الاماء الشواعر.pdf

الاماء الشواعر PDF

مؤلف: أبو الفرج الأصفهاني

none

الإماء الشواعر. ... والكتاب يظهر براعة النساء الشواعر، وهن يقفن مع شعراء العصر العباسي، ويشهد لهن بالشاعرية الفذة، مقدما صوراً نادرة عن مجالس السمر في بغداد إبان عصرها الذهبي. ويضم نوادر ثلاث ... الاماء من شواعر النساء: 53 - 54. بدائع البدائة: 50، 150. نساء الخلفاء: 84 - 90. المنتظم: حوادث 257ه فوات الوفيات نشرة إحسان عباس. المستظرف للسيوطي. الوافي. سيدات البلاط العباسي. النجوم الزاهرة. سمط اللألي.

6.53 MB حجم الملف
No ISBN
مجانا السعر
الاماء الشواعر.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

يتناول هذا الكتاب حياة النساء الشواعر في الجاهلية وخصائص شعرهن. يذكر ترجمة الشواعر، ثم نسبهن وعشيرتهن، ومشاركتهن في وقائع العرب وأيام الجاهلية، ومكانتهن في المجتمع... كما فسر النابلسي حلم رويا الخرنوب يدل بالمنام على موت المريض او خراب جسمه ، سواء راى انه اكله او لا ، و الخرنوب يدل على الخراب و البوار . و قد دل على الاماء من الزنوج .

avatar
Mattio Chairman

مخطوطة: الاماء الشواعر. الرقم. 6778.

avatar
Noe Ahmad

أبو الفرج الأصبهاني الإماء الشواعر . Oct 24, 2019 10/19. Oct 24, 2019. texts. eye 31 favorite 0 comment 0 . أبو الفرج الأصبهاني الإماء الشواعر Topic ... أصولها. فضل الشاعرة جارية من المولَّدين، وأمُّها كانت في الأصل جارية لرجل من قبيلة عبد قيس، تعود أصوله إلى بوادي اليمامة.سكنت فضل الشاعرة في مدينة البصرة، وبرعت في فنون مختلفة، وكانت كما يصفها ابن المعتز: «نهاية في ...

avatar
Jason Arial

الكتاب : الإماء الشواعر المؤلف : أبو الفرج الأصبهاني مصدر الكتاب : موقع الوراق http://www.alwarraq.com عنوان الكتاب: الإماء الشواعر - عالم الكتب (طبعة أخرى) المؤلف: أبو الفرج الأصبهاني وصف الكتاب: الكتاب : الإماء الشواعر المؤلف : أبو الفرج الأصبهاني دار النشر : عالم الكتب - بيروت/لبنان - 1404هـ - 1984م

avatar
Syed Mohammed

۴. الاماء‌الشواعر، این کتاب در ۱۹۸۳ در بغداد به کوشش یونس احمد سامرایی و نوری حمودی قیسی به چاپ رسیده است. ۵. کتاب الخمارین و الخمارات؛ ۶. الاخبار و النوادر؛