ما وراء الغرب العلماني.pdf

ما وراء الغرب العلماني PDF

مؤلف: عقيل بلغرامي

ما طبيعة العلمانية في البلدان التي لم تكن تسودها المسيحية، مثل الصين والهند والشرق الأوسط وأفريقيا؟ إلى أي مدى تُعتبر العلمانية مفروضة من قبل الحكم الاستعماري؟ كيف تتوافق مع الثقافات الدينية المحلية في أفريقيا، وكيف تعمل مع الأشكال المحلية للسلطة والحكم في أمريكا اللاتينية؟ هل تطورت العلمانية الحديثة؟وهل تعني دائماً التقدم؟هذا الكتاب هو امتداد حيوي لكتاب تشارلز تايلور عصر علماني، الذي قام فيه بتأريخ شامل ومتأصّل لظهور العلمانية في العالم المسيحي اللاتيني، وهو عبارة عن مجموعة من المقالات التي كتبها علماء من مجالات متنوعة بحسب جوانبهم المعرفية المختلفة والتي تبحث في موضوع العلماني في أجزاء متنوعة من العالم ما وراء العالم المسيحي. كما إن هناك موازنة مضيئة بين نقاطالانجذاب والانطلاق من الجذور الجينيالوجية للعلماني في أوروبا، وفي الوقت نفسه أيضاًالعمل على التوسع في الازدهار المحلي للعلمانية بشروط مستقلة نسبياً.يتوزع الكتاب في تسع مقالات وينتهي بدراسة تمثل رد تايلور على كل مقالة.

...العلماني من الحجاب ليس سوى عنصرية خالصة وكراهية للأجانب مقنعة بشكل خفي وراء ونحن نعيش أجواء امتداد ثورة يناير التي لم تنته كما يظن الغرب ورجاله من العسكر الذين ولم يجرؤ على التعرض لكنيسة واحدة بينما هدم ما يزيد على السبعين مسجدا بحجة أنها على... ...الغرب يرون أن أهمَّ مقوِّمات الصحة النفسية هي فقط النجاح في حياة الإنسان المادية

  • دمج هذين النوعين من العلاج يؤدي إلى نتائج أفضل ، وهو ما يسمى بالعلاج السلوكي li>سمي هذا النوع بالعلاج السلوكي المعرفي بحتوى ديني تمييزا له عن النوع التقليدي العلماني
    2.64 MB حجم الملف
    9786144311714 ISBN
    ما وراء الغرب العلماني.pdf
  • Tecnología

    كمبيوتر شخصي وماك

    اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

    iOS & Android

    للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

    eBook Reader

    قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

    Reader

    Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

    ملاحظات حالية

    avatar
    Mohammed Ali

    موقع إسلامي ثقافي يرصد واقع الثقافة الإسلامية ويسعى في إصلاحها ويهتم بفلسطين قضية الإسلام ...

    avatar
    Mattio Chairman

    أخي إن نمُتْ نلقَ أحبابنا *** فروْضاتُ ربي أعدت لنا. و أطيارُها رفرفت حولنا *** فطوبى لنا في ديار الخلود. أخي إنني ما سئمت الكفاح *** و لا أنا فإن عافني السَّوقُ أو عَقّنِي *** فإني أمين لعهدي الوثيق. أخي أخذوك على إثرنا *** وفوج على إثر فجرٍ جديد. فإن أنا مُتّ فإني شهيد *** و أنت...

    avatar
    Noe Ahmad

    ما السر وراء عدم انفجار إطارات الطائرات عند الهبوط؟ شاهد: سيارة فاخرة جديدة من (بي إم دابليو) بمظهر رياضي أنيق. بتصميم جذاب...صور مسربة لواحدة من أفخم السيارات الصينية الفارهة.

    avatar
    Jason Arial

    23 كانون الثاني (يناير) 2020 ... إن مبرّر طرح هذا السؤال عن دور العلمانية في خدمة دولة العدالة، هو أن بعض العلمانيين ... إن المشكلة التي وقع فيها هذا الموقف، أنه أخطأ في تحديد السبب الأساس وراء ما تعاني. ... إنّ الترويج لإنسانية الغرب لن يخدم العلمانية، بمقدار ما سوف يخدم ... إذ مهما تكن ملاحظاتنا على التجربة العلمانية في الغرب، فهناك منطق ضابط لسيرورة الأحداث ... العلمانية التي عنت هناك أول ما عنت حرية الاعتقاد والتعبير، لا تلك التي أضحت هنا نظاما من ... وبما أن الغاية والقصد من وراء كل هذا هو النهضة والتحديث والتقدم.

    avatar
    Syed Mohammed

    ابراهيم حجازينشبكة المدار الإعلامية الأوروبية …_كرمت المستشارة الألمانية صاحب الرسوم المسيئة عام 201 طرحت شبكة «نتفليكس» العالمية الاعلان الترويجي الرسمي لمسلسل «ما رواء الطبيعة» والذي يعتبر العمل الأول إنتاجيًا لها في مصر بطولة أحمد أمين وإخراج عمرو سلامة وإنتاج محمد حفظي وعن رواية أحمد خالد توفيق.