شوبنهاور فيلسوف العبث.pdf

شوبنهاور فيلسوف العبث PDF

مؤلف: كليمان روسّيه

يظل الطابع العبثي للإرادة الكلية، كما سيظهر لنا في هذا الكتاب، الحدس الأكبر عند شوبنهاور. إن هذا البحث في العبث هو الأصل الثاني للامبالاة شوبنهاور حيال الموضوعات النسَبية. ولا يقتصر الهدف الفلسفي على شرح السلوك الفريد فحسب، وإنما يتجاوزه إلى إبراز العبث في كل سلوك. ومن أجل خدمة هذا الهدف، تعد دراسة الإرادة الكلية المتساوية والعمياء أكثر إثارة للاهتمام من دراسة تظاهراتها الخاصة التي تستطيع أن تشرح نسَبياً طابعاً ما في فرادته. ويمكن القول بدقة إن قصد شوبنهاور ليس الشرح، وإنما إدانة الشروحات. وهكذا كان اللجوء إلى النسَبية على سبيل الواسطة لا الغاية. أما الحدس النسَبي الذي يدور في مجال ضيق، فهو مرحلة ليس إلاّ نحو العبث.

دفع تردي الخدمات وسوء الأحوال المعيشية في المناطق الخاضعة للميليشيات الحوثية من محافظة الحديدة، إلى ارتفاع منسوب السخط الشعبي ضد الوجود الحوثي، بحسب ما تحدث به.

7.47 MB حجم الملف
9786144171523 ISBN
شوبنهاور فيلسوف العبث.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

العبث والتخريب يطال واجهة جدة البحرية الجديدة. الخولي : لجنة الرقابة والتحقيق ستكشف العبث المالي في الاتحاد.

avatar
Mattio Chairman

أرتور شوبنهاور فيلسوف ألماني، معروف بفلسفته التشاؤمية، فما يراه بالحياة ما هو إلا شر مطلق، فقد بجل العدم وقد عرف بكتاب العالم إرادة وفكرة، أو العالم إرادة وتمثلا في بعض الترجمات الأخرى، والذي سطر فيه فلسفته المثالية ...

avatar
Noe Ahmad

(2) العبث في الصلاة والحركة الزائدة. ويسألونك عن ساعة العبث الإضافية فقل: "عادت ولله المشتكى".

avatar
Jason Arial

آرثر شوبنهاور. اقتباسات و أقوال آرثر شوبنهاور أو أرتور شوبنهاور (اسمه باللغة الألمانية: Arthur Schopenhauer) وهو فيلسوف ألماني شهير عاش في الفترة ما بين 22 فبراير 1788 وحتى 21 سبتمبر 1860 وهو أحد أشهر فلاسفة الغرب على مدار التاريخ، عن

avatar
Syed Mohammed

طال العبث في التصور الإسلامي مصادر التلقي لدى المسلمين، حيث استجاب قطاع ومن أوجه العبث بالتصور الإسلامي قضية الحكم، والخلط بين الحكم الإسلامي والحكم الثيوقراطي...