مولوي.pdf

مولوي PDF

مؤلف: صامويل بيكيت

مولوي هو بطل رواية ساخرة أريد له أن يكون سهما مُوجّها نحو المهزلة البشريّة، وأداء لا ترحم للهزئ من نتائج التّراكم الإنسانيّ وحتّى الّلغويّ. مُعرّضا بذلك الكلمات لنقيض القيمة التي تدّعيها. ما يهمّ فقط بالنّسبة إليه هو أن يراقب نفسه وأن يصفها ببراءة في كلّ ما يمرّ بها من أحوال وأهوال، براءة مرتبطة بحتميّة إقصائه، والتي تُسائل خلف هذا المفهوم النّظام الاجتماعيّ برمّته. مولوي هو المنبوذ الكامل الذي لا تترك طريقة تصويره العبقريّة المجال لفرضيّة أن لا ينتبه القارئ إلى ذلك. لكنّ الأشياء لا تقف عند هذا الحدّ، فبتأمّله من الدّاخل سيبدو معين إلهام من الصّعب أن ينضب أو تُمسك به كلمة واحدة. نراه محكوما بتحلّل تدريجيّ مُطّرد فلا نملك إلّا أن يلوح لنا بأنّنا إزاء كاريكاتير صارخ للمصير المحتوم لكلّ إنسان.* (جون جاك مايو: ناقد أدبي وأستاذ درّس بجامعة السوربون)مولوي هو المفترق حيث يلتقي؛ شكسبير «نكون أو لا نكون هذا هو الإشكال»، شارل جوليات «لا يسعنا الجزم في شيء، ليس أمامنا سوى الانتقال من سؤال إلى آخر»، سيوران « ما لا يكتمل هو مهمّة المتردّدين»، وإلياد «على المنفيِّ أن يكون قادرا على ولوج المعاني الخفيّة للتجوال وفهمها بوصفها التّجارب الأولى التي تقود إلى المركز».* (جون سيريل چودفري: ناشر وناقد الفرنسي ورئيس تحرير الأسبوعيّة La Grosse Bertha)

وكان مسعود مولوي قد استقر في تركيا منذ سنوات، وأسس فيها شركة تقنية، وقبل أيام قدم نصائح لمتابعيه من أجل تجاوز قطع الإنترنت. وتشهد إيران احتجاجات شعبية واسعة منذ...

5.37 MB حجم الملف
9782843091865 ISBN
مولوي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

مولوى نامه: مولوى چه مىگوىد : عقائد و افکار مولانا جلال الدىن محمد مولوى. Front Cover. انتشارات آگاه, 1981. 0 Reviews. What people are saying - Write a review.

avatar
Mattio Chairman

عدنان اسماعيل محمد مولوي. 62. علاء محمد محمد محمود.

avatar
Noe Ahmad

خيابان مولوي اين خيابان جديد الاحداث است. Areff Mawlawi | عارف مولوي. و تستمر الحياة ب حُلوها و ب مُرها .. #عيشها_صح.

avatar
Jason Arial

فتوى الشيخ فيصل مولوي في (الوهابية) (1) فتوى رقم : 781 ... منهج الفهم والاستنباط . المصدر: موقع الشيخ فيصل مولوي http://www.mawlawi.net/Fatwa.asp?fid=781

avatar
Syed Mohammed

قاضی فائز دھمکی آمیز کیس: مولوی افتخار کی معافی مسترد، توہین عدالت کا نوٹس جاری; جسٹس قاضی فائز کو دھمکی آمیز ویڈیو کے کیس میں مولوی افتخار کو نوٹس جاری مولوی رحمت الله اندر به حیث سخنگوی شوراى امنيت ملى تعیین شد