تفكيك العقل المارق : مقاربة تحليلية نقدية لمخمصة العقل الغربي.pdf

تفكيك العقل المارق : مقاربة تحليلية نقدية لمخمصة العقل الغربي PDF

مؤلف: الاخضر بنجدو

وكيفما كان الحال، فإن هذا الكتاب كان عبارة عن مجازفة خطيرة ... فهو ذاك النص المتحرّك، حيث لا تناصّ، فيه بلبلة وضجيج، هو أشبه ما يكون بالحفر في أخاديد المقول والمخطوط، حيث لا مقول ثابت ولا معنى مرسل، ورغم هذا فلا مناص من تحبير العبارة في زمن إلتبست فيه العبارة. الأمر أدهى وأمرّ مع جاك دريدا، حينتتوقّف الكتابة، لتعود محوا أو هي كتابة على المحو، في مقام الـ نعم و الـ لاّ، إذ يشد الفيلسوف المفكك الرّحال نحو التخوم البعيدة وأقاصي اللاّ- حضور، وليس بالغياب. وفي أعماق هاوية الصمت، نصادفه، وهو يخلخل السواكن ويوقد جذوة الشك الحق-بعيدا عن مزاعم ديكارت الحداثة- غوصا في غياهب المجهول، قبسا يضيء ظلمة الرتابة، صلفا وعنوة.. هي الكتابة حول الميت، فكل نص هو الموت، انبعاث من الأجداث، البعث المتكرّر على أسوار بابل..

هل تبحث عن كتاب المشاركة السياسية للسودانيين الأقباط في انتخابات 1986 ؟ خيار رائع على موقعنا ستجد هذا الكتاب. على موقع asianruby.co.nz ، يمكنك تنزيل كت اب خلقت من ضلعي هذا كتاب رائع قراءة كتاب هاري بوتر على موقعنا على الانترنت!

8.18 MB حجم الملف
9789957615796 ISBN
تفكيك العقل المارق : مقاربة تحليلية نقدية لمخمصة العقل الغربي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

نستخدم العقل لنتغلب على ذلك التشويه. وهذا المنظور قد تبناه أفلاطون قديماً، وتبناه ديكارت لاحقاً، وهو المنظور الذي قامت عليه 54. عزالدين كزابر، " مقدمة في أصول فقه العلوم الاجتماعية والإنسانية - دراسة تحليلية نقدية للأصول الغربية لعلوم الاجتماع...

avatar
Mattio Chairman

وهياكله المتعددة. وهو حق اكتسبته بنضالاتها، وحددت مطلوباته بالأهداف العميقة التي صاغتها في شعاراتها والتي تحولت إلى برامج واضحة أساسها تفكيك النظام البائد، ومحاسبته، ومحاكمته، واجتثاث سياساته من جذورها، وإحلال كادر مخلص ومؤهل من شباب وكنداكات المقاومة...

avatar
Noe Ahmad

أعلام مالقة (دراسة نقدية موازنة) مع تحقيق آثار ابن عسكر الأدبية. محمد عويد محمد الساير ،الدكتور. أعلى المراتب من سيرة أمير المؤمنين علي بن أبي أهل البيت (رضي الله عنهم) وآثارهم الواردة في الإلفة بين المسلمين (دراسة تحليلية). جليل محسن وناس ناصر الزبيدي.

avatar
Jason Arial

مقالات عن تفكيك الإسلام كتبها Michael Sami. الكلام عن الإله او الله يفترض انه كائن (اسم فاعل لــ يكون, و المقصود انه قائم أو حاضر أو موجود) حي (لكن ليس بالطريقة التي نعرفها و نألفها عن الحياة) عاقل (لكن ليس بالطريقة التي نعرفها و نألفها عن العقل) إله...

avatar
Syed Mohammed

الزندقة و الفساد دلك عهد مضى و الان حان وقت العمل و الاجتهاد باخلاص لخدمة هدا الوطن في مقاربة تشاركية ديمقراطية تنموية و اود فقط ان اسئلك سؤال واحد هل اطلعت يوما على واقع المدن الصحراوية وعلى سياسة القمع المطبقة بشكل واضح وادعائهم بانها مقاربة امنية …….. وهكذا يكون العقل اليوناني قد انتقل من مستوى الحس والخيال الواسع الى مستوى التحليل والدقة والتنظيم. - لقد شكل ظهور الفلسفة كممارسة إنسانية متميزة حدثا بارزا في تاريخ الفكر البشري ،وعلامة دالة على رشد العقل الإنساني وتجرده من الوعي الحسي...