الاسكندرية سراب.pdf

الاسكندرية سراب PDF

مؤلف: يوآخيم سارتوريوس

هل كانت الإسكندرية بالطبع الكوزموبزليتي الذي ميزها حقيقة أم سراباً؟ أم حقيقة أضحت سراباً؟ تساؤل أشاعه المؤلف في مقدمة الكتاب وأوحى بالجواب للقارئ. هذا المجتمع المتعدد الجمسيات والثقافات وجد لعب دوراً حاسماً في جعل المدينة مركزأً للإشعاع، خصوصاً في حقبتين تاريخيتين: الأولى مع تأسيس المدينة على يد الإسكندرية، والثانية في الفترة التي امتدت من منتصف القرن التاسع عشر حتى منتصف القرن العشرين.في المقدمة يلقي يواخيم سارتوريوس الضوء على المدينة الكونية اللون، على أسباب النشوء وظروف الزوال، كما يختم الكتاب ببعض من قصائده المستوحاة الإسكندرية. وبين البداية والختام شهادات بعضها بأقلام من عاش في الإسكندرية مثل اليوناني كفافيس والإيطالي أونغاريتي (من رواد الحداثة في الشعر العالمي) ومثل إدوار الخراط، وبعضها قصائد من وحي الإسكندرية كتبها شعراء.المدينة الواقع والخيال والسراب، تجتمع في هذا الكتاب.

ترام الأسكندرية أو ترامواي الأسكندرية هي أول وسيلة نقل جماعية في مصر وأفريقيا، وأكثرها شعبية، حيث بدأ تشغيل ترام الأسكندرية في العام 1860، وبهذا يعتبر ترام الأسكندرية أقدم ترام في أفريقيا، ومن بين الأقدم في العالم.

2.12 MB حجم الملف
9789953875354 ISBN
مجانا السعر
الاسكندرية سراب.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

الإسكندرية سراب (عن الألمانية) تاليف يواخيم سارتوريوس - منشورات شركة شرق غرب للنشر - دبي.. عنف الدكتاتورية (عن الألمانية) تأليف ستيفان زفايغ - منشورات الفرات - بيروت.. الإسكندرية سراب كتاب من هذا المشروع. ألفه يوآخيم سارتوريوس، وترجمه: فارس يواكيم، وحرره: الدكتور خزعل الماجدي. وهو كتاب عن الإسكندرية.

avatar
Mattio Chairman

فارس يواكيم (16 يناير 1945 في الإسكندرية، مصر) هو كاتب ومسرحي ومذيع ومحرر لبناني.اشتغل في إذاعة صوت ألمانيا بين عامي 1989 إلى غاية 2009. درس وتخرج ف...

avatar
Noe Ahmad

"الاسكندرية سراب"، هي رحلة خاصة في المدينة الكوسموبولوتية، هل هي حقيقة أم سراب؟ لربما نلمس شيئا من الحسرة عن مدينة تقف بين الحقيقة و الواقع. رحلات متعددة شعرية وسردية لرحالة و أدباء زاروا ...

avatar
Jason Arial

احجز فندق السراب في دبي مع المسافر، واشعر كأنك في منزلك! يقع هذا الفندق ذو الـ 3 نجوم بالقرب من فندق السراب. اضمن أفضل سعر. تصنيف: 7.4/10 - ‎1789 تعليقات. 19 آذار (مارس) 2019 ... شعر علاء دهيس من ديوان/ الرحيل خلف السراب الآن أراك هُناكْ. الثلاثاء ... فرز الأصوات في انتخابات مجلس النواب في محافظة الإسكندرية. فرز الأصوات في ...

avatar
Syed Mohammed

9 جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020 نصف العام محافظة الاسكندرية. ومن المنتظر أن تبدأ إمتحانات الصفوف الثاني والثالث الإبتدائي بالاسكندرية في شهر يناير على أن تبدأ... لطمياتباسم الكربلائيإصدار سراب. انا المسموم يازهراء. باسم الكربلائي. باسم الكربلائي. إصدار سراب.