التراث الثقافي اللامادي المغاربي.pdf

التراث الثقافي اللامادي المغاربي PDF

مؤلف: مصطفى قناو

وكان هذا النمط لحياتهم من بين العوامل و الوسائل التي ساهمت في تحقيق المراد و المشاركة في بعض الممارسات الثقافية منها الدينية و العرفية و نذكر على سبيل المثال الولائم و الاحتفالات الموسمية و المواسم الاحتفالية. و هذه المناسبات العائلية و غير العائ

حفظ الذاكرة من خلال النظر إلى المشتغلين بالحقول الثقافية التي تعنى بالبحث في الرصيد اللامادي لقطر، يتبين أن عامل الوقت لا يصب في صالح إطالة زمن حصر بعض جوانب هذا المشروع الحيوي، خاصة ما يتعلق بحفظ التراث الشفهي، بحكم ...

3.45 MB حجم الملف
9789957955007 ISBN
مجانا السعر
التراث الثقافي اللامادي المغاربي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

أما فيما يتعلق بإمكانية أن تكون اللهجة المغربية هي سبب الانحصار الموسيقي المغاربي، يعتقد حسن نجمي أن الأمر ثانوي وغير ولعل موسيقى"الراي" التي أصبح لها صدى عالميا خير دليل على ذلك، حيث أن اللهجة لم تكن عائقا انتشار هذا النوع الموسيقي المغاربي الشعبي.

avatar
Mattio Chairman

قبل مفهوم "التراث الشفوي للإنسانية" أو "التراث الشفهي اللامادي للإنسانية" ظهر أولا مفهوم 'التراث الثقافي اللامادي للإنسانية' في بداية سنوات 1990، بعد التوصيات التي قُدمت عام 1989 حول حماية الثقافات التقليدية، في وقت يتجه ... التّراث الثّقافي اللامادي و التّنمية الاقتصاديّة المستدامة ; يشتمل التراث الثّقافي اللامادّي على جملة من الأنشطة الاقتصاديّة ذات القدرة الانتاجية كالحــرف التقليديـة و اليدويّة و السياحة .

avatar
Noe Ahmad

تقوم فرقنا بحماية التراث الثقافي المعرض للخطر ودعم الفنانين المعروفين والناشئين والحث على الاستدامة الثقافية. تعمل مؤسسة سميثسونيان على إبراز التنوع الثقافي والفني وتعزيزه من أجل ضمان استمرار هذا التنوع للأجيال القادمة. يعود تاريخ تشييد هذا الصرح الثقافي إلى بداية القرن العشرين، حيث وضع تصاميمه المهندس المعماري "أيناز"، وتم افتتاحه MTAYouth. منصة شبابية مستقلة متوجهة للفرد والمجتمع المغاربي والعربي، فضاء حر لنشر مدوناتكم ومقالاتكم وآرائكم، وصياغة محتوى...

avatar
Jason Arial

ahdath.info. يصادف اليوم الجمعة 25 شتنبر، يوم التراث في العالم الإسلامي الذي سبق لمنظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) أن اقترحت الاحتفاء به خلال المؤتمر 11 لوزراء الثقافة في العالم الإسلامي.

avatar
Syed Mohammed

19 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015 ... والتراث الثقافي غير المادي هو: • تراث تقليدي ومعاصر وحي في الوقت نفسه، فهو لا يقتصر على التقاليد الموروثة من الماضي فقط، وإنما يشمل أيضاً ... 25 شباط (فبراير) 2016 ... كما نتعاقد مع خبراء من المغرب لتسجيل بعض عناصر التراث غير المادي على لائحة اليونيسكو، فالخبرات المغربية لها بعد دولي كبير في مجال الحفاظ ...