ما وراء الغرب العلماني.pdf

ما وراء الغرب العلماني PDF

مؤلف: عقيل بلغرامي

ما طبيعة العلمانية في البلدان التي لم تكن تسودها المسيحية، مثل الصين والهند والشرق الأوسط وأفريقيا؟ إلى أي مدى تُعتبر العلمانية مفروضة من قبل الحكم الاستعماري؟ كيف تتوافق مع الثقافات الدينية المحلية في أفريقيا، وكيف تعمل مع الأشكال المحلية للسلطة والحكم في أمريكا اللاتينية؟ هل تطورت العلمانية الحديثة؟وهل تعني دائماً التقدم؟هذا الكتاب هو امتداد حيوي لكتاب تشارلز تايلور عصر علماني، الذي قام فيه بتأريخ شامل ومتأصّل لظهور العلمانية في العالم المسيحي اللاتيني، وهو عبارة عن مجموعة من المقالات التي كتبها علماء من مجالات متنوعة بحسب جوانبهم المعرفية المختلفة والتي تبحث في موضوع العلماني في أجزاء متنوعة من العالم ما وراء العالم المسيحي. كما إن هناك موازنة مضيئة بين نقاطالانجذاب والانطلاق من الجذور الجينيالوجية للعلماني في أوروبا، وفي الوقت نفسه أيضاًالعمل على التوسع في الازدهار المحلي للعلمانية بشروط مستقلة نسبياً.يتوزع الكتاب في تسع مقالات وينتهي بدراسة تمثل رد تايلور على كل مقالة.

وقدمت مسلسلات أخرى تركية صورا وأحداثا إسلامية مثل ختان الأطفال والزواج بالفاتحة وبالتقاليد الإسلامية والتركية التي تشبه كثيرا ما هو موجود عندنا مثل "الحن ة"، كما أن مسلسل (لحظة وداع) الذي تبثه قناة mbc4 أيضا، فيه كثير من الروح الإسلامية رغم أن صورة...

2.64 MB حجم الملف
9786144311714 ISBN
ما وراء الغرب العلماني.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

8.3 مرحلة ما بعد الحداثة. 9 العلمانية في الدول. الرئيس الثالث للولايات المتحدة توماس جيفرسون والذي صرّح: إن الحقيقة تسود إذا ما سمح للناس بالاحتفاظ بآرائهم في الفضاء الياباني المختلف عن الغرب من حيث الثقافة والدين دليل آخر على عالمية وكونية العلمنة.

avatar
Mattio Chairman

ما وراء الحدود. هل تمً تقييد حرية تصفح الإنترنت من قبل بلدك٬ شركتك أو المؤسسة التعليمة التي تدرس بها؟ بعد التعامل مع الأنظمة القمعية حول العالم٬ فإننا الأنسب٬ وبشكل فريد من نوعه٬ لمساعدتك على الحصول على المعلومات التي تريدها في أيً وقت وأيً مكان تختاره.

avatar
Noe Ahmad

ما السر وراء عدم انفجار إطارات الطائرات عند الهبوط؟ شاهد: سيارة فاخرة جديدة من (بي إم دابليو) بمظهر رياضي أنيق. بتصميم جذاب...صور مسربة لواحدة من أفخم السيارات الصينية الفارهة.

avatar
Jason Arial

ما هي الخطورة هنا؟ الخطورة في أن هذه الدولارات واليوروهات تأتي "من الهواء"، ولا يمكنها سوى أن تؤخر قليلا انهيار النظام المالي العالمي وهرم الديون، لكنها أبدا لن تمنعه. المفارقة أن البنوك المركزية للولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا يمكنها طباعة الدولار واليورو "من الهواء"... المنافقون الفاسقون الظالمون ،،هذا ما ما وصف الله تعالى به الليبراليي...ن والعلمانيين من لا يريدون الشريعة الاسلامية بل وضرب لنا مثلا أن صفحة العلماني الليبي ليست صفحة جدل لغرض الجدل و ليست مظهر من مظاهر الغرب أو لتسويق فكر بل هي صفحة تطرح وجهة نظر...

avatar
Syed Mohammed

ابراهيم حجازينشبكة المدار الإعلامية الأوروبية …_كرمت المستشارة الألمانية صاحب الرسوم المسيئة عام 201 طرحت شبكة «نتفليكس» العالمية الاعلان الترويجي الرسمي لمسلسل «ما رواء الطبيعة» والذي يعتبر العمل الأول إنتاجيًا لها في مصر بطولة أحمد أمين وإخراج عمرو سلامة وإنتاج محمد حفظي وعن رواية أحمد خالد توفيق.