دور قطاع التمويل الإسلامى فى تحقيق التنمية الاقتصادية بماليزيا.pdf

دور قطاع التمويل الإسلامى فى تحقيق التنمية الاقتصادية بماليزيا PDF

مؤلف: أحمد فراج

يسلط الكاتب الضوء على قطاع التمويل الإسلامى فى ماليزيا، خلال الفترة من 1983- 2010 م؛ بحثًا عن نموذج تمويل إسلامى للتنمية الاقتصادية، قد يفيد فى علاج المشكلات التمويلية التى تخنق اقتصاديات دول العالم الإسلامى. وتعود أهمية الكتاب إلى أن نظم التمويل المطبقة فى ماليزيا، يمكن أن يسترشد بها الاقتصاديون وصانعو السياسات الاقتصادية فى الدول الإسلامية؛ لعلاج المشكلات التمويلية فى هذه البلدان، وتطوير القطاع التمويلى كى يسهم فى عملية التنمية الاقتصادية. يتناول الفصل الأول، المفاهيم الأساسية للتمويل والتنمية الاقتصادية فى الفكر الاقتصادى المعاصر، والفكر الاقتصادى الإسلامى. أما الفصل الثانى، فيعرض تطور نظم التمويل الإسلامى فى ماليزيا، ويتناول نشأة وتطور النظام المصرفى الإسلامى، وشركات التأمين الإسلامى (التكافل)، والسوق المالية الإسلامية، وقد اهتم الفصل اهتمامًا كبيرًا بالصكوك الإسلامية، بوصفها من أبرز الأدوات التمويلية، التى يجرى تداولها فى السوق المالية الإسلامية. ويناقش الفصل الثالث الخطط الاقتصادية التى انتهجتها ماليزيا، وخاصة الخطط الخمسية. ويناقش الفصل الرابع، مصادر تمويل التنمية فى ماليزيا، سواء عن طريق مصادر محلية مثل البنوك، والسوق المالية، أو عن طريق التمويل الخارجى، مثل الاستثمار الأجنبى المباشر.

دليلك إلى التاريخ الإسلامى الصحيح دون تزوير أو تشويه | إشراف الدكتور راغب السرجاني.

9.47 MB حجم الملف
9786202356589 ISBN
دور قطاع التمويل الإسلامى فى تحقيق التنمية الاقتصادية بماليزيا.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

دور التمويل الإسلامي في تحقيق الأمن الاقتصادي إعداد: حسين عبد المطلب الأسرج* ملخص أشارت عدة دراسات الى أن التمويل الإسلامي يمثل آلية للتعافي من الأزمة العالمية

avatar
Mattio Chairman

رسم بياني لحجم هيكل القطاع المالي الإسلامي Sources; ICD Thomson Reuters, Islamic Finance Development Report 2014, State of Global Islamic Economy ... في تحقيق نظام مالي فريد، واكثر تفوقا، برغم التزامه بتحريم الفائدة على رأس المال. ... وانطلاقا من هذا التصور، عرض أونكو عبد العزيز على حكومة ماليزيا في العام ١٩٥٩، „ خطة ...

avatar
Noe Ahmad

لقد تم طبع الكتاب للمرة الأولى في المكتبة الشعبية ببيروت في لبنان الشقيق عام 1895، وكان المخطوط كما قلنا من تحقيق صوفي لبناني اسمه عبدالقادر بن عبدالقادر الحسيني الأدهمي الطرابلسي، وقد أرفق الأخير فصولا أربع في نهاية الكتاب بقلمه هي اقرب... التنمية المستدامة. مصر في الترتيب (96) دولياً من بين 138دولة في مؤشر تحقيق المتطلبات الأساسية من البنية التحتية عام 2016-2017. النشرة السنوية للإحصاءات والمؤشرات الاقتصادية للهيئــات الإقتصادية.

avatar
Jason Arial

و كتب كتابا بعنوان (الآثار الاقتصادية للسلام). و كتب كتابا بعنوان (الآثار الاقتصادية للسلام). حياته الشخصية هو ابن جون نيفيل كينز,أستاذ اقتصاد في جامعة كامبردج, و كاتب في الإصلاح الاجتماعي.و لديه أخ و أخت الأخ هو جيفري كينز 1887-1982 و كان يحب جمع الكتب و... هذا الموقع يقوم باستخدام الكوكيز. إذا استمرّيت بالتصفّح، فإنّك توافق على استخدامنا للكوكيز تصفّح سياسة الخصوصية.

avatar
Syed Mohammed

28 كانون الثاني (يناير) 2020 ... تحليل قطاع التمويل الإسلامي باستخدام نموذج “SWOT” سوات – بن زيدان فاطمة ... منتجات الهندسة المالية الإسلامية ودورها في تحقيق أهداف التنمية: ماليزيا نموذجا ... دور التمويل الإسلامي في تحقيق التكامل الاقتصادي دراسة حالة بنك البركة ... the Malaysian experience is a pioneer in this field, where Malaysia Islamic ... ﻣﻊ ﺍﻟﺸﺮﻳﻌﺔ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ ﻭﺃﻫﻢ ﺍﻟﺒﺪﺍﺋﻞ ﺍﻟﺘﻤﻮﻳﻠﻴﺔ ﻟﺪﻋﻢ ﻣﺘﻄﻠﺒﺎﺕ ﺍﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭﲢﻘﻴﻖ ﺍﻟﻨﻤﻮ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻱ، ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺗﻮﺟﻴﻪ ... ﺗﺘﺠﻠﻰ ﺃﳘﻴﺔ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺔ ﰲ ﺗﺰﺍﻳﺪ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﺼﻜﻮﻙ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ ﰲ ﲤﻮﻳﻞ ﺍﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻋﺘﺒﺎﺭﻫﺎ ﺃﻫﻢ ﻣﺼﺪﺭﺍ ﻟﻠﺘﻤﻮﻳﻞ ... 04(. ﺗﻮﺯﻳﻊ ﺍﻟﺼﻜﻮﻙ ﺍﳌﺎﻟﻴ. ﺰﻳﺔ ﺣﺴﺐ ﺍﻟﻘﻄﺎﻋﺎﺕ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ. : ﺍﻟﻘﻄﺎﻉ. ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺼﻜﻮﻙ. ﻛﻤﻴﺔ ﺍﻟﺼﻜﻮﻙ. ﺍﻟﻨﺴﺒﺔ.