في الثورة والقابلية للثورة : نسخة مزيدة ومنقحة.pdf

في الثورة والقابلية للثورة : نسخة مزيدة ومنقحة PDF

مؤلف: عزمي بشارة

كتيّب الدكتور عزمي بشارة في الثورة والقابلية للثورة، هو دراسة في ميدان الفكر السياسي الذي يهدف إلى صوغ نظرية نقديَّة تتصدّى لتعريف مصطلح الثّورة تعريفًا علميًّا معاصرًا، وتأصيله في الفكر العربي. ولهذه الغاية عاد الكاتب إلى كلمة ثورة كما وردت في المصاد

وأعقبت هذه الثورة الكبيرة ثورة أخرى في القسطنطينية هي ثورة الخيالة، الذين طالبوا بتعويضهم عما لحق بهم من أضرار جرّاء الثورة السابقة، فاستعانت الدولة عليهم بجنود الإنكشارية وأدخلتهم في طاعتها مجددًا.

1.85 MB حجم الملف
9789953029474 ISBN
في الثورة والقابلية للثورة : نسخة مزيدة ومنقحة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

«القتلة هشّموا عظامها بأعقاب البنادق وألقوا بها في مياه قناة. وخلال الطريق، ضاعت فردة من حذائها. يدٌ ما التقطت فردة الحذاء تلك الملقاة في الوحل. لقد عاشت روزا حياتها كلها وهي تناضل من أجل عالم لا يُضحَّى فيه بالعدالة ...

avatar
Mattio Chairman

وعبد المنعم قطبي هذا كتبت عند رحيله جملة واحدة طبقت الآفاق (كان عبد المنعم قطبي نسخة من المعارف والمكارم مَزيدة ومنقحة نفدت من الأسواق). في الحقيقة، كانت هناك مجموعات في الوسط الصحفي علي شاكلة الصحفي المشار إليه، وكان هذا النوع من الصحفيين منبوذا داخل الصحف، ويتعامل معه الزملاء بحذر كونه مندوب وزارة الداخلية في الصحف، بدلا من كونه مندوب الصحف في وزارة ...

avatar
Noe Ahmad

يجاهد ضد من يريد سرقة الثورة منه. كما استغل الحضور المناسبة لإبداء التضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته ضد الاحتلال الصهيوني والتضامن مع الشعب السوري في محنته ضد بشار المجرم الذي تجاوزت جرائمه كل الحدود. قام المجلس الانتقالي الجنوبي في الحصين الضالع بتكريم المناضل الاكتوبري قاسم صالح الغريو بدرع الثورة ويتزامن ذلك مع بمناسبة الذكرى 57 لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة 1967م حيث تم طرد الاستعمار البريطاني من الجنوب.

avatar
Jason Arial

حرية الصحافة في الجزائر الجديد أصبحت في خبر كان. ببيان عنصري فرنسا تدعو الدول الإسلامية بالوقف الفوري عن مقاطعة منتوجاتها. المجتمع الدولي ينتظر انتفاضة للأحرار ليدعمها وهذه هي الفرصة لإسقاط نظام الجنرالات فقوموا للثورة يرحمكم الله.

avatar
Syed Mohammed

بعد اختفاء الأفغاني والنتائج الكارثية للثورة العرابية، ومن أهمها احتلال الإنجليز لمصر، عاد محمد عبده ليقصر جهود رجال الدين على إصلاح التعليم وتثبيت صورة الإسلام المدني العقلاني، و ضرورة إبعاد رجل الدين عن السياسة وعن إقحام الدين فيها. آتت تلك الفترة أكلها...