المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: المفاهيم، الأهمية، وعرض للتجربة الجزائرية.pdf

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: المفاهيم، الأهمية، وعرض للتجربة الجزائرية PDF

مؤلف: ميلود مهدي

يتجه الواقع العالمي في ظل المتغيرات الحالية بشكل ملموس نحو دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فالمنظمات الدولية بنشاطاتها المتنوعة والواقع التطبيقي في مختلف بلدان العالم يظهران بجلاء أن هذا القطاع يمثل قطاعا هاما يتمحور حوله و تتكامل معه باقي القطاعات الاقتصادية الأخرى، في مزيج تنموي يستهدف بالدّرجة الأولى الارتقاء بالاقتصاد الوطني لأيّ دولة، ليصبح اقتصاداً قويّاً ومتيناً. إنّ الرّهان المستقبلي الجزائري هو النهوض الحقيقي باقتصادها، و تخليصه من التبعية الحالية لقطاع المحروقات و لظروف الأسواق الخارجية، و لن يتأتّى لها ذلك، إلاّ بتنويع استثماراتها و تشجيع القطاع الخاص على القيام بدور أكبر في النشاط الاقتصادي. وفي هذا الإطار، نرى من المناسب وضع المؤسّسات الصغيرة و المتوسطة في قلب هذا المشروع الاقتصادي، نظرا لأهميتها المستدامة وقدرتها على التخفيف من حدّة البطالة وذلك بتوفير مناصب عمل جديدة وتحقيق قيمة مضافة بشكل متزايد، كما تعمل على تطور و نموّ الناتج الداخلي الخام.

الصفحة الرسمية لـهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة)سلطنة عمان | The official account of the Authority for SME Development / Oman. مدائنПодлинная учетная запись @MadaynOman. الصفحة الرسمية لـهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة)سلطنة... ﺗﻬا. لهذا فإن معظم المؤسسات تقوم باستعمال برامج حاسوبية لعرض البيانات وتحليلها. علينا فقط ادخال البيانات ومن ثم تفسير نتائج التحليل واتخاذ القرارات المناسبة، أما كل ما تبقى من حسابات طويلة ومضنية وعرض للبيانات فستتكفل به هذه البرامج الحاسوبية.

2.54 MB حجم الملف
9783330853430 ISBN
مجانا السعر
المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: المفاهيم، الأهمية، وعرض للتجربة الجزائرية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

ولا حل إلا بالثورة على كل منظومة السلاح والفساد لاستعادة المؤسسات والدولة والوطن". ودعا "العمال والمزارعين والفلاحين وأصحاب الحرف والصناعات الصغيرة والمتوسطة والطلاب والتلامذة والأساتذة، إلى المشاركة في التظاهرات اليوم في ساحة الشهداء".

avatar
Mattio Chairman

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: المفاهيم، الأهمية، وعرض للتجربة الجزائرية eBook. الاستجواب البرلماني eBook. أمير السلام والحرية : الدور الاستراتيجي للأمير حمد في ثورات الربيع العربي eBook ... المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: المفاهيم، الأهمية، وعرض للتجربة الجزائرية eBook. الإمام الأكبر : المعقول واللامعقول eBook. الشيخ علاء الدين الوداعي الكندي : حياته وشعره وما تبقي من ديوانه 640-716 ه eBook ...

avatar
Noe Ahmad

واصلت ميليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء، حملتها الممنهجة لإجبار التجار وكافة أصحاب المحلات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة لتركيب الإضاءات والقماشات والزينة الخضراء بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي. وأكد شهود عيان بالعاصمة صنعاء لوكالة خبر، أن عددا من السيارات. ومن أمثلة ذلك في المؤسسات المالية امتناع البنك عن منح القروض مرتفعة المخاطر وذلك لتجنب المخاطر الائتمانية، أو عدم الاستثمار في الأوراق المالية طويلة الأجل لتجنب مخاطر أسعار الفائدة. ورغم أن تجنب الخطر يقلل من احتمال وقوع الخطر إلى الصفر؛ إلا أنه قد يحرم...

avatar
Jason Arial

Vous êtes ici : Home Revue El Bahith Number 15 El Bahith 2015 Arabic أهمية المسؤولية المجتمعية في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودورها في تحقيق التنمية المستدامة (دراسة ميدانية لعينة من م.ص. م. بولاية باتنة)، زكية مقري & شوقي مانع تأثير النمط القيادي على أداء الموارد البشرية في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ... شرح بعض المفاهيم عن لاداس وآنام ... أثر التكوين في تحسين أداء الموارد البشرية في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة;

avatar
Syed Mohammed

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: المفاهيم، الأهمية، وعرض للتجربة الجزائرية.pdf. التنفيذ المالي لأحكام القضاء الإداري ضد الوالي في التشريع الجزائري.pdf المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: المفاهيم، الأهمية، وعرض للتجربة الجزائرية قصة الإيمان أصل العالم