الشخصيّة الروائيّة.. مِسبار الكشف والانطلاق.pdf

الشخصيّة الروائيّة.. مِسبار الكشف والانطلاق PDF

مؤلف: هيثم حسين

يطرح الكتاب تساؤلات عديدة حول الشخصية الروائية؛ هل هناك شخصية روائية مختلقة من محض خيال؟ أم هي مرآة لشخصية موجودة في الواقع؟ وهل “كل امرئ هو مشروع شخصية روائية، وأن حياته هي مادة خصبة للروايةالمشاعر إزاء الشخصيّة الروائيّة محطّ اهتمام وموضع تجاذب، ذلك أنّ الرواية باعتبارها تقليداً للواقع في بعض جوانبه، وتصويراً لبعض معتركاته، فإنّها تتمتّع بمقدرة استيعابيّة هائلة، تحتضن مختلف النماذج، وليس بالضرورة أن تكون الشخصيّات كلّها مقرّبة من قلب الروائيّ، لكن لا مناصّ من التحكّم بالمشاعر لتظهر على طبيعتها دون أن تتحمّل تلبيسات معيّنة قد لا تنسجم مع بنيتها وتكوينها .، يمكن الانطلاق منها لكشف بعض الألغاز وتفكيكها، من خلال سبر الأعماق، وتظهير الصور المخبوءة في عتمة الدواخل”؟الكتاب مقسم إلى أربعة فصول غير متساوية في الحجم، وداخل كل فصل عناوين فرعية أضاء الكاتب من خلالها جوانب عديدة في سبر أغوار الشخصية الروائية.

وله في النقد: «الرواية بين التلغيم والتلغيز»، و«الرواية والحياة»، و«الروائي يقرع طبول الحرب»، و«الشخصية الروائية.. مسبار الكشف والانطلاق»، و«لماذا يجب أن تكون روائياً؟!».

6.35 MB حجم الملف
N/A ISBN
الشخصيّة الروائيّة.. مِسبار الكشف والانطلاق.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

نريد طبقة وسطي نامية تحفظ قيمنا النبيلة و تعليما يثبت هويتنا و يبني الشخصية و يفجر الطاقات الابداعية مما لا شك فيه ان العجلة دارت ،علينا ان نسعي في المرحلة المقبلة الي الانتقال الي النهضة أهلا بكم في مدونة الروائية الدكتورة منال القاضي كلمة حب.

avatar
Mattio Chairman

الشخصية الروائية : مسبار الكشف والإنطلاق تأليف هيثم حسين الناشر رأس الخيمة : دار نون للنشر والتوزيع

avatar
Noe Ahmad

لا شك أن القارئ العادي للدراسات الروائية بات ضحية لتعدد المقاربات النقدية للنصوص الروائية، واختلاف أصحابها في مسالكهم المنهجية وهل من المشروع إصدار الأحكام القيمية والحديث عن حضور الإيديولوجيا في الكتابات الروائية والنظر في خلفياتها الاجتماعية. الروائية السورية ابتسام تريسي لـ"النهار": الصّوت الدّاخلي يولد للإبداع. الجدير ذكره ان واتساب سيتيح قريباً لمستخدميه إمكانية إجراء وتلقي المكالمات من خلال تطبيقه على أجهزة الكمبيوتر الشخصية أيضاً، فعندما يتصل بك أحد وانت تستخدم تطبيق واتساب على...

avatar
Jason Arial

13 تموز (يوليو) 2020 ... كما كشف مركز محمد بن راشد للفضاء، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، عن أبرز محطات اليوم الأخير قبل انطلاق مسبار "الأمل إلى المريخ. 19 تموز (يوليو) 2020 ... "إنجار كبير لدولة الإمارات"..مسبار "الأمل" جاهز للانطلاق إلى المريخ. دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في غضون أقل من ساعة ونصف، تستعد الإمارات ...

avatar
Syed Mohammed

1 تموز (يوليو) 2020 ... وله في النقد: «الرواية بين التلغيم والتلغيز»، و«الرواية والحياة»، و«الروائي يقرع طبول الحرب»، و«الشخصية الروائية.. مسبار الكشف والانطلاق»، ... 29 حزيران (يونيو) 2020 ... وله في النقد: «الرواية بين التلغيم والتلغيز»، و«الرواية والحياة»، و«الروائي يقرع طبول الحرب»، و«الشخصية الروائية.. مسبار الكشف والانطلاق»، ...