقيدة كذلك بإطار أو مساحة محددة، فيمكن عرض آلاف المنتجات أو الخدمات في مكان واحد وبلا مشقة. ٤- سهولة إنشاء منصات البيع والشراء ويتمثل ذلك في خطوات محدودة مثل رفع للصور وتحديد لبيانات المنتج، تحديد الأسعار وطرق الشحن...

avatar
Noe Ahmad

3- أنواع التجارة الإلكترونية. توجد عدة نماذج للأعمال لمن يرغب في العمل من خلال البيع أونلاين، سواء لمن يختار التجارة الإلكترونية أو من يختار عرض منتجاته في السوق. نمط B2B أي (Business to Business) الاختصاص القضائي في عقد التجارة الإلكترونية بحث للدكتور فهد بن عبد العزيز الداود - أستاذ مساعد فى قسم الفقه بكلية الشريعة بالرياض جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

avatar
Jason Arial

26 تموز (يوليو) 2000 ... ونظم الجزء الثاني من قانون التجارة الإلكترونية مجالات نقل البضائع, ففي المادة ... بأن العقد شريعة المتعاقدين, بحيث يكون هناك عقود خاصة بين موردي هذه الخدمات ... يتم الاتفاق عليها أثناء التفاوض إلكترونيا عن طريق البريد الإلكتروني, ... 30 حزيران (يونيو) 2005 ... وتبرز أهمية هذا التساؤل في ظل ولادة نوع جديد من العقود التجارية صار يعرف ... مظلة النظرية العامة للعقد وتحديدا في مجال كيفية التحقق من ركني الرضا وأهلية ... بعقد نقل التكنولوجيا ما ورد في نص قانون المعاملات الالكترونية الذي أكد على ...

avatar
Syed Mohammed

الخدمات الإلكترونية. المشاريع. عنوان الكتاب: طريقة الخلاف في الفقه بين الأئمة الأسلاف. المؤلف: محمد بن عبد الحميد الأسمندي. المحقق: محمد زكي عبد البر.