الفهم الثوري للدين والماركسية.pdf

الفهم الثوري للدين والماركسية PDF

مؤلف: زاهر الخطيب

في كتابه الفهم الثوري للدين والماركسية يناقش زاهر الخطيب الجوهر الثوري المشترك بين الماركسية،وكل من المسيحية والإسلام وموقف كل منها تجاه الإنسان،وقضايا مصيرية أخرى في ظل مستجدات راهنة تجري على الساحة العربية والإسلامية اليوم.

الفَهم الثوري للدِّين والماركسيّة.pdf الأرجوزة العربية النشاة المفهوم.pdf حين تعشق العقول.pdf

1.24 MB حجم الملف
9786144323915 ISBN
مجانا السعر
الفهم الثوري للدين والماركسية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

لذا لابد من فهم جديد للتآويل القرآني وللسُنة النبوية في التحكيم.. لنخرج من مأزق العداوة والتفريق بين الشعوب.. بهذا الفهم المنطقي الصحيح يقتربون منا ونقترب منهم حين نستعرض اوجه عظمة الايمان بالاخلاق والحقوق.. فتموت العداوة ويحل بدلها وئام الشعوب. وأين هي الحضارة التي وعدتنا بها أوروبا في صيغتيها "العلميتين" الليبرالية والماركسية بعد كل هذه التضحيات ورفض أي طريق بديل غير الطريق الغربي مع أن شواهد التاريخ أكدت على استقلالية كل أمة في طريق تطورها؟ وهل كان الحلم هو رفاهية المستعمِرين وحدهم؟

avatar
Mattio Chairman

10 آذار (مارس) 2014 ... لان التنظيم الطليعي الوحيد الممكن هو الحزب الثوري. ... الطلابية مستمدة من قوانين الماركسية أي من قوانين العلم وتنسجم تماما مع الفهم الثوري الذي يمثلونه ... ثانيا: مسألة الديون : ترزح البرازيل تحت وطأة دين يبلغ أزيد من 240 مليار دولار مما ...

avatar
Noe Ahmad

25 آذار (مارس) 2017 ... الاسهام الكبير للماركسية هو صياغة النظرية الثورية العلمية الجدلية، وتسليح ... إنغمس ماركس كجمهوري وديمقراطي ثوري في الحركة التي أدت الى ثورة عام 1848. ... نشيط يسعى الى فهم الحركة الثورية التي أسهم فيها لكي يساعد في توجهها الى هدف ... عن المفاهيم الدينية والفلسفية وغيرها من المفاهيم في كل فترة تاريخية" (ف. وعلى هذا المحك ينبغي التحقيق من الفهم الحق للماركسية والاعتراف الحق بها. ... يؤوّل بشكل يبدو منه أن الدين قضية شخصية حتى بالنسبة لحزب البروليتاريا الثوري!!

avatar
Jason Arial

مثل هذا الفهم أصلاً. تنطلق إجابات المركز من رؤية مقاصدية للدين، لا تجعله طلسماً مطلقاً لا يفهمه أحد من البشرية التي جاء من أجلها، ولا تميّعه بطريقةٍ تتجافى مع مبادئه وأطره وأهدافه...

avatar
Syed Mohammed

6 حزيران (يونيو) 2017 ... ومن هنا، اعتقد ماركس أن فهم الظاهرة الدينية لا يستدعي نزولا من السماء إلى ... من مثل؛ كانط ، هردر، فيورباخ، وآخرين، ولعل التناول الثوري للدين عند ماركس ...