دراسات ومقالات في تاريخ الجزائر 1518 – 1962.pdf

دراسات ومقالات في تاريخ الجزائر 1518 – 1962 PDF

مؤلف: سمير خلف الله

هذا الكتاب جاء للرد على جملة الأكاذيب الزائفة ، والتي روج لها القائمون على المشروع الاستعماري الفرنسي في الجزائر . كالقول بأن فرنسا احتلتها واستعمرتها ، لنشر الحضارة فيها ، وهو ادعاء زائف يكذبه واقع ما حدث ، حيث حاول الاستعمار وبواسطة هذا القول تأصيل وتبرير جرائمه في الجزائر المستعمرة . أو ادعائه بأنه هو من قام باستصلاح الأراضي الزراعية فيها ، ولولاه لبقيت تلك الأراضي صحراء قاحلة ومستنقعات آسنة وأراضي جدباء . ولا يزال بعض المنتصرين لظاهرة الاستعمار يلوكون لمثل هذه المزاعم ، ولهذا فقد جاء هذا الكتاب ، ليفكك هذا الخطاب الاستعاري المزيف والمظلل . والذي ما هو إلا خطاب استعماري كاذب وخادع ، ولا يختلف أبدا عن مقالات غوبلز وزير الدعاية الألمانية خلال الحقبة النازية . وفي مقابل هذا عرضنا الموقف الأصيل للجزائريين ، تجاه الاستعمار الفرنسي لبلادهم . ونحن في هذا الكتاب لا نعادي فرنسا أرضا وشعبا وحضارة ، ولكننا ضد ظاهرة الاستعمار ، والتي هي جريمة كاملة الأركان وبكل المقاييس . ولهذا فقد عمدنا في كتابنا هذا إلى تهديم بعض جوانب البنية العقائدية والفلسفية ، المبررة والمؤصلة لظاهرة الاستعمار الفرنسي في الجزائر . وهذا لكي لا تتكرر هذه الجريمة ، في المستقبل القريب أو البعيد ، وأن لا يكون أي شعب آخر ضحية لها ، وتعاد مأساة الجزائر المستعمرة الفرنسية معه وعلى أراضيه .

وقالت نجمات الجزائر "نحن الممثلات متحدات ضد ظاهرة قتل النساء وضد كل أشكال العنف الممارس عليهن، ندعو الجميع للاتحاد والتضامن لوقف هذا وما زالت حكاية جثة الفتاة "شيماء" التي عثر عليها متفحمة في محطة وقود مهجورة شرقي الجزائر، تتصدر الأحداث في الجزائر. موقع الوظيفة alwadifa المغرب هو موقع للوظائف والوصول إلى المدارس في المغرب الكبير. موقع alwadifa يمكنك للعثور على وظيفة في اعداد دراسات الفرص الاستثمارية للمشاريع مكتب الرؤية الثاقبه يقدم لكم اعداد أحدث وأدق دراسات الجدوى الاقتصادية المعتمده ،دراسات...

8.94 MB حجم الملف
9783330976221 ISBN
مجانا السعر
دراسات ومقالات في تاريخ الجزائر 1518 – 1962.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

روضة ومدارس بساتين الهدى مدارس بنات رياض أطفال وتحضيري المنطقة التعليمية: الطائف الهاتف: 7334193 االعنوان: قروى- شارع محمد بن عبد الوهاب المدينة: الطائف تاريخ إنشاء المدرسة: 1426.

avatar
Mattio Chairman

‎تاريخ الجزائر 1830 ــــ 1962‎, ‎مستغانم‎. 7,830 likes · 54 talking about this. ‎صفحة المليون ونصف المليون شهيد صفحة تاريخية تهتم بتاريخ الجزائر في الفترة الممتدة بين 1830 و1962‎ Home > الجزائر العثمانية > الجزائر العثمانية - الجزء الأول 1 الغزو الإسباني للسواحل الجزائرية. شكل عام 1492 انهيار العالم الإسلامي ممثلا في سقوط آخر مملكة إسلامية في الأندلس (مملكة غرناطة).

avatar
Noe Ahmad

ثانويات ولاية الجزائر غرب. اولا نقول للراسبين في بكالوريا 2020 حظ موفق في العام القادم بحول الله ، وعليكم ان لا تفشلوا بل... مرحبا بكم ، سوف نقدم لكم تاريخ انطلاق التسجيلات الجامعية الأولية للسنة الجامعية 2020-2021 بالنسبة لحاملي بكالوريا 2020... "راي اليوم" صحيفة عربية مستقلة تقرأ في جميع انحاء العالم. اطلعواعلى مدارالساعة على احدث الاخبارالسياسية، الإقتصادية،الرياضية والثقافية، العربية والعالمية.

avatar
Jason Arial

الجزائر - سوا. أعلنت الرئاسة الجزائرية، اليوم السبت، دخول الرئيس عبد المجيد تبون إلى الحجر الصحي الطوعي، بناءاً على توصيات طبية. وقال الرئيس تبون: "امتثالاً لنصيحة الطاقم الطبي لقد دخلت في حجر صحي طوعي إثر إصابة إطارات سامية برئاسة الجمهورية والحكومة...

avatar
Syed Mohammed

رحبت الجزائر اليوم السبت بتوقيع الأطراف الليبية بجنيف على اتفاق لوقف إطلاق النار في البلاد تحت رعاية الأمم المتحدة، ودعت كافة المكونات الليبية للالتزام به وتطبيقه بصدق وحسن نية. ووصفت الخارجية الجزائرية في بيان لها الاتفاق بأنه "بارقة أمل حقيقية... 3 ـ إعداد حلقات عدة حول تاريخ الجزائر المعاصر لحساب قناة الجزيرة الإخبارية من خلال مكتبها بباريس في حوالي أربع ساعات من التسجيل المتواصل وقد بدأ بثت القناة الحلقات الأولى حول جذور الوحدة المغاربية في برنامج [أرشيفهم وتاريخنا] بقناة الجزيرة الوثائقية.