دور الارشاد النفسي في تعديل الأفكارالاستحواذية التطرف والارهاب.pdf

دور الارشاد النفسي في تعديل الأفكارالاستحواذية التطرف والارهاب PDF

مؤلف: سناء ال اطيمش

فكرالتطرف والارهاب ليس هناك موضوع اكثر خطورة من موضوع الارهاب والتطرف على الساحة العربية والعالمية حيث اصبح يشكل مصدرا من اهم مصادر التهديد للامن الوطني وقد اتسعت دائرته في النصف الثاني من القرن العشرين حيث شهد العالم العديد من الاعمال الارهابية المخططة والمنظمة والتي تسعى الى تحقيق اغراض سياسية وتمتد عبر الحدود الوطنية للعديد من الدول منتهكة امن وسلامة الشعوب وحقوق افرادها. إن الإرهاب كصورة من صور العنف التي عرفها المجتمع الدولي منذ عصور خلت، تطور مع تطور المجتمع ومع العلاقات الاجتماعية المختلفة، وقد ساهم في ذلك التطور التكنولوجي المذهل في وسائل المواصلات والاتصالات وعالم المعلوماتية ،إذ أصبح للإرهاب خطورة أكثر مما مضى،وممايزيد من خطورة الارهاب استخدام مرتكبيه اكثر الاسلحة تدميرا وهي المتفجرات بالاضافة الى قيامهم باعمال انتحارية في بعض الاحيان، وهذا مما لاشك فيه يزيد من التحدي امام رجال الامن للوصول الى الحقيقة في سبيل التصدي لهم. وهذا ما نلمسه من خلال تزايد العمليات الإرهابية المصحوبة بزيادة في أعداد الضحايا مع اتساع نطاق هذه العمليات ليتعدى الحدود الجغرافية للدولة إلى دول أخرى، ناهيك عن ظهور أشكال وأساليب جديدة مسيعملة في هذه العمليات الإرهابية والمستخدمة لآخر ما توصل إليه التطور العلمي والتكنولوجي كاستخدام المتفجرات الدقيقة الصنع وذات التحكم عن بعد بواسطة الحاسوب أو الهاتف

خادم الحرمين: للمملكة وروسيا دور كبير في استقرار المنطقة ومحاربة التطرف والإرهاب عقد جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الروسي بحضور عدد من مسؤولي البلدين

8.93 MB حجم الملف
9783330859029 ISBN
دور الارشاد النفسي في تعديل الأفكارالاستحواذية التطرف والارهاب.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

شكرا لقرائتكم خبر عن 33 مشاركة في برنامج الإرشاد المهني والان نبدء بالتفاصيل. وتشارك في تقديم البرنامج قياديات بالقطاعين الحكومي والخاص من دول الشمال الأوروبي، إذ تم تخصيص قيادية منهن لكل موظفة إماراتية في التخصص نفسه، بحيث يتم إرشادها... المحور الثاني: دور الإعلام في مجال مكافحة التطرف و الإرهاب.