الدين والسياسة التجهيل والفساد و الطائفية : التجهيل والفساد و الطائفية - الواقع والحلول.pdf

الدين والسياسة التجهيل والفساد و الطائفية : التجهيل والفساد و الطائفية - الواقع والحلول PDF

مؤلف: حميد الحريزي

المقدمــــــــــــــــة:- ((غير الصحيح ليس في الدين ولكن موقفنا الذي يذهب مع تقديس الدين إلى تقديس الحلول والمواقف التي قدمها الدين في زمانه ومكانه وظروفه التاريخية المحددة بواقعها وزمانها،بحسبانه حلولا ومواقف صالحة لكل مكان وكل زمان))(1) لم تكن الديانات أمرا طارئا أو زائدا في حياة الإنسان منذ استطاع أن يعي نفسه عبر تاريخ تطوره ونشؤه الطبيعي الذي لازال مستمرا لحد الآن، بل هي حاجة روحية وجد الإنسان فيها شعائر وطقوس وممارسات يمكن إن تعيد له التوازن والقدرة على العيش في صراعه المرير مع قوى الطبيعة المختلفة، هذه القوى التي يرى انه عاجزا عن مواجهتها بقواه الذاتية الخاصة،فما عليه إلا أن يبتدع طرقا ووسائل ليحظى بمناصرة ومؤازرة قوى قاهره في مواجهة هذه الأخطار،أو عن طريق دفعها للاشتباك فيما بينها والتخلص من شرورها،كما أن تجربته الناجحة في تدجين بعض الحيوانات المتوحشة قاوحت له طريق تقديم المكافآت والرشا وما يسمى بالقرابين والنذور للفوز باسترضاء الخارق المتوحش وكف شروره ناهيك عن مناصرته ومساعدته للإنسان في تحقيق غاياته وأهدافه. وضمن مسيرة التطور الإنسانية يبدع بعض الأفراد من الإناث أو الذكور في طريقة أداء مثل هذه الطقوس والشعائر نظرا للياقتهم البدنية أو لتميزهم في امتلاك القدرات التمثيلية وتماهيهم وذوبانهم في مثل هذه الطقوس أو الشعائر وإيمانهم المطلق بها،كما إن البعض منهم قد خدمتهم الصدف

كيف تقوم الأونروا بحماية نفسها من الفساد وبضمان الممارسة المالية الأمثل؟ إن دائرة خدمات الرقابة الداخلية هي من بين الآخرين المسؤولين عن التحقيق في اتهامات الغش والفساد وعن إثارة الوعي بمخاطر الغش والفساد وذلك من خلال إرشاد و/أو تدريب موظفي الوكالة. المنبــر الإسلامي العــام منبر الرد على أهل الفتن والبدع والفكر الإرهابي

3.65 MB حجم الملف
9783330975590 ISBN
مجانا السعر
الدين والسياسة التجهيل والفساد و الطائفية : التجهيل والفساد و الطائفية - الواقع والحلول.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

البحث عن «الوقيعة الطائفية» - نتائج البحث 1 الموضوعات. جثمان الصحابي حجر بن عدي وجد طريا وكأنه ابن يومه. الجمعة ٠٣ مايو ٢٠١٣ - ٠٥:٠٢. مساء dmc - أحمد المسلماني يحلل الدين والسياسة في الانتخابات الأمريكية برنامج مسائي يقدمه الإعلامي رامي رضوان والإعلامية إيمان الحصري، يتناول الأحداث الجارية على مدار .

avatar
Mattio Chairman

في الماضي كانت تُمارس علينا سياسات التجهيل، الآن نمارس على أنفسنا سياسة تصديق كل الخداع الإعلامي.. النتيجة واحدة. السياسة كالخطيئة يخرج منها الفقير جشعاً والغني وحشاً. إن فصل الدين عن السياسة وأمور الحكم، إنما يُحقق صالح الدين وصالح السياسة معاً. الأميـــر .. كتاب غيّر نظم الحُكم والسياسة فى العالم أجمع بلا شك .. غيّرها إلى الأفضل أو الأسوأ .. هذا الحُكم متروك لك أنت ! 🙂. هذه هي أفكار هتلر المجنونة التى وضعها على الورق فى كتابه الشهير .. والتى نفذها على ارض الواقع بعدها بعدة سنوات..

avatar
Noe Ahmad

الدين والسياسة التجهيل والفساد و الطائفية : التجهيل والفساد و الطائفية - الواقع والحلول eBook زرايب العبيد eBook يوسف بيدس إمبراطورية إنترا وحيتان المال في لبنان eBook الدين والسياسة التجهيل والفساد و الطائفية : التجهيل والفساد و الطائفية - الواقع والحلول eBook لا تأخذ الفطيرة الأخيرة : قواعد جديدة لأدآب السلوك في دنيا الأعمال eBook

avatar
Jason Arial

اخبار صلاح الدين. في الماضي كانت تُمارس علينا سياسات التجهيل، الآن نمارس على أنفسنا سياسة تصديق كل الخداع الإعلامي.. النتيجة واحدة. السياسة كالخطيئة يخرج منها الفقير جشعاً والغني وحشاً. إن فصل الدين عن السياسة وأمور الحكم، إنما يُحقق صالح الدين وصالح السياسة معاً.

avatar
Syed Mohammed

يضاف إلى ذلك تمكين عناصر الشر والفساد المجرمة من أن تعيث في الأرض فساداً ، وتنشر بين الجاهلين ضلالاتها ، وتستدرج ذوي العقول الصغيرة إلى شبكاتها ، وذوي المطامع الكبيرة إلى مغرياتها . قال صلاح الدين مزوار،رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ان اختيار مدينة تطوان لإطلاق الحملة الانتخابية للحزب، يرجع لكونها رمز الحمامة والتحدي،ولأنها شهدت تحولات في عشر سنوات الماضية، حيث كانت تنعت ببؤرة التهميش والفقر...