مقالات في سوسيولوجيا الدين : الثقافة البروتستانتية.pdf

مقالات في سوسيولوجيا الدين : الثقافة البروتستانتية PDF

مؤلف: ماكس فيبر

يندرج هذا العمل عامة ضمن مساعي فيبر البحثية الكثيفة إلى اكتناه أصول نظام الرأسمالية في الاقتصاد البشري، واستنباط الفكر أو العقلية المنبثقة عنه والمؤثرة فيه، ولا سيما عبر تاريخ الحضارة الغربية منذ القرون الوسطى، على خلفيتها الإغريقية الرومانية والديانة المسيحية، وباعتبار عوامل ومؤثرات أجنبية. بيد أن هذا العمل يركز بالدرجة الأولى على فرضية تأثيره بالفكر الرأسمالي الغربي، وفي تطوّره منذ القرن السادس عشر، بمبادئ أو أخلاقيات المنحى البروتستانتي المسيحي.وهو تأثر مميز طبع التصرّف الفردي والنشاط، أو الفعل، الجماعي في المجال الاقتصادي، فكان لهذا التأثير، النابع إذن من تصورات ومعتقدات دينية معينة، دور في تكوين عقلية الرأسمالية الغربية وترسّخها. وكان منطلقه ظاهرة كمية ونوعية بدت له بارزة، تمثلت في نظره في غلبة العنصر البروتستانتي وتفوقه كمّاً وكيفاً في المجال الاقتصادي الغربي المسيحي، على صعيد تشغيل رأس المال وتوظيفه واستثماره في بعث مشاريع الإنتاج والكسب وتسييرها، وعلى مستوى الأطر المسيّرة والفاعلين فيه عامة.

تنزيل مجاني بتنسيق PDF لجميع الكتب حسب النوع مقالات في سوسيولوجيا الدين : الثقافة البروتستانتية. مرحبًا بك في كتب لقراءة 2020™ 30 آذار (مارس) 2017 ... Topics: الفكر والثقافة. Collection: opensource. Language: Arabic. مقالات في سوسيولوجيا الدين ـ ماكس فيبر. Addeddate: 2017-03-30 22:29:32.

6.98 MB حجم الملف
9786144340769 ISBN
مقالات في سوسيولوجيا الدين : الثقافة البروتستانتية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

28 نيسان (إبريل) 2020 ... الثقافة الأوربية نهلت من الفلسفة اليونانية القديمة وتأثرت بفكر ... وصل النزاع الكنسي بين الكاثوليك والبروتستانت إلى طريق مسدود بعد ... في كتاب ابن رشد “ فصل المقال فيما بين الشريعة والحكمة من الاتصال”. ... وبعد 50 عاماً من تحكم الدهرية ( العلمانية) في عام 1970م كون نجم الدين أربكان حزباً إسلامياً: حزب الاستقلال.

avatar
Mattio Chairman

الاستاذ نور الدين. مقالات فلسفية. ملخصات بكالوريا 2018. أولا نقول للناجحين في بكالوريا 2020 ألف مبروك ونتمنى لكم مشوار دراسي موفق بإن الله ، كما... ...في قسم الأنثروبولوجيا في جامعة كولومبيا في نيسان/إبريل عام 2017، وهو استكشاف يقع في ثلاثة مقالات مترابطة، ويتناول موضوعًا شغل البروفيسور المرجع في سوسيولوجيا الدين: كتاب أكسفورد. في سوسيولوجيا الثقافة والمثقفين $10.00. إقرأ المزيد.

avatar
Noe Ahmad

صهيب وديع علي لا تستغرب من معلمك يبيع في البقالة لا تستغرب من معلمك يعمل بسطه او كشك بالشارع لا تستغرب من معلمك يعمل عربي وكالة الصحافة اليمنية علق وزير الري المصري الأسبق محمد نصر الدين علام على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن...

avatar
Jason Arial

بدء العمل بالتوقيت الشتوي في فلسطين. الطقس: أجواء حارة بمعظم المناطق في فلسطين اليوم.. الحكم المحلي والتعاون الالماني تطلقان برنامج التوجيه الثاني لعضوات الهيئات المحلية. الثقافة توقع اتفاقيات تعاون مع الاتحادات الشريكة في القطاع الثقافي. إذا ذمّني ناقص كان ذمّه دليل فضلي لأن الناقص لا يحبّ الفاضل لما بينهما من التنافر. وهذا من قول أبي تمّام، وذو النقص في الدُنيا بذي الفضل مُولعُ، وأخذه هو من قول مروان بن أبي حفصة، ما ضرَّني حسد اللئام ولم يزَلْ، ذو الفضل يحسده ذوو التقصير، وأصل هذا من قول الأول...

avatar
Syed Mohammed

قدّم ماكس فيبر بين عامي 1903 و1920، مجموعة من الدراسات في سوسيولوجيا الدين؛ مثل "الأخلاق البروتستانتية وروح الرأسمالية"، "المذاهب الدينية في أمريكا الشمالية"، "الأخلاق الاقتصادية للأديان الكبرى"، وجُمعت هذه الدراسات في