العماد الأصفهاني : حياته وشعره.pdf

العماد الأصفهاني : حياته وشعره PDF

مؤلف: عدنان الخطيب

قال العماد الأصفهاني:إني رأيت أنه لا يكتب إنسان كتاباً في يومه إلا قال في غده:لو غُيّر هذا لكان أحسن،ولو زيد كذا لكان يستحسن، ولو قدم هذا لكان أجمل، وهذا من أعظم العبر،وهو دليل على استيلاء النقص على جملة البشر. يتهادى إلينا من عمق التاريخ العربي والإسلامي صوت فذٌّ لشخصية مرموقة أطلّت على دنيا العرب بعبقريتها فأغنت المكتبة العربية بتراث زاخر في مجال الأدب نثراً وشعراً.وكان العماد فارس الشعراء الفحول في وصف المعارك ونعت القوّاد الشجعان، ومَثَلُهُ في مرافقة صلاح الدين الأيوبي والتقاط صور منازلاته في ساحات الوغى كمثل أبي الطيب المتنبي في مرافقة سيف الدولة الحمْداني في حرب الروم، وكما يقول الصفدي:(كان عماد الدين الأصفهاني شاعراً بارزاً، وشعره ألطف من نثره ) (1)

12 شباط (فبراير) 2007 ... وأطول الشعراء نفساً في هذه الفترة، الأرجاني، فجل شعره قصائد طويلة من ... قيلت في الأربعين وخمسمائة مما يعني أنها في آخر حياته لأنه توفى 548هـ وزيادة العدد ... فهذا العماد الأصفهاني عاش بالقرب من دار الخلافة، وصحب قادة الجهاد، ولما نقارن ... وتكلمت عن محبته للجهاد والشهادة، فقد ذكر العماد الأصفهاني فقال: حضرت عند ... الصبا لزم والده حتى مقتله 541هـ/1047م (3) وكانت حياة عماد الدين في فترة حكمه الموصل من ... وإبقائها في أيدي أولاد صاحبه وولي نعمته عماد الدين زنكي، فما أن شعر بقصد الملك ألب  ...

1.49 MB حجم الملف
9786039100973 ISBN
مجانا السعر
العماد الأصفهاني : حياته وشعره.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

Library of the Dominican Institute for Oriental Studies Account. Sign in; Home Home Help العماد الاصفهاني : الوعاء المضيف: الفيصل الادبية. مج 1 ، ع 1 ( ذو القعدة 1425 / المحرم 1426 ، يناير / مارس 2005 )، ص 205-208 ... حياته ، دراسة في شعره القومي * نوري شاكر الآلوسي : تاريخ النشر: 1400 هـ ، 1980 م 9. ...

avatar
Mattio Chairman

عراك بالأيدي يعقبها ملطام جديد يتعرض له حسين حازب أثناء جلسة قات في فيلا علي العماد بصنعاء. تنبيه هام أذا كنت تمتلك هاتفا ..

avatar
Noe Ahmad

عراك بالأيدي يعقبها ملطام جديد يتعرض له حسين حازب أثناء جلسة قات في فيلا علي العماد بصنعاء. تنبيه هام أذا كنت تمتلك هاتفا ..

avatar
Jason Arial

الراغب الأصفهاني. (…-502هـ/ … -1108م). الحسين بن محمد بن المفضل، أبو القاسم الأصفهاني (أو الأصبهاني) المعروف بالراغب، من أهل أصفهان. سكن بغداد وفيها نبغ واشتهر حتى كان يُقرن بمعاصره الإمام الغزالي[ر]. لا توفر المصادر معلومات تفصيلية عن حياته أو...

avatar
Syed Mohammed

عماد الدين الأصفهاني أو العماد الأصفهاني أو عماد الدين الأصبهاني هو أبو عبد الله، محمد بن حامد بن محمد بن عبد الله بن علي بن محمود بن هبة الأصفهاني الكاتب، ويعرف بـ ابن أخي العزيز.