التنمية البشرية الإنسانية بين النظرية والواقع.pdf

التنمية البشرية الإنسانية بين النظرية والواقع PDF

مؤلف: إبراهيم الدعمة

حازت التنمية البشرية (الإنسانية) على إهتمام كبير في الأدبيات الإقتصادية الحديثة، حيث أصبحت مفهوماً متطوراً لمفاهيم تنموية سابقة - كانت تعتبر أن الإستثمار في تحسين القدرات البشرية للمساهمة في تحقيق النمو الإقتصادي لا يقل أهمية عن الإستثمار في رأس المال الم

مقدمة: الموارد البشرية هي مجموع الطاقات البشرية التي يمكن تعبئتها لتحقيق التنمية في مختلف الميادين. يختلف مؤشر التنمية البشرية حسب الجهات، حيث يرتفع في بعضها مثل جهة العيون بوجد ور الساقة الحمراء مقابل انخفاضه في جهات أخرى كالجهة الشرقية...

4.29 MB حجم الملف
9789957186000 ISBN
مجانا السعر
التنمية البشرية الإنسانية بين النظرية والواقع.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

ذات صلة. مفهوم التنمية البشرية. أهداف التنمية البشرية. ما معنى التنمية البشرية. تعريف تنمية الموارد البشرية. محتويات. ١ التنمية البشرية. ١.١ الأسس الفكريّة للتنمية البشريّة. ١.٢ شروط التنميّة البشريّة. ١.٣ العلاقة بين التنمية البشرية وتنمية الذات. هذا موقع تقريري التنمية البشرية والتنمية الإنسانية العربية الذين يصدران عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ستجد هنا المعلومات والروابط ذات الصلة. التنمية البشرية مبنية في المقام الأول، وقبل كل شيء، على السماح للناس بأن يعيشوا نوع الحياة الذي يختارونه...

avatar
Mattio Chairman

يعيد المؤتمر العالمي لحقوق الإنسان تأكيد الحق في التنمية كما هو مبين في إعلان ... يؤدي التعليم في مجال حقوق الإنسان ونشر المعلومات المناسبة، النظرية منها والعملية علي ... المتزايد بين أنشطة مركز حقوق الإنسان والموارد البشرية والمالية وغيرها من الموارد ... وبما في ذلك تدنيس المواقع الدينية، مع التسليم بأن لكل فرد الحق في حرية الفكر ... في دراستنا هذه سنقوم بالتركيز على عملية التنمية الاقتصادية في فلسطين بشكل خاص ... تنطلق هذه النظرية من الاعتقاد العام بأنه لا يمكن لمصنع أو أكثر مهما بلغت كفايته الإنتاجية أن ... الموائمة بين قدرات الدولة ودورها عبر الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة. ... حكومية أو حكومية، وكانت مدفوعة للعمل في فلسطين بدوافع متعددة (إنسانية، عقائدية.

avatar
Noe Ahmad

التنمية البشرية وتطوير الذات.

avatar
Jason Arial

أقوم بالتدريس بطرق سهلة وبسيطة تعتمد على التفاعل بين الطالب والمدرس بخبرة فى التدريس تزيد عن ثلث طالب ماجستير فى جامعة اسطنبول التقنية. تخرجت من الجامعة اللبنانية بدرجة البكالوريوس في الفيزياء العامة وشهادة الماجستير في الفيزياء النظرية.

avatar
Syed Mohammed

2‏‏/11‏‏/1441 بعد الهجرة ابراهيم مراد الدعمة is the author of التنمية البشرية الانسانية بين النظرية و الواقع (0.0 avg rating, 0 ratings, 0 reviews, published 2009)