النظام الجمركي في الأردن من منظور اقتصادي اسلامي.pdf

النظام الجمركي في الأردن من منظور اقتصادي اسلامي PDF

مؤلف: عطاالله الطعاني

تتمحور فكرة الكتاب حول الربط ما بين تراثنا الإسلامي من منظور السياسة الشرعية والسياسات الحكومات في العالم الإسلامي، لعلنا نجد ضالتنا لكثير من المعضلات والمشكلات الاقتصادية التي تواجهنا في وقتنا الحاضر، حيث تم أخذ النظام الجمركي الأردني كمثال عملي على ذلك، وذلك بالتركيز على السياسات الاقتصادية الأردنية في التجارة الخارجية وانعكاسها على البعد الجمركي، وتمثلت هذه السياسات بسياسة العولمة والانفتاح الاقتصادي التي اتبعتها الحكومة الأردنية، حيث واجه الأردن مشاكل اقتصادية جمة في نهاية الثمانينيات وانهيار الدينار الأردني وخسارته بما يزيد 50% من قيمته، وعندما لجأ الأردن إلى المؤسسات الاقتصادية الدولية لمعالجة المشاكل الاقتصادية التي تواجهه، وقام بإتباع الوصفة الدائمة من المؤسسات الاقتصادية الدولية لمعالجة المشكلات الاقتصادية في الدول النامية. هل كانت هذه الوصفات في صالح الاقتصاد الأردني؟ وهل في استقراء التاريخ الإسلامي وإتباع ضوابط السياسة الشرعية الإسلامية مُعالجات لمثل هذه المشاكل؟

موقع في العارضة، تابع أبرز الموضوعات اليومية الرائجة في مصر والوطن العربي وأحدث التردنات علي مدار اليوم في شتي المجالات. ابحث عن الاعلانات الجديدة للاراضي في الاردن بحسب المحافظة او القرية او اسم الحوض. او قم باضافة اعلان جديد ! و يشكل الموقع وسيلة اعلامية ممتازة و مجانية لعرض اعلانات بيع الاراضي للوصول و التواصل مع اكبر عدد من المهتمين و المستثمرين الجادين في هذا المجال.

9.93 MB حجم الملف
9783330805934 ISBN
مجانا السعر
النظام الجمركي في الأردن من منظور اقتصادي اسلامي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، خاتم الأنبياء و الرسل، و رسول الله إلى البشرية بالدين الإسلامي الحنيف ليخرجهم من الظلمات إلى النور. معجزته الكبرى القرآن الكريم و عن أقواله و أفعاله و صفاته اخذت عنه السنة النبوية. ميلاده و نشأته. رابط التسجيل لولي امر جديد. هل نسيت كلمة السر او إسم المستخدم؟ الأسئلة الشائعة.

avatar
Mattio Chairman

النظام الجمركي في الأردن من منظور اقتصادي إسلامي بواسطة: الطعاني، عطا الله حسن محمد منشور: (2014) النظام الجمركي : دراسة فقهية مقارنة بواسطة: الفرخ، أحمد محمد عبدالرحمن منشور: (2006)

avatar
Noe Ahmad

تطبيق نظام «البوابات الالكترونية» في جمرك العمري عمان - الدستوربدأ العمل اعتبارا من الاسبوع الماضي بنظام البوابات الالكترونية في مركز جمرك العمري . ويأتي تطبيق هذا النظام استكمالاً لمشروع البوابات الالكترونية والذي ... النظام الجمركي في الأردن من منظور اقتصادي اسلامي (Arabic Edition) [الطعاني, عطاالله] on Amazon.com. *FREE* shipping on qualifying offers. النظام الجمركي في الأردن ...

avatar
Jason Arial

Analysis of Construction Industry in Jordan 1980 - 1990, Mohammed A.S. Hiyassat and ... Analysis of Grade Eight Textbooks of the Islamic Education and the National ... Building automation system of office buildings in Egypt: A Comparative Study, ... Citizenship from the Perspective of Social Studies Teachers at the Public ...

avatar
Syed Mohammed

مركز أبحاث فقه المعاملات الإسلامية : فقه المعاملات المالية في الإسلام الشيخ حسن أيوب، القاهرة: دار التوزيع والنشر الإسلامية، 1998، 216,3 ا ح ف [بحاجة لدقة أكثر].; تجربة الاقتصاد الإسلامي بالسودان.. النظام الاقتصادي الإسلامي. يفرض الإسلام عدداً من المبادئ والأصول الاقتصاديّة التي تسيطرُ على ما تمارسه الدولة من نشاط اقتصاديّ، ويعتبر القرآن الكريم والسنّة النبويّة الشريفة مصدراً لهذه المبادئ التي تواكبُ جميع ...