أبا العلاء... ضجر الركب من عناء الطريق.pdf

أبا العلاء... ضجر الركب من عناء الطريق PDF

مؤلف: عبد العزيز التويجري

هجس المعرّي ببداية انتكاسة العرب الفكرية والسياسية، وعايش صراعهم القبلي وتناحرهم وتعدّد مذاهبهم.يستحضر التويجري المعرّي، في هذا الكتاب، ويقيم حواراً متخيَّلاً معه، يسعى إلى أن يكون جسراً بين ماضي العرب وحاضرهم، ويجمع فيه زمنين متناقضين في التأريخ والتوقيت ومتماهيين في الدلالة: لا يزال العرب يتناحرون في ما بينهم، ويشي بعضهم ببعض، ويجدّدون دائماً حروبهم العبثية ضد ماضيهم وحاضرهم ومستقبلهم، ويرفضون أن ينزعوا داحس والغبراء من ذاكرتهم الجماعية.ويبوح التويجري لأبي العلاء بما يُعانيه العرب اليوم من استبداد وقطيعة في ما بينهم، وطلاق بين السلطة والناس. ويُسائله هل ثمة خلاص يحمله إلينا المستقبل، يُعيد إلى العرب بعض ماء وجوههم المُراق ... أم صار المستقبل أيضاً عاقراً لا تنبت فيها ... إلا الهزائم؟

شكرا على هذا الكتاب اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العيدالسعيد شكرا على هذا... عبد الله بن العلاء بن زبر ، عن يونس بن ميسرة ، عن عبد الملك ، أنه قال على المنبر : سمعت أبا هريرة يقول : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : ما من مسلم لا يغزو ، أو يجهز غازيا ، أو يخلفه بخير إلا أصابه الله بقارعة قبل الموت .

8.31 MB حجم الملف
9781855164895 ISBN
أبا العلاء... ضجر الركب من عناء الطريق.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

‫أبا العلاء... ضجر الركب من عناء الطريق‬ (Arabic Edition) eBook: عبد العزيز التويجري: Amazon.de: Kindle-Shop

avatar
Mattio Chairman

رسالة من أبو فاعور: للحد من المناسبات وإعطاء الوقاية أقصى درجات الإهتمام. وجه عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور عبر حسابه على "فايسبوك" رسالة إلى أهالي البقاع الغربيّ وراشياّ جاء فيها: "رسالة من القلب والضمير إلى الأهل والأخوة والأخوات أبناء البقاع...

avatar
Noe Ahmad

أبـا الـعـلاء، ضـجـر الـركـب من عـنـاء الـطـريـق لـ الـتـويـجـري ، عـبـد الـعـزيـز بن عـبـد الـمـحـسـن

avatar
Jason Arial

لندن –الدار العالمية– 1403هـ=1983م. 4- حَاطب ليلٍ ضجر "في جزئين". القاهرة –دار الشروق– 1987م. 5- أبا العلاء ضَجَرَ الركب مِنْ عَناء الطريق. حَاطب ليلٍ ضجر "في جزئين". القاهرة – دار الشروق – 1987م. أبا العلاء ضَجَرَ الركب مِنْ عَناء الطريق. الرياض – مطبعة الفرزدق – 1410هـ=1990م. خَاطِرَاتٌ أرَّقني سُرَاهَا.

avatar
Syed Mohammed

عبد الله بن العلاء بن زبر ، عن يونس بن ميسرة ، عن عبد الملك ، أنه قال على المنبر : سمعت أبا هريرة يقول : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : ما من مسلم لا يغزو ، أو يجهز غازيا ، أو يخلفه بخير إلا أصابه الله بقارعة قبل الموت .