دراسات ومقالات في تاريخ الجزائر 1518 – 1962.pdf

دراسات ومقالات في تاريخ الجزائر 1518 – 1962 PDF

مؤلف: سمير خلف الله

هذا الكتاب جاء للرد على جملة الأكاذيب الزائفة ، والتي روج لها القائمون على المشروع الاستعماري الفرنسي في الجزائر . كالقول بأن فرنسا احتلتها واستعمرتها ، لنشر الحضارة فيها ، وهو ادعاء زائف يكذبه واقع ما حدث ، حيث حاول الاستعمار وبواسطة هذا القول تأصيل وتبرير جرائمه في الجزائر المستعمرة . أو ادعائه بأنه هو من قام باستصلاح الأراضي الزراعية فيها ، ولولاه لبقيت تلك الأراضي صحراء قاحلة ومستنقعات آسنة وأراضي جدباء . ولا يزال بعض المنتصرين لظاهرة الاستعمار يلوكون لمثل هذه المزاعم ، ولهذا فقد جاء هذا الكتاب ، ليفكك هذا الخطاب الاستعاري المزيف والمظلل . والذي ما هو إلا خطاب استعماري كاذب وخادع ، ولا يختلف أبدا عن مقالات غوبلز وزير الدعاية الألمانية خلال الحقبة النازية . وفي مقابل هذا عرضنا الموقف الأصيل للجزائريين ، تجاه الاستعمار الفرنسي لبلادهم . ونحن في هذا الكتاب لا نعادي فرنسا أرضا وشعبا وحضارة ، ولكننا ضد ظاهرة الاستعمار ، والتي هي جريمة كاملة الأركان وبكل المقاييس . ولهذا فقد عمدنا في كتابنا هذا إلى تهديم بعض جوانب البنية العقائدية والفلسفية ، المبررة والمؤصلة لظاهرة الاستعمار الفرنسي في الجزائر . وهذا لكي لا تتكرر هذه الجريمة ، في المستقبل القريب أو البعيد ، وأن لا يكون أي شعب آخر ضحية لها ، وتعاد مأساة الجزائر المستعمرة الفرنسية معه وعلى أراضيه .

4- محاضرات في تاريخ الجزائر الثقافي (العهد العثماني 1519-1830) ... بحث الصحراء الشرقية الجزائرية خلال الفترة الحديثة والمعاصرة 1518-1962 دراسة تاريخية وحضارية، قسم العلوم الانسانية جامعة بسكرة، يومي 2 ... الجزائر- عبد الرزاق بن عبد الله: أعاد استرجاع جماجم مقاومين جزائريين من فرنسا الجمعة فتح ملفات تاريخية تعود إلى الحقبة الاستعمارية (1830/1962). وظلت تلك الملفات مثل قضية الأرشيف المهرب، ورفض باريس الا

8.94 MB حجم الملف
9783330976221 ISBN
مجانا السعر
دراسات ومقالات في تاريخ الجزائر 1518 – 1962.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

أدت محاولات إبراز تفوق العرق الأبيض ضمن دراسات العصور الوسطى، إلى نشوب صراع بين الأطراف الأكاديمية على هذه الدراسات التي تحولت إلى أداة لخدمة الأهداف الأيديولوجية.

avatar
Mattio Chairman

6 - مؤتمر الصومام وتطور ثورة التحرير الوطني الجزائرية 1956 – 1962 لأزغيدي محمد لحسن ... 40 - أضواء على تاريخ الجزائر القديم بحوث و دراسات لمحمد البشير شنيتي ... الجزائري المعاصر تطوره الشكلي وتحليل لمضمونه الإيديولوجي والسياسي 1518 ... وعليه فإنّ جل الدراسات التي كتبها دوغرامون، تعتبر مغرضة وتهدف إلى خدمة ... شجعت الإدارة الفرنسية الأساتذة الجامعيين والباحثين (1880-1962) على كتابة تاريخ الجزائر، ... إنّ جلّ ما كتب حول الفترة العثمانية يعتبر بالنسبة لاهتمامات التاريخ الجزائري من ... مدينة الجزائر خلال العهد العثماني من خلال وثائق المحاكم الشرعية 1518- 1830، مذكرة ...

avatar
Noe Ahmad

ثانويات ولاية الجزائر غرب. اولا نقول للراسبين في بكالوريا 2020 حظ موفق في العام القادم بحول الله ، وعليكم ان لا تفشلوا بل... مرحبا بكم ، سوف نقدم لكم تاريخ انطلاق التسجيلات الجامعية الأولية للسنة الجامعية 2020-2021 بالنسبة لحاملي بكالوريا 2020... "راي اليوم" صحيفة عربية مستقلة تقرأ في جميع انحاء العالم. اطلعواعلى مدارالساعة على احدث الاخبارالسياسية، الإقتصادية،الرياضية والثقافية، العربية والعالمية.

avatar
Jason Arial

الجزائر - سوا. أعلنت الرئاسة الجزائرية، اليوم السبت، دخول الرئيس عبد المجيد تبون إلى الحجر الصحي الطوعي، بناءاً على توصيات طبية. وقال الرئيس تبون: "امتثالاً لنصيحة الطاقم الطبي لقد دخلت في حجر صحي طوعي إثر إصابة إطارات سامية برئاسة الجمهورية والحكومة...

avatar
Syed Mohammed

مع directferries.ma يمكنك عرض دراس الجداول الزمنية للعبارات والأسعار وحجز التذاكر دراس تذاكر العبارة تذاكر مفتوحة صالحة لمدة تصل إلى 12 شهرا من تاريخ الحجز (انظر شروط التذكرة). دراس (Durres) يقدم ميناء العبارات في ألبانيا عدد من رحلات العبارات مع معابر لـ باري (Bari)... 17/10/2020 - 10:47 تحي الجزائر هذا السبت الذكرى 59 ل مظاهرات 17 أكتوبر من سنة 1961 بباريس، التي شهدت واحدة من أبشع المجازر المرتكبة في حق أبرياء عزل حيث قام المستعمر الفرنسي بقمع متظاهرين أبرياء و ألقى بهم أحياء و أموات في مياه "نهر السين".