الدولة ومجتمع الولاية في الإمبراطورية العثمانية : الموصل 1540-1834.pdf

الدولة ومجتمع الولاية في الإمبراطورية العثمانية : الموصل 1540-1834 PDF

مؤلف: دينا خوري

هذا الكتاب هو عن تاريخ مدينة ومنطقة تعرضت بيئتها الثقافية والإنسانية لتدمير منهجي. إنه كتاب أكاديمي، لكنه أيضًا كتاب ذاكرة تاريخية. فالموصل مدينة تواريخ عدة، تروي حياة جماعات وشعوب متعددة. ومع أن كتابة هذا الكتاب تعود إلى نحو سبع عشرة سنة خلت، فقد أصبح وثيقة تذكير بغنى حياة ما كان ولاية الموصل في ظل الحكم العثماني وتاريخها وتعقيدهما. يقدّم الكتاب تفسيرًا جديدًا للعلاقات بين السلطة المركزية في الإمبراطورية العثمانية ومدينة الموصل، اعتمادًا على أرشيفات عثمانية وعراقية. وخلافًا للاعتقاد التاريخي السائد، يبرهن الكتاب أن العلاقات بين العثمانيين والمجموعات الاجتماعية في المدينة كانت وثيقة، وفي ضوء ذلك تشكلت لغة السياسة وتطورت طريقة ممارستها في الموصل، ما أدى إلى إنتاج ثقافة سياسية عثمانية خاصة بأطراف الإمبراطورية .

اعتبر رئيس الأركان الفرنسي السابق الجنرال، بيار دوفيليه، أن تركيا لم تعد دولة علمانية، وأنه لا بد من التصدي لسياسات رجب طيب أردوغان "الطامح لاستعادة الدولة العثمانية"، وقال: "تركيا أردوغان الآن، حسب تصريحاته هو نفسه، تتمسك بإستراتيجية إعادة الدولة العثمانية.

4.97 MB حجم الملف
9786144452158 ISBN
الدولة ومجتمع الولاية في الإمبراطورية العثمانية : الموصل 1540-1834.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

حيث قامت الإمبراطورية العثمانية بإثقال كاهل السكان بالضرائب وشطط فئة الملتزمين في استخلاصها، كما تأزمت التجارة العثمانية بعد كسر الأوربيين لوساطتهم باكتشاف طرق جديدة نحو المشرق )المحيط الأطلنتي( كما بقيت الفلاحة والصناعة تعتمد وسائل تقليدية. الدولة العثمانية. • 711 тыс. просмотров 1 год назад. الدولة العثمانية من القيام للسقوط 600 سنة في 30 دقيقة.

avatar
Mattio Chairman

صدر عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات كتاب الدولة ومجتمع الولاية في الامبراطورية العثمانية – الموصل 1540-1834 ، وهو ترجمة سلوى زكو لكتاب دينا رزق خوري State and Provincial Society in the Ottoman Empire - Mosul, 1540-1834 الذي تسرد فيه تاريخ مدينة ومنطقة تعرضت بيئتها الثقافية والإنسانية لتدمير منهجي. الدولة ومجتمع الولاية في الأمبراطورية العثمانية book. Read reviews from world’s largest community for readers. هذا الكتاب هو ترجمة سلوى زكو لكتاب دينا رز

avatar
Noe Ahmad

4‏‏/7‏‏/1433 بعد الهجرة نصت الاتفاقية أيضا على حصول تركيا على 10% من عائدات نفط الولاية لمدة 25 سنة، وأعطت تركيا حق التدخل العسكري في الموصل وشمالي العراق لحماية الأقلية التركمانية إذا تعرضت لاعتداء أو تهددت وحدة ...

avatar
Jason Arial

بلغت الدولة العثمانية ذروة مجدها وقوتها خلال القرنين السادس عشر و السابع عشر، فامتدت أراضيها لتشمل أنحاء واسعة من قارات العالم القديم الثلاثة : أوروبا ولم يتطور التعليم في الدولة العثمانية إلاّ في بداية عهد السلطان عبد المجيد الأول وباقي السلاطين الذين تلوه .

avatar
Syed Mohammed

عن "المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات" في الدوحة، صدرت حديثاً ترجمة كتاب الباحثة اللبنانية الأميركية دينا رزق خوري "الدولة ومجتمع الولاية في الامبراطورية العثمانية: الموصل 1540 - 1834" المنشور عام 1997، والذي نقلته إلى العربية الصحافية والمترجمة العراقية سلوى زكو. الدولة ومجتمع الولاية في الإمبراطورية العثمانية : الموصل 1540-1834.pdf. التنوع الوراثي لنبات السدر البري في السعودية.pdf