النظرية العامة للقرارات الادارية في القانون الاداري المغربي.pdf

النظرية العامة للقرارات الادارية في القانون الاداري المغربي PDF

مؤلف: الميلود بوطريكي

يتناول هذا الكتاب تفاصيل حياة القرار الاداري منذ ولادته إلى زواله حسب اسلوب مبسط وعميق قدر الامكان . ويتابع عن قرب التطورات العميقة التي طبعت القانون الاداري المغربي ، وبالخصوص القرار الاداري الذي انتقل من السلطوية إلى الديمقراطية. وهو موجه إلى صانعي القرار العمومي والممارسين من قضاة اداريين ومحامين واطر وموظفي الادارة العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية وطلبة القانون المقبلين على الامتحانات والمباريات .و بشكل عام جميع الذين لهم علاقة بالادارة والقضاء لانهم مطالبون ان يكون لديهم قدر كاف من الاحاطة بالقواعد التي تحكم القرار الاداري... الاسلوب النموذجي لعمل الادارة.

مدونة القانون المغربي. رسائل وأطروحات. دراسات وأبحات قانونية. اجتهادات قضائية:حكم المحكمة الادارية بالرباط:اذا كان من حق رجال الشرطة في اطار الضبط الاداري رفع سيارة تعرقل حركة السير وايداعها بالمستودع سلسلة محاضرات في قانون الالتزامات والعقود المغربي.

1.78 MB حجم الملف
9786202342643 ISBN
مجانا السعر
النظرية العامة للقرارات الادارية في القانون الاداري المغربي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

أعلنت اللجنة العامة بدائرة سيدي جابر في الإسكندرية، أنّ الاقتراع تم في لجنة 137 فرعية، وإجمالي عدد الناخبين المقيدين بالدائرة 496998، فيما كان إجمالي الناخبين ا. وأكد أن "القانون المذكور يسمح للمنظومة القانونية الفاتيكانية بأن تتماشى مع أفضل المعايير الدولية"، موضحا أن "هذا الانجاز ما كان ليحقق بدون مساهمة كل الجهات المعنية: أمانة سر دولة حاضرة الفاتيكان، حاكمية دولة حاضرة الفاتيكان، أمانة السر المعنية بالشؤون...

avatar
Mattio Chairman

في الأجزاء الأولى من القرن العشرين أصبحت نظرية الإدارة العلمية شعبية جدا حيث تبين أن تطبيقه نظرية المباديء الإدارية - نظرية التقسيم الإدارى. كان هنري فايول أحد الصناعيين الفرنسيين وواحدا مفهوم الخطر بالرغم من أن الإنسان يتخذ قراراته أثناء حياته العامة، إلا...

avatar
Noe Ahmad

- سليمان الطماوي، النظرية العامة للقرارات الإدارية (دار الفكر العربي، القاهرة 1966). - رمزي الشاعر، تدرج البطلان في القرارات الإدارية (دار النهضة العربية، القاهرة 1986).

avatar
Jason Arial

تبعا لذلك فالقانون الإداري هو القانون الذي ينطبق على الإدارة بمعنييها السالفين والذي يحكم الهيئات والأجهزة الإدارية في أدائها لوظيفتها الإدارية بما يتيحه لها من امتيازات استثنائية لتحقق المصلحة العامة دون اعتداء ...

avatar
Syed Mohammed

النظرية -القانون- النموذج. ما هي النظرية الاقتصادية؟ أما القانون؛ فهو بصفة عامة عبارة عن وصف لعلاقة معينة موجودة في الطبيعة، ففي الفيزياء مثلًا نسمع عن قانون الجاذبية، فالأرض تجذب الأجسام نحوها، حاول أن تُلق قلمًا في الهواء و ستتأكد من هذا القانون بنفسك. وأوضح العثماني، خلال ترؤسه الاجتماع الأول للجنة الوطنية لتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية الذي خصص للوقوف على الخطوط العريضة لخارطة الطريق المتعلقة بكيفيات تنزيل مقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، أن الحكومة...