إعتلال الصحة في السودان.pdf

إعتلال الصحة في السودان PDF

مؤلف: عمرو محجوب

حدثت التحولات في الخدمات الصحية السودانية، لتعطينا في خلال نصف قرن (1900-1956) أحد أكثر الأنظمة الصحية كفاءة. تم تطويع المناهج التعليمية لتناسب الحالة الصحية للسودان: الصورة الوبائية، ونمط الحياة لإمداد الخدمة بالأطباء العموميين الوطنيين. بنيت الخدمات الصحية السودانية على نسق معدل من الخدمات البريطانية، وكانت تتمثل في ثلاثة أنظمة تعمل بتنسيق كامل: الأول: المستشفيات؛ الثانى: الخدمة الريفية وشملت المساعد الطبى، والقابلات والزائرة الصحية والمساعدة؛ الثالث نظام صحه البيئة، ويتكون من ضباط وملاحظى الصحة، ومساعديهم، وعمال النظافة. هذا النظام تعرض لتدهور مضطرد من جراء تبني النماذج الدولية النمطية، وتدخلات البرامج الدولية بدون تعديلات، وانسحاب الدولة من المسئولية الاجتماعية تماماً تطبيقاً لسياسات صندوق النقد والبنك الدوليين. يطرح الكتاب إعادة بناء الخدمات الصحية السودانية على نسق النظام الثلاثى، والذي مع تمويل صحى كاف، هو أنسب الطرق لاستعادة نظام صحى يستطيع أن يباشر تحسين الظروف الصحية والبيئية في كافة أطراف السودان. لنجاح هذا النظام الثلاثي نحتاج لادخال نظام الممارس العام (GP) كمدخل وحيد للخدمات الطبية المتنوعة. لقد انتهت الرعاية الصحية الأولية في السودان إلى الفشل الذريع، عندما تجاهلت الممارس العام ولم تضع له دوراً على الإطلاق.

توفير فرصة التعليم للجميع في بيئة تعليمية مناسبة. مؤكداً في "قمة الذكاء الاصطناعي" على تحويل جهود الجامعات البحثية إلى واقع ملموس يفيد البشرية..وزير التعليم: قيادة المملكة أتاحت لأبنائها فرصة التطوير لمشروعات الوطن المستقبلية..

4.94 MB حجم الملف
9783330854987 ISBN
إعتلال الصحة في السودان.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

إعتلال الصحة في السودان. حدثت التحولات في الخدمات الصحية السودانية، لتعطينا في خلال نصف قرن (1900-1956) أحد أكثر الأنظمة الصحية كفاءة.تم تطويع المناهج التعليمية لتناسب الحالة الصحية للسودان: الص... البروفيسور مأمون محمد علي حُميدة* أبرز ما قاد إلى نجاح إصلاح النظام الصحي بالخرطوم أيلولة المستشفيات الاتحادية للإدارة الولائية فالثنائية أضرت بالخدمة الطبية النظرة المجزأة للخدمات الصحية في السودان هى التي قادت ...

avatar
Mattio Chairman

موقع في العارضة، تابع أبرز الموضوعات اليومية الرائجة في مصر والوطن العربي وأحدث التردنات علي مدار اليوم في شتي المجالات. تسعى وكالة ستيب الإخبارية لتسليط الضوء على القضايا الحساسة والجوانب غير مطروقة في المجتمع العربي بنظرة محايدة طريق نقل الأخبار وصناعة التقارير المصوّرة.

avatar
Noe Ahmad

في وقت سابق، أكدت منظمة الصحة العالمية أن دول ... أحمد مالك: متشوق لعرض فيلمى الجديد بمهرجان الجونة. 24/10/2020 05:24 ص. علق صندوق النقد الدولي على قرار الولايات المتحدة الأمريكية رفع اسم السودان من قائمة الدول الرعاية للإرهاب.

avatar
Jason Arial

إعتلال الصحة في السودان | محجوب, عمرو | ISBN: 9783330854987 | Kostenloser Versand für alle Bücher mit Versand und Verkauf duch Amazon.

avatar
Syed Mohammed

1: عدم التوسع في الأكل والشرب، وهذا أصل جامع لأصول الطب كلها، لما في كثرة الشبع من الأمراض والأسقام. 2: فيه شاهد لما اختص به النبي -صلى الله عليه وسلم- من جوامع الكلم. 3: الغاية من الأكل، وهي حفظ الصحة والقوة وبهما سلامة الحياة.