عبقرية النكتة المصرية.pdf

عبقرية النكتة المصرية PDF

مؤلف: صلاح شعير

تحمل النكتة كأحد فروع الفلكلور الشعبي، وأحد مجالات علم الاجتماع رد فعل المجتمع تجاه السياسية، والاقتصاد والقضايا المتنوعة، حيث أن النكتة قراءة تارخية لعصرها، وجغرافية تحمل معالم الإقليم الذي ولدت به، وتغوص في المجتمع نفسيا وسلوكيا بعمق، ومن خلال صناعة التضاد، والمفارقة، والسخرية اللاذعة، تتجاوز النكتة حدود المعقول في الهجوم المباغت علي الخصوم. ويعرض هذا الكتاب لنحو 500 نكتة مصرية، مع تحليل بعضها، وذلك في إطار أن الفكاهة الساخرة وسيلة من وسائل التعبير عن الرأي، لأن ما يطلقه بعض الأفراد من نكات يمكن أن يعبر عن هموم الشعوب، بإبراز ما يجول بالعقل الجمعي من خواطر وآراء ساخرة تتحدي الأمر الواقع، أو رفضًا لبعض الظواهر القائمة.

سوق الأسهم المصرية والأسهم الخليجية والعربية. لمتابعة وتحليل أسواق الأسهم والبورصة المصرية والخليجية والعربية بشكل عام. وطن يغرد خارج السرب صحيفة اسبوعية مستقلة تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1991 تغطية اخبارية واسعة ومميزة اخبار عربية و دولية و فنية و اجتماعية...

7.48 MB حجم الملف
9783330852754 ISBN
عبقرية النكتة المصرية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

من حول العالم. شاهد.. استعراض عضلات أفراد من الشرطة المصرية في حفل تخرجهم. لا تموت حتى لو دهستها سيارة.. خنفساء شيطانية خارقة القوة تحيّر العلماء.

avatar
Mattio Chairman

الإفتاء المصرية تحذر فرنسا من التصعيد ضد المسلمين.. حذر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، من التصعيد الفرنسي ضد الإسلام...

avatar
Noe Ahmad

و ابتسم ابتسامة تعلوها الإثارة و الشهوة قاثلا: لم أر في حياتي أجمل من النهود المصرية لا تستطيع الأوروبيات منافسة المصريات إذا كن جميعا يمتلكن نهودا بهذا الجمال والسحر البحر...

avatar
Jason Arial

أحدث البرامج والالعاب. تحميل لعبة جاتا المصرية الجديدة 2019 للكمبيوتر رابط مجاني.

avatar
Syed Mohammed

بوابة المناهج التعليمية المصرية.