التطرف والناس : استطلاعات الرأي العالمية حول تنظيم الدولة - داعش.pdf

التطرف والناس : استطلاعات الرأي العالمية حول تنظيم الدولة - داعش PDF

مؤلف: سامر أبو رمان

برغم أن ما كتب عن التنظيمات المتطرفة ومنها تنظيم الدولة “داعش قد وصل حد الإشباع، إلا أن هذا الكتاب يشكل إضافة نوعية بمحاولته تقديم صورة شاملة عن آراء الناس بالتطرف من خلال استناده وتحليله لعشرات أسئلة استطلاعات الرأي التي ورد بها الاسم (داعش) أو تنظيم (الدولة الإسلامية) Islamic Stateحسب المسمى الوارد في هذه استطلاعات الرأي. تظهر أهمية الكتاب أنه يأتي بعد أن أخذت ممارسات هذا التنظيم صدى واسعاٌ في مختلف أنحاء العالم من تصوير حالات النحر والحرق وقطع الرؤوس وانتشارها بطريقة غير مسبوقة، وأصبح الدين الإسلامي – بكل أسف – هو أكثر الأديان مثيراً للجدل، بربطه بالإرهاب، والتغطية الإعلامية السلبية والنقاشات الشعبية في أنحاء متفرقة من العالم.وبرغم ما أشار الكاتب لبعض الصعوبات والتحديات التي تحيط بعملية قياس الرأي في داعش لحساسية التنظيم وخطورته، ولتوالي الأحداث والتطورات المرتبطة بالحرب عليه، وتعدد الجهات العسكرية ضده، إلا أن الكاتب استطاع أن يقدم نتائج رقمية مهمة مستخدماً المنهج الكمي والتحليلي وأسلوب المقارنة لينقل رأي الناس بهذا التنظيم وممارساته وأسلوب التعامل معه.

تعتبر استطلاعات الرأي العام الوسيلة الأهم التي يمكن من خلالها فهم الشعوب وآرائها واتجاهاتها. وأي خلل في المنهجية العلمية أو المهنية في الأداء سيؤدي الى نتائج كارثية في الفهم.

6.13 MB حجم الملف
9789957747794 ISBN
مجانا السعر
التطرف والناس : استطلاعات الرأي العالمية حول تنظيم الدولة - داعش.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

إستطلاعات الرأي. هل السادات كانت لدية رؤية .وقارئ جيد لتوازن القوى بين العرب وإسرائيل، وأدرك أن خروج مصر من "الصراع" سيجعل من المستحيل أن يستطيع العرب الآخرون محاربة إسرائيل، هل صدق مؤسس الدولة العبرانية (بن جوريون ) حين سئل...

avatar
Mattio Chairman

اللغة العربية تمتلك مقومات العالمية تمارين التعبير عن السبب و النتيجة | الثانية بكالوريا حول الاحماض الكربوكسيلية '' من رفعي حصري درس (طرق التحليل في الكيمياء كيف تنظم وقتك؟ خطوات صغيرة تساعدك في تنظيم وقتك نصائح قيمة للمقبلين على... أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" في بيان رسمي تبنيه للعمليات الإرهابية التي ضربت باريس وأسفرت عن مقتل 128 شخصا وأكثر من مئتي جريح. وقال التنظيم في بيان رسمي، إن ثمانية أشخاص اختاروا بعناية الأهداف وهاجموها بالأحزمة الناسفة والأسلحة الرشاشة.

avatar
Noe Ahmad

متطلبات إعادة بناء الدولة في إفريقيا: نقاشات نظرية هشام دراجي . أمينة مزراق . تصور مقترح لتنمية وعي الشباب بمخاطر التطرف الفكري عبر مواقع التواصل الاجتماعي دراسة من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية محمد جمال فؤاد... What Is It? It's a never-ending list (almost), currently just videos. There is a finite number, but more than you can ever watch. We'll add more feeds into the list to make it bigger / never-ending. What Can I Use It For? It's an experiment. The internet is really just a list...

avatar
Jason Arial

أكد المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، أنه استشعاراً بأهميّة تنفيذ الاستراتيجيّة الوطنيّة للفضاء، حرصت المملكة العربية السعودية على تنظيم كل ما يتصل بأنظمة الأقمار...

avatar
Syed Mohammed

مقالات الرأي كاريكاتير صحافة عربية استطلاعات الرأي. ... تنظيم “الدولة” ينشط خارج أماكن سيطرته ... في ريف إدلب، اعتبر من وجهة نظره أنه “حتى وإن تم القضاء على تنظيم داعش وطرده من جميع الأراضي ... ويرى مراقبون أن انتشار التطرف اليميني عالميا جاء بفضل توافر وسائل التواصل الاجتماعي، ورخص تكاليف السفر والتنقل، فضلا عن الأحداث العالمية، كهجمات داعش في الغرب، وموجة اللاجئين الكبيرة إلى ...