مختارات من الشعر الإنكليزي.pdf

مختارات من الشعر الإنكليزي PDF

مؤلف: عادل الزبيدي

تضم هذه المجموعة المختارة بين دفتيها قصائد جرى اختيارها على مدى سنوات عدة لتغطي مساحة عريضة من الشعر المكتوب باللغة الإنكليزية تمتد من أوائل القرن السابع عشر إلى القرن الحالي ولتعكس التنوع الكبير في الأساليب والأغراض والموضوعات الذي تميز به الشعر الإنكليزي خلال الأربعة قرون الماضية .جرى اختيار هذه القصائد على وفق أسس بعضها فني، شكلي، ولغوي، وبعضها موضوعي، لذلك جاءت اختياراتي لتمثل طائفة من الشعراء الذين قد يختلفون في موضوعاتهم وأغراضهم الشعرية ولكن يجمعهم جامع الأبداع والتجديد في فن الشعر فترجمت لشعراء جلهم يعد من كبار الشعراء الذين نالوا جوائز كبرى .أما ما اخترت لهم من قصائد فهي تمثل في الأعم الأغلب روائع شعرهم. ومهما اختلفت وتنوعت معايير الاختيار فان للذوق الشخصي اثر كبير في انتقائها.ولا تدعي هذه الاختيارات أنها تمثل كل أوجه التنوع والتطور التي شهدها الشعر المكتوب باللغة الانكليزية والتي طرأت على أغراضه وأساليبه وتقنياته خلال المدة الزمنية التي تغطيها هذه الاختيارات، إلا إنها بلا شك تعكس جانبا مهما منها.توخيت في اختيار القصائد أن يكون للقارئ الهاوي فيها نصيب مثلما للقارئ المتخصص. فسوف يجد القارئ قصائد تتناول موضوعاتها قضايا مختلفة تتراوح بين قضايا فكرية تأملية كبرى وبين التفاصيل الحياتية البسيطة، وسوف يجد من جهة أخرى الشعر السهل الممتنع إلى جانب الشعر الذي قد تصح تسميته بالصعب الممتنع إذا ما تكلمنا عن لغة الشعر وتقنياته وفنونه الحداثية وما يكتنفها من إغراق في الغموض والرمزية وغير ذلك.ومثلما يجد القارئ شعراء ينتمون إلى عصور مختلفة ويعبرون بأساليب متنوعة كذلك سيجد تنوعا وتباينا في أساليب الترجمة التي اتبعتها بين منثور أو منظوم، أو بين قريض أو حر أو مرسل أو مقفى.

حصريا تحميل كتاب مدخل الي الشعر الأمريكي وأشهر الشعراء مجاناً PDF اونلاين ... مدخل الي الشعر الأمريكي وأشهر الشعراء ❝ ❞ مدخلك الي الشعر الأنجليزي ❝ ❞ مسرد ...

7.72 MB حجم الملف
N/A ISBN
مجانا السعر
مختارات من الشعر الإنكليزي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

مبينةً ان التقديم يبدأ اعتبارا من اليوم السبت الموافق 10 من شهر تشرين الأول الحالي . هوية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة إذا كان المتقدم من ذوي الاحتياجات الخاصة او لأي فرد من لكل الراغبين بالتعلم أساسيات المحادثة لغة الإنكليزي سارع الحجز ملاحظة (تتم الدور....

avatar
Mattio Chairman

منذ تأسيسها في الخامس من آب عام 2003 حاولت المدى الصحيفة أن تقدّم كل ما هو جديد في مجال الصحافة الورقية ، وأن تخوض تجربة الملاحق مؤيد الناصر أحلام وهبي من المطربات العراقيات اللواتي تغنن بالاغنية البغدادية في زمن ازدهارها. اسمها الحقيقي سهام ولدت في البصرة عام... في العام التالي تزوّجت الشاعر الإنكليزي تيد هيوز تستقرّ حياة بلاث وهيوز في الريف الإنكليزي بقرية ديفون، وينجبان مولودهما الأول، ثم الثاني، لكن بعد أقلّ من سنتَين المراجع : مختارات من الشعر الأمريكي ترجمة وتحقيق شريف بقنه الشهراني (2011) بيروت: دار...

avatar
Noe Ahmad

وعلى جانبي المدخل يرى الزائر أعمدة هي نوع من زخارف الجدائل تعود إلى العصر اليوناني كزخرف معماري إضافة إلى المقرنصات من العصر الإسلامي كما تتميز حجارة الخان بانها نحتت له ولم تجلب من البيوت الدمشقية كما سبق أن فعل "أسعد باشا" عند بنائه قصر العظم.

avatar
Jason Arial

إن ميراث الشعر الإنجليزي كبير. وعلى الإنترنت ستجد كثيراً من المعلومات عن الشعراء بجانب العديد من القصائد. ... ستجد مختارات جيدة من قصائد وردسورس. Web:

avatar
Syed Mohammed

إسكان بورسعيد: انتهينا من الكثير من الوحدات السكنية بالمحافظة. ذلك؛ لأنه ليس بمحرم، فلا يحرم عليه حلق الشعر وتقليم الأظفار، وعليه: فيجوز لك شرعًا حلق الشعر وتقليم الأظفار، ولا يؤثر ذلك في ثواب الأضحية". إبن مجدي كامل يتخلّص من معاناته. Elfann.com. مي العيدان بصورة لـ حسن البلام "قبل وبعد". تسوية تكليف الحريري: عون يسمي الوزراء المسيحيين. مقالات مختارة 07:02. مِنَ القبرِ إلى الحياة. خاص النشرة 07:00.