رفاعة رافع الطهطاوي : رائد التنوير العربي المبكر.pdf

رفاعة رافع الطهطاوي : رائد التنوير العربي المبكر PDF

مؤلف: سامي نصار

رفاعة رافع الطهطاوي رائد تنويري كبير. عرف قبل نحو قرنٍ ونصفٍ كيف يأخذ من منجزات الغرب العلمية والأدبية والتربوية والإدارية والقانونية، من دون أن يتنكّر للهوية العربية والتراث. لقد كان عَلَماً بارزاً سبق غيره في الدعوة إلى بناء الدولة المدنية، وإلى بلورة مفهوم المواطنة، وبذل جهداً عملياً فائقاً لتحقيق هذه الأهداف في عهد محمد علي في مصر.

تمر هذا الأسبوع الذكري السنوية لميلاد العلامة المؤسس الفكري لحركة الإصلاح الحديث رفاعة رافع الطهطاوي، الذي ولد في 15 أكتوبر (تشرين الأول) 1801، بمدينة طهطا إحدى مدن محافظة سوهاج بصعيد مصر، هذا الشاب الأزهري الذي بعثه بقلم: محمد حماد. رفاعة الطهطاوي (1216 هجرية الموافق 1801 ميلادية - 1290 هجرية الموافق 1873 ميلادية)، أطلق عليه كثير من المؤرخين والمفكرين لقب رائد التنوير في العصر الحديث، وعد في موسوعات المجددين واحداً من مجددي القرن الثالث

3.97 MB حجم الملف
9789953826899 ISBN
رفاعة رافع الطهطاوي : رائد التنوير العربي المبكر.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

* من أهم شخصيات طهطا التاريخية. جدى أبو القاسم الطهطاوى التلمسانى صاحب مسجد أبو القاسم من أكبر المساجد واعرقها بطهطا ـ رفاعة رافع بدوى الطهطاوى رائد عملية التنوير في مصر..

avatar
Mattio Chairman

المؤلف كتاب رفاعة الطهطاوي - رائد التنوير في العصر الحديث والمؤلف لـ 155 كتب أخرى. ولد الدكتور محمد عمار في مركز قلين- كفر الشيخ, مصر. وحفظ القرآن وجوده وهو في كتاب القرية. تمر هذا الأسبوع الذكري السنوية لميلاد العلامة المؤسس الفكري لحركة الإصلاح الحديث رفاعة رافع الطهطاوي، الذي ولد في 15 أكتوبر (تشرين الأول) 1801، بمدينة طهطا إحدى مدن محافظة سوهاج بصعيد مصر، هذا الشاب الأزهري الذي بعثه ...

avatar
Noe Ahmad

28‏‏/2‏‏/1442 بعد الهجرة

avatar
Jason Arial

كذلك يوجد عونية في رفاعة وحلة فحل جنوب مدني والمناقل وتنقاسي في عهد بابكر ود المدني تكاثر الوافدون علي الخلوة من رواد العلم، وشاع كتب هذا المؤرخ العربي . العدد الثالث والعشرون 1983م بغداد / العراق . - أم بقية أولاد الطهطاوي ، فاطمة بنت باتوري .

avatar
Syed Mohammed

17 تشرين الأول (أكتوبر) 2020 ... ... يوم 15 أكتوبر من كل عام، وهو ذكرى وفاة الشيخ المستنير رائد الفكر والتنوير العربي الحديث رفاعة رافع الطهطاوي. ... كان أول ما لفت نظري في مشروع الشيخ المستنير هو وعيه المبكر جدا بقيمة الوطن، ومعنى الوطنية، والدعوة إلى المواطنة! 22 تشرين الأول (أكتوبر) 2018 ... تمر هذا الأسبوع الذكري السنوية لميلاد العلامة المؤسس الفكري لحركة الإصلاح الحديث رفاعة رافع الطهطاوي، الذي ولد في ... على العقيدة من ناحية، وإدخال التنوير والحداثة من ناحية أخرى، دون الإخلال بالهوية العربية / الإسلامية، ومن ثم حرصه على ...